| آخر تحديث الساعة 0:27:12

الأخبار المحلية

  • صالح يصعد حربه على هادى ويتهمه بتكريس الانفصال عقب طرد ضباط وجنود شماليين من " معاشيق " المكلا "المكلا اليوم"خاص - 3/1/2015

    قال المؤتمر الشعبى العام الذى عقد اجتماعا امس برئاسة صالح  بان هادى  يجسد سلوكا مناطقيا مرفوضا بعد طرده  ضباط وجنود شماليين من  القصر الرئاسى  فى معاشيق ووصفته بانه يزرع الحقد بين ابناء الوطن الواحد وافرد المؤتمر فقرة خبرية  استهزأت بهادى بقولها بانه يدعى  بانه رئيسا لليمنيين.

  • مرصد حضرموت يفتتح دورة تدريبية في مجال حقوق الانسان المكلا"المكلا اليوم"عبدالله ناصر السييلي - 2/28/2015

    دشن مرصد حضرموت برنامجه الخاص بالتوعية في مجال حقوق الإنسان صباح اليوم السبت الموافق 28/2/2014 بإقامة الدورة التدريبية لعدد 20 شاب وشابة في مجال حقوق الإنسان بقاعة فندق موج بمدينة المكلا بمحافظة حضرموت وبالشراكة مع مؤسسة عهد للحريات ومؤسسة صح لحقوق الانسان بتمويل من مؤسسة الشباب الديمقراطي والاتحاد الاوربي ضمن برنامج فريق واحد من أجل حقوق الإنسان المرحلة الثانية.

  • سيئون تشهد حفل تخرج 100 متدرب ومتدربة في الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي icdl سيئون"المكلا اليوم"جمعان دويل - 2/28/2015

    نظمت اليوم مؤسسة الوسط للتنمية وفرع المعهد العام للاتصالات بوادي حضرموت بالقاعة الكبرى بمركز الاديب علي احمد باكثير للتنمية الثقافية التابع لمكتب وزارة الثقافة بوادي وصحراء حضرموت حفل تخرج 100 متدرب ومتدربة من البرنامج التدريبي ( الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي icdl ) من الطلاب والشباب من موظفي أجهزة الدولة ومنظمات المجتمع المدني التي أقامتها مؤسسة الوسط للتنمية بدعم وتمويل من صندوق تنمية المهارات محور حضرموت وشبوة والمهرة ونفذها المعهد العام للاتصالات بوادي حضرموت من قبل المدرب المهندس / ياسر صالح سلمي .

  • دورة في مجال أسرار الذاكرة للطلاب المتفوقين بسيئون سيئون"المكلا اليوم"جمعان دويل - 2/28/2015

    نظمت اليوم بفرع مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بوادي وصحراء حضرموت الدورة التدريبية في مجال اسرار الذاكرة لطالبها المتفوقين المنتسبين بالمؤسسة المستمرين بالمعاهد والكليات بوادي حضرموت . وفي افتتاح الدورة نقل الاخ / فوزي علي باحميد عضو إدارة فرع مؤسسة الصندوق مسئول التدريب تحيات رئيس مجلس إدارة المؤسسة الدكتور عمر عبدالله بامحسون للمشاركين بالدورة , مؤكدا بأن تلك الدورة تأتي ضمن انشطة المؤسسة لطلابها المتفوقين التي تهدف الى تنمية معارف الطلاب وكسبهم مهارات علمية وعملية تفيدهم خلال الدراسة وما بعدها لافتا بان تلك الدورة هي باكورة نشاط العام الجاري الذي سيشهد عدد الدورات النوعية والمفيدة خلال الاشهر القادمة مناشدا المشاركين بالاستيعاب لمحاور الدورة . وفي الدورة التي يستفيد منها 45 طالب وطالبة المجموعة الاولى من الطلاب والطالبات المستهدفين وعددهم 92 طالب وطالبة سيتلقون على عدد من المعارف من قبل المدرب الدولي الاستاذ / سامي التمور في مجال التعرف على قدرات العقل اللا  محدود وتفعيل قدرات الفص  الايمن والأيسر للعقل البشري واستراتيجيات التذكر الفعال والتعرف على ابطال الذاكرة في الماضي والحاضر وكيفية تفعيل الذاكرة في الحفظ والمذاكرة , وأوضح المدرب الدولي سامي التمور بأن الهدف من تلك الدورة للطلاب تهدف الى تفعيل وتنمية ذاكرة الطالب للاستفادة منها في الحفظ والمذاكرة من خلال عدد من المهارات والمعارف العلمية وتجارب الآخرين .

  • الحراك الثوري بالعاصمة عدن ينفي مشاركته في دعوات تصعيد الاول من مارس المكلا اليوم/محمد الحضرمي - 2/28/2015

    بسم الله الرحمن الرحيم
     بلاغ صحفي هام
     يتابع المجلس الاعلى للحراك الثوري السلمي لتحرير واستقلال الجنوب بالعاصمة عدن مجمل التطورات الجارية في الجنوب المحتل ويقوم بدراستها وتقييمها بالشكل السليم والصحيح ويعمل وفق استراتيجية تنظيمية عبر الارشادات من قيادته العليا فيما يخص اي مشاركة جماهيرية في اي فعاليات تصعيديه ثورية يجري التنسيق بشأنها .  وعليه فان اي دعوة لأي فعالية في العاصمة عدن لا تصدر ببلاغ صحفي صادر عن مجلس الحراك الثوري في عدن فانه قطعا ليس مشاركاً فيها ولا داعيا لها ، وهو ما يتوجب على كافة قيادات ونشطاء المجلس الامتثال لذلك ، ومن تلك الدعوات والفعاليات ما يروج له عن عمل تصعيدي في الاول من مارس 2015م دون توافق وخارطة يرجى من وراءها تعزيز الحراك الجنوبي وتقدمه بالقدر التي يمكن ان تكون لها سلبيات عدة تصيب في العمق مشروع التصالح والتسامح الجنوبي .

