http://www.mukallatoday.com

مشاركة ثلاثة استشاريين حضارم في مؤتمر عالمي لجراحة المخ والأعصاب

4/13/2017 الرياض "المكلا اليوم" خاص

  • شارك ثلاثة استشاريون حضارم في المؤتمر الحادي عشر لجراحة المخ والأعصاب التي أقامته الجمعية السعودية لجراحة المخ والأعصاب بالرياض في الفترة بين 7 وحتى 11 أبريل الجاري تحت عنوان "علاج الحالات الحرجة الناتجة عن الإصابات والحوادث. وقد شارك بفعالية كل من الاستشاريون الحضارم الشباب وهم د. خالد بن ماضي ود. سقاف السقاف ود. صالح باعيسى، وأشترك د. بن ماضي في ورشة عمل علاج الحالات الحرجة في الإصابات والحوادث، بينما ترأس كل من د. باعيسى ود. السقاف لجان في المؤتمر.
    وشاركت "حضرموت" مع عدة دول عربية مثل السعودية، والأمارات، ومصر، والأردن، وقطر، إلى جانب الهند، وتركيا، وإيطاليا، وأمريكا في مؤتمر الرياض الطبي.
    وقد ناقش المؤتمر أكثر من مئة بحث علمي عما الرؤية المستقبلية في طرق علاج إصابات الدماغ عن الحوادث من قبل الدكتور الإيطالي د. فرانكو سيرفاري رئيس الجمعية العالمية لحراجة المخ والأعصاب بينما قدم الدكتور كوباياشي وهو أشهر جراح ياباني على مستوى العالم في جراحة المخ والأعصاب 4 أبحاث استعرضت الجلسة الختامية للمؤتمر تاريخ مراحل تطور جراحة المخ والأعصاب في اليابان وألمانيا وأمريكا.
    يذكر أن الدكتور خالد بن ماضي حصل على الماجستير والدكتوراه في جراحة المخ والأعصاب عام 2013م وهو أستاذ مساعد بكلية الطب جامعة حضرموت، وشارك في أكثر من 20 مؤتمر في جراحة المخ والأعصاب في دبي والهند ومصر وتركيا والسعودية وله خمسة أبحاث منشوره قبل حصوله على الدكتوراه في مجلة جراحة المخ والأعصاب المصرية، وعضو الجمعية الأوربية لجراحة المخ والأعصاب.