http://www.mukallatoday.com

محافظ حضرموت يفتتح كلية الوسطية الشرعية للعلوم الاسلامية بالمكلا

4/14/2018 المكلا "المكلا اليوم" إعلام المحافظة

  • افتتح محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني اليوم كلية الوسطية الشرعية للعلوم الاسلامية بالمكلا. وفي حفل الاشهار أعرب المحافظ عن سعادته بافتتاح الكلية القائمة على العلم الشرعي الوسطي في مرحلة مفصلية تحتاج الى التكاتف والمحبة والعودة لتاريخ وسمعة الحضارمة الذين نشروا الاسلام في اصقاع الدنيا بالسلم والامن والعدل والوسطية.
    وقال إن على علماء الامة مهمة عظيمة تجاه مجتمعهم من خلال تبصير المجتمع وان يتصدوا للسلوكيات المنحرفة والظواهر التي اساءت لقيمنا وإرثنا .
    واكد محافظ حضرموت ان وجود هذا الصرح العلمي ومثل هذه الكليات والمؤسسات العلمية أمر مهم ويجب عليها ان تأخذ الريادة لما تزخر به من علماء ورجال دين تفخر بهم الامة .
    مشيراً الى ان السلطة المحلية تدعم مثل هذه الكليات والجامعات لانها تمضي على النهج السليم والوسطية المعتدلة وتنشر قيم التسامح والمحبة والسلام ، داعياً المؤسسات العلمية الى اخذ الريادة والاقتراب من المجتمع وان تكون الحصن المنيع للشباب  ضد الافكار والسلوكيات الشاذة والهدامة ، وعليها وعلى المجتمع اجمع تقع مهمة الاهتمام بالتربية قبل التعليم .
    شاكراً جهود العلامة الدكتور ابوبكر العدني بن علي المشهور على جهوده الكبيرة في مجال الدعوة والارشاد واقامة هذا الصرح العلمي الكبير .
    والقيت في حفل الاشهار كلمات للعلامة الدكتور ابوبكر العدني بن علي المشهور رئيس المجلس الاعلى لكليات الوسطية الشرعية للعلوم الاسلامية والبروفيسور عبدالله محمد باهارون رئيس جامعة الاحقاف والاستاذ عبدالرقيب احمد العطاس رئيس مجلس امناء الكليات ، اشاروا فيها الى سعي الكلية للريادة في العلوم الاسلامية واللحاق بركب التطور الحضاري الانساني واعداد جيل مؤهل سلوكياً وعلمياً معتمداً على منهجية الوسطية الشرعية ومنهجية البحث العلمي واساليبه الحديثة وتحقيق متطلبات الجودة .
    مؤكدين ان الكليات تتميز بتدريس علم فقه التحولات كمادة اساسية ضمن منهجها الدراسي وهو العلم الذي يستند الى الكتاب والسنة في استقراء واقع التحول وما تعيشه الامة ليخلق مستوى واعي، في إدراك مهمات العصر .
    وقدمت في الحفل انشودة لامست واقع الامة اليوم وضرورة العودة لوجه ومبادئ الاسلام السمحاء،  وعرض فيلم وثائقي تعريفي بكليات الوسطية الشرعية الثلاث في كل من وادي حضرموت والمكلا وعدن .
    حضر الاشهار وكيل حضرموت لشؤون الساحل والهضبة د.  سعيد العمودي والوكيل المساعد لشؤون الشباب فهمي باضاوي واصحاب الفضيلة العلماء واعضاء مجلس امناء الكليات وعدد من الاكاديميين والشخصيات الاجتماعية ومدراء عموم المكاتب التنفيذية .
    IMG_2333 IMG_2349 IMG_2369 IMG_2378 IMG_2379 IMG_2380 IMG_2385 MVI_2390_00_00_15_17_Still001