http://www.mukallatoday.com

بتمويل كويتي

مؤسسة شبوة للتنمية تنظم حلقة نقاش لتعريف باهداف حملتي التوعية والرش لمكافحة حمى الضنك

4/19/2017

  • نظمت مؤسسة شبوة للتنمية اليوم في عتق حلقة نقاشية للتعريف باهداف حملتي التوعية والرش الضبابي لمكافحة حمى الضنك في خمس من مديريات المحافظة والتي من المقرر انطﻻ قتها قريبا بتمويل من اللجنة الصحية للاغاثة الكويتية وفي اطار انشطة حملة الكويت الى جانبكم . وخﻻل الورشة التي حضرها عددا من قيادات وكوادر القطاعات الصحية والمدنية بالمحافظة اشاد الوكيل المساعد لمحافظة شبوة ناصر القميشي بتواصل جهود  المؤسسة في اﻻعداد و التنظيم لتنفيذ هذه الفعالية  الصحية والنوعية   .، منوها بدورها في وضع المسات اﻻخيرة على انطﻻقة  حملتي التوعية والرش في المديرياى المستهدفة .
    وثمن عاليا  تدخل اللجنة الصحية الكويتية  في تمويل هذه الحملة الوقائية الهامة . ،مؤكدا على ضرورة تكامل مختلف الجهود وتضافرها من اجل تخليص المحافظة من هذه المشكلة الصحية و الوبائية المزمنة .
    من جانبه اوضح منسق اﻻنشطة المجتمعية لمكافحة نواقل الامراض بمؤسسة شبوة للتنمية الاستاذ ناصر البعسي بان حملتي  التوعية والرش تستهدف مديريات عتق وبيحان وعسيﻻن وعين وحطيب .
    وقد تناول عدد من المختصين بمكتب الصحة اهمية تعزيز برامج التوعية المجتمعية بحمى الضنك والتعريف باﻻليات المتبعة في التخلص من البعوض الناقل لها داخل المنازل وخارجها وكيفية محاربة الوباء ووسائل مكافحته وطرق الوقاية منه .