http://www.mukallatoday.com

خلال حفل التكريم الذي أقيم بقاعة ثانوية الفقيد باحسن للبنات بالشحر لأوائل تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي تاسعة

الأستاذ جمال عبدون يؤكد على أهمية التحفيز لأوائل التلاميذ والتلميذات في الشهادة الأساسية

المكلا "المكلا اليوم" الإعلام التربوي

  • والدكتور الصوفي يشيد بالأجواء الامتحانية والأجواء الهادئة التي سادت المراكز الامتحانية بحضرموت الساحل
    تواصلاً للاحتفال بتكريم أوائل تلاميذ الشهادة الأساسية (تاسعة) على مستوى مديريات حضرموت الساحل نظّم مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة صباح اليوم حفلاً خطابياً وفنياً وتكريمياً لعدد مائة وثمانية عشر تلميذاً وتلميذة من أوائل مديريات الشحر وغيل باوزير والديس وقصيعر والمجمعات المسائية بمديريتي الشحر وغيل باوزير ومركز النور لذوي الاحتياجات الخاصة بالديس الشرقية وفي الحفل أكد وكيل وزارة التربية والتعليم نائب رئيس اللجنة العليا مدير مكتب الوزارة بالمحافظة على أهمية التحفيز لأوائل التلاميذ والتلميذات في الشهادة الأساسية تاسعة كونهم سينطلقون في المراحل الدراسية القادمة بعزيمة ونشاط واعتماد على الذات . مشيراً إلى حرص مكتب التربية والتعليم بالمحافظة خلال السنوات الماضية على محاربة ظاهرة الغش ونشر الوعي بخطورتها أثناء كلمات الطابور الصباحي والاختبارات الشهرية والفصلية لكل مراحل النقل والشهادتين الأساسية والثانوية . مشيداً بالدعم السخي والوقوف الدائم والمستمر من قبل الراعي الأول للتربية والتعليم اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية وقوفه ومساندته الدائمة للقطاع التربوي والتعليمي وما تمخض عن هذا الدعم من توسع في عدد الشعب الدراسية وافتتاح مجمعات تعليمية بالمناطق الريفية والنائية ومشاريع تربوية وتعليمية في عدد من المديريات وتوفير الاحتياجات والمستلزمات لتحسين البيئة المدرسية من قاعات حوسبة ومختبرات إضافة إلى توفير حافلات لنقل براعم وزهرات رياض الأطفال الحكومية . مستعرضاً في كلمته جملة من الموضوعات التربوية والتعليمية والخطط والبرامج التأهيلية والتدريبية . منوهاً إلى أن التوجيهات الأخيرة للمحافظ البحسني بترميم عدد من الصفوف الدراسية لمبنى ثانوية بامطرف القديم وتحويلها إلى مركز لطلاب التوحد والمكفوفين والمعاقين بمديرية الشحر تحت إدارة وإشراف مكتب التربية والتعليم بالمحافظة والمديرية . مؤكداً استمرار عطاء المحافظ البحسني وتوسعه في الأيام القادمة ليشمل المديريات الغربية (غيل بن يمين – دوعن – الضليعة – يبعث) . مضيفاً استمرار التكريم ليشمل هذه المديريات بالإضافة إلى مديرية حجر لتكريم أوائل تلاميذ هذه المديريات  المحافظة ليبلغ إجمالي المكرمين 336 تلميذاً وتلميذة .مشيراً إلى   أوجه الدعم والمساندة من قبل قيادة وزارة التربية والتعليم ممثلة بالوزير الدكتور عبدالله سالم لملس والدكتور صالح ناصر الصوفي وكيل الوزارة لقطاع المناهج والتوجيه رئيس اللجنة العليا للامتحانات واهتمامهم المستمر وتكليفهم قيادة وكوادر تربية حضرموت الساحل بإعداد وطباعة الأسئلة الامتحانية لشهادة الثانوية العامة للمحافظات الشرقية ومحافظتي مأرب والجوف . مختتماً حديثه بتهنئة التلاميذ وأولياء أمورهم والإدارات التربوية والتعليمية والمدرسية والمعلمين والمعلمات بهذا التكريم الذي جاء ثمرة من ثمار الجهد والعطاء والتعب والسهر والمثابرة من قبل شرائح الحقل التربوي والتعليمي بالمحافظة والمديريات .
