http://www.mukallatoday.com

الوكيل محمد العمودي يفتتح مكتب شركة اتحاد الخليج للملاحة البحرية والتخليص الجمركي بالمكلا

8/10/2018 المكلا"المكلا اليوم"خاص

  • افتتح وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس محمد أحمد العمودي اليوم بالمكلا مكتب شركة اتحاد الخليج للملاحة البحرية والتخليص الجمركي. وخلال الافتتاح أكد وكيل المحافظة للشؤون الفنية أهمية إقامة هذه الشركات التي سوف تسهم في تنمية اقتصادية بالمحافظة وذلك بإضافة خطوط ملاحية جديدة في ميناء المكلا .داعيا الحكومة الى الإسراع في تنفيذ مشروع ميناء المكلا الجديد والاستراتيجي وتطوير الميناء الحالي بشكل مؤقت حتى يتمكن من استيعاب كافة السفن بمختلف أحجامها واشكالها.مؤكدا دعم السلطة المحلية لكل المشاريع التي تخدم التنمية والاقتصاد بالمحافظة وبما يخلق فرص عمل للشباب.
    بدوره اعتبر نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة حضرموت فارس خالد بن هلابي ان الشركة ستخلق منافسة بين التجار وجذب المزيد من الخطوط الملاحية لميناء المكلا.
    ورحب الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ البحر العربي المهندس سالم باسمير باستثمارات القطاع الخاص داخل الميناء للدفع بخطوط إضافية ملاحية بهدف تحسين وضع الميناء والمواطن نحو الأفضل.
    وقال المدير العام لشركة اتحاد الخليج للملاحة البحرية والتخليص الجمركي بالمكلا عاطف باشراحيل ان نشاط الشركة يتمثل في الاستيراد والتصدير في مجالات الشحن عبر الملاحة العالمية . مشيرا الى ان الشركة تعتزم فتح خطوط ملاحية جديدة في ميناء المكلا وهي خط هندي وصيني وتركي وكذا اعمال التخليص الجمركي في جميع الموانئ البحرية والجوية والبرية بسرعة ومرونة وبأسعار مناسبة  ونقل البضائع الى مستودعات التاجر. منوها بان الشركة ستعمل على خدمة التجار الصغار بشحن بضاعتهم عبر البحر وهي خدمة ممتازة لأول مرة في حضرموت.
    وأضاف من الخدمات الأخرى التي ستقدمها الشركة للعملاء هي تسهيل إجراءات تحويل الأموال وتسهيل الحصول على تأشيرات دخول للصين بدون رسوم.
    وجرى في الحفل الذي حضره   مدير عام مكتب وزارة النقل بالمحافظة ناصر أحمد القرزي ومدير جمرك ميناء المكلا خالد بكير وعدد من المسؤولين والتجار تكريم السلطة المحلية وعدد من الجهات و الشخصيات التي ساهمت في افتتاح مكتب الشركة ..