http://www.mukallatoday.com

اللجنة الإشراقية للاختبارات بساحل حضرموت تناقش سير العملية التعليمية والتحضير لإجراء الاختبارات الشهرية الأولى

10/9/2017 المكلا "المكلا اليوم" الإعلام التربوي

  • عبّر الأخ جمال سالم عبدون مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بحضرموت رئيس اللجنة الاشرافية الفرعية للاختبارات نيابة عن منتسبي القطاع التربوي والتعليمي  عن شكره وتقديره للواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية لجهوده ومساندته المستمرة في سبيل الدفع بالعملية التربوية والتعليمية وتدليل الصعاب والمشكلات التي تعترضها,جاء ذلك في مستهل اجتماع عقد صباح اليوم للجنة الاشرافية للاختبارات بالمحافظة كرس لمناقشة سير العملية التعليمية خلال الأيام الماضية والتحضير لإجراء الاختبارات الشهرية الأولى .وثمن عبدون تلك الجهود والمساندة وأبرزها سد الاحتياجات للمعلمين من خلال تجديد التعاقدات السابقة واجراء تعاقدات جديدة في المناطق والمديريات النائية والأرياف. وكذلك مساندته لتوجهات مكتب المحافظة بتأنيث مدارس محور روكب بالمعلمات. موضحاً أن العملية التعليمية سارت منذ الحصة الأولى وفق ماهو مخطط وبشكل مرضي وفق التقارير المرفوعة من قبل المديريات وكذلك من قبل فرق التوجيه التربوي التي قامت بنزولات ميدانية على المدارس والرياض بهدف الوقوف على الجوانب الفنية للعملية التعليمية وأكدت جميعها على انتظام الطلاب على مقاعد الدراسة منذ الحصة الأولى. موجهاً بالمعالجة السريعة لجميع المشكلات التي برزت خلال الفترة الماضية.ومشدداً على اجراء الاختبارات الشهرية الأولى وفق توجهات المكتب الجديدة فيما يخص منع الدخول للقاعات بالموبايلات.
    وأوضح عبدون ان مكتب التربية بالمحافظة تغلب على الكثير من الاشكاليات وابرزها النقص الحاد في الكتاب المدرسي وكذلك استيعاب الاعداد المتزايدة من الطلاب في مدارس المحافظة المنقولين والنازحين اليها من المحافظات الأخرى.
    وجرى خلال الاجتماع استعراض ومناقشة عدد من التقارير من قبل مديري الدوائر والمختصين والخروج بجملة من القرارات والتوصيات الهادفة بمواصلة السير الناجح بالعملية التعليمية والوصول بها نحو الاهداف المنشودة.
    IMG_9193 IMG_9194 IMG_9195