    من جانبه أكد وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المناهج والتوجيه رئيس اللجنة العليا للامتحانات الدكتور صالح ناصر الصوفي على نموذجية حضرموت الساحل في القطاع التربوي والتعليمي بالجمهورية مشيداً بجهود السلطة المحلية ممثلة باللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية وقيادة مكتب وزارة التربية والتعليم ممثلة بالأستاذ جمال سالم عبدون وكيل وزارة التربية والتعليم نائب رئيس اللجنة العليا للاختبارات مدير مكتب الوزارة بالمحافظة وكوادره التربوية في المحافظة والمديريات الذين يؤكدون عاماً بعد عام حرصهم على تطوير وتحسين الأداء التربوي والتعليمي والاستفادة من كل الامكانات والطاقات للارتقاء بمخرجات مدارسهم . معرباً عن سعادته الكبيرة لما لمسه من أجواء اختبارية يسودها الهدوء والسكينة والأمان في المراكز الامتحانية بما يشير إلى نجاح خطة التوعية لمحاربة ظاهرة الغش والإصرار للقضاء عليها . مبدياً استعداد قيادة الوزارة لتقديم أوجه الدعم والمساندة لاستكمال العملية الامتحانية لشهادة الثانوية العامة بما يشرّف الجميع . مثنياً على جهود قيادة المكتب وكوادره لإدارة العملية الامتحانية للمحافظات الشرقية ومحافظتي مأرب والجوف بكل جودة وإتقان . مهنئاً في ختام كلمته التلاميذ وأولياء أمورهم بهذا النجاح والتفوق . متمنياً لهم الاستمرار فيه في سنوات دراستهم القادمة .
    وفي ختام الحفل قام الأخوة الدكتور صالح ناصر الصوفي وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المناهج والتوجيه رئيس اللجنة العليا للامتحانات والأستاذ جمال سالم عبدون وكيل وزارة التربية والتعليم نائب رئيس اللجنة العليا للامتحانات مدير مكتب الوزارة بالمحافظة وعوض عبدالله عبده مدير عام الامتحانات بالوزارة والعميد غيثان البحسني نائب مدير عام الأمن والشرطة بالمحافظة والمهندس أمين بارزيق مدير عام مديرية الشحر والأستاذ ماهر باوزير مدير عام مديرية الديس الشرقية والأستاذ عمر الجفري مدير عام الريدة وقصيعر بتسليم الدروع لأوائل التلاميذ المكرمين في الحفل الذي حضره عدد مديري إدارات التربية بالمديريات وعدد من قيادات العمل التربوي والتعليمي بالمحافظة والمديريات .
    على صعيد متصل تفقد الوكيل الصوفي والوكيل عبدون والوفد الوزاري عددا من المشاريع التربوية والتعليمية بمديرية الشحر وطلع على مستوى الانجاز لهذه المشاريع وما ستقدمه من خدمة نوعية في العملية التربوية التعليمية في العام الدراسي القادم.
    تخلل الحفل الذي بدء بآي من الذكر الحكيم ألقاها الطالب الحافظ عمر الحيد  أنشودة للطالب مالك العساني وقصائد شعرية للتربويين رياض بونمي وعبدالصمد باوزير ومحمد الحباني إضافة إلى مشهد تمثيلي فكاهي للكوميدي أسعد عبدالخالق ومحفوظ طايع ورشاد البخيت واختتمت الفقرات الفنية بلوحة استعراضية تراثية لبراعم وزهرات روضة 14 أكتوبر وإخراج الفنان المبدع سالم عبدالرب البكري وأداء عدد من الفنانين التربويين المبدعين بمديرية الشحر .
    IMG_9041 IMG_9065 IMG_9067 IMG_9098 IMG_9146 IMG_9186 IMG_9192 IMG_9224 IMG_9226 IMG_9301 IMG_9354 IMG_9424 IMG_9432