http://www.mukallatoday.com

في حفل رفيع المستوى.. الأمم المتحدة تسلّم المهندس بادخن جائزة أبطال الارض الشباب

12/6/2017 نيروبي"المكلا اليوم"محمد باحفين

  • تسلّم الناشط البيئي المهندس عمر يسلم بادخن، جائزة "أبطال الأرض الشباب" للأمم المتحدة البيئي التي استحدثت بدء من هذه العام 2017، خلال حفل عشاء أقيم في العاصمة الكينية نيروبي بحضور عدد من وزراء ومندوبي دول العالم.  وكانت "الامم المتحدة للبيئة" أعلنت يوم الثلاثاء 28نوفمبر فوز المهندس بادخن بالجائزة التي تقدم لأول مره لأكثر الشباب ابداعا وتأثيرا في مجال البيئة حول العالم والتي تعتبر أعلى جائزة تمنحها في العالم.        
     فيما قال موقع برنامج الأمم المتحدة البيئي، أن "جائزة أبطال الأرض الشباب تمنحها الأمم المتحدة في مجال البيئة لستة أشخاص بعمر الشباب ينتمي كل منهم إلى أحد أقاليم العالم الستة تقديرا على بعث الحياة في أفكارهم البيئية الكبيرة".
     موضحاً أنها تمنح للأفراد والمنظمات على حدا سواء بشكل عام على مستوى العالم والتي تجسد القيادة والدفاع والعمل من أجل التنمية المستدامة والتغير المناخي والحياة الإنسانية الكريمة للجميع على كوكب الأرض.
    وسيتلقى أبطال الارض الشباب تدريباً مكثفاً مصمماً خصيصاً لمساعدتهم في تأسيس وإطلاق مشاريعهم البيئية الطموحة.
    وقد فاز المهندس بادخن بجائزة أبطال الأرض كأول شاب عربي تقديرا لمشروعه في مجال الغاز الحيوي الذي سيساعد على مكافحة تغير المناخ، وتلوث الهواء في الأماكن المغلقة القاتلة ومكافحة انتشار مرض الكوليرا.
    حضر احتفالية تسليم الجوائز عن بلادنا رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة الدكتور عبدالقادر محمد الخراز ومستشار محافظ محافظة حضرموت لشؤون الشباب الاستاذ رياض بن صلاح الجهوري.