  • 110 طالب وطالبه من منتسبي مؤسسة صندوق المتفوقين بمحاضرة في مهارات التفوق الدراسي المكلا اليوم/ خاص - 2/28/2015

    أقامت مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين صباح الخميس 26 / 2 / 2015م محاضرة بعنوان : مهارات التفوق الدراسي للمدرب المعتمد أ. أحمد عبدالله بن هامل بكلية الطب – قاعة الفقيد المرحوم / أحمد سليمان بقشان للطلاب والطالبات المنتسبين لمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين من الساعة التاسعة وحتى الثانية عشر ظهراً .

  • مدير عام الشحر يفتتح فعاليات حملة نحبكم لدعم مرضى السرطان بمديرية الشحر المكلا اليوم/خاص - 2/28/2015

    يعتبر مرض السرطان من أكثر الأمراض فتكا بالإنسان ... بل ويسميه البعض طاعون العصر .. مسح البسمة من وجوه الكثيرين .. ويسكب العَبرة من المصابين .. فلا تسمع لهم إلا أنين .... فمن نجاه الله فقد كتبت له حياة جديدة .. وأما من تغمده الله برحمته فقد لحق بركب الشهداء لقوله صلى الله عليه وسلم (من مات بداء الطاعون فهو شهيد)

  • إجتماع استثنائي لمجلس كلية المجتمع بسيئون سيئون"المكلا اليوم"جمعان دويل - 2/28/2015

    عقد الخميس الموافق 26 فبراير 2015م ،مجلس كلية المجتمع بسيئون اجتماعا استثنائيا برئاسة الاستاذ المساعد / عبدالقادر حسين الكاف عميد الكلية ، ناقش فيه عدد من المواضيع   وأبرزها تظلمات طلاب الكلية لنتائج الفصل الجامعي الاول للعام الحالي والوقوف امام قرارات المجلس السابقة إضافة الى مقترحات    

  • عمال بترو مسيلة يعاتبون وزارة النفط اليمنية عدن"المكلا اليوم"عبدالله الشرفي - 2/28/2015

    قالت نقابة عمال شركة بترو مسيلة النفطية، في رسالة بعثت بها إلى وزارة النفط والمعادن، ووجهت نسخة منها إلى مكتب رئاسة الجمهورية، وإلى المكونات السياسية في الحوار واتفاقية السلم والشراكة، إن شركتهم تشكو التعنت في عدم دعم مشاريعها الاستثمارية وعدم إطلاق ميزانيتها، معربة عن استغرابها من تقشف الوزارة في حين تنشئ شركة نفطية جديدة بميزانيات ومتطلبات جديدة مع أن الأجدر أن تمنح بترو مسيلة دورها لكفاءتها وتقليل نفقات إنشاء شركة جديدة.

  • محافظ حضرموت يستقبل الشاب باسل اليزيدي ويشيد بموقفه لمنع سرقة سيارة النظافة المكلا "المكلا اليوم" خاص - 2/28/2015

    استقبل الأخ المحافظ د. عادل محمد باحميد بمكتبه الخاص الشاب باسل اليزيدي وشكره على موقفه الشجاع أثناء محاولة مسلحين مجهولين سرقة سيارة النظافة التي كان يقودها صباح أمس الجمعة بمنطقة الغليلة بمدينة المكلا لنفي ما فيها من قمامة في المكان المخصص لها، واستمع الأخ المحافظ إلى الرواية الكاملة من اليزيدي، حيث تم اعتراض السيارة من قبل مجهولين حاولوا إخراجه من السيارة والفرار بها، إلا أن دفاعه عنها وتحمله لضرباتهم المتوالية على رأسه  ومهاجمتهم بكل ما أوتي من قوة حال بينهم وبين ذلك، وأضاف اليزيدي بأن دفاعه عن الممتلكات العامة يأتي من قناعته باستشعار المسؤلية الذاتية بحمايتها، مؤكدا على أن ذلك واجب يجب على جميع أبناء المحافظة القيام به.

  • مسلحون يسطون على سيارة وكيل نيابة الشحر الشحر "المكلا اليوم" منتديات الشحر - 2/28/2015

    استمرار لمسلسل السطو على السيارات والانفلات الأمني الغر مسبوق سطا أربعة مسلحون على سيارة وكيل نيابة الشحر الأستاذ فؤاد جابر لرضي نوع هيونداي موديل 2013 تحمل لوحة 4529 / 3 بعد ان قاموا بإشهار أسلحتهم على وكيل النيابة وإرغامه على تسليم مفاتيح السيارة أثناء نزوله من جامع الرحمة بعد أداءه لصلاة العشاء ولاذوا بالفرار إلى جهة غير معلومة .

  • مسلَّحون يسطون على سيارة أحد إداريي الهجرة والجوازت بغيل باوزير غيل باوزير "المكلا اليوم" منتديات أهالي غيل باوزير - 2/28/2015

    سطا مُسلَّحون عصر يوم الجمعة الموافق 2015/2/27م على الأخ/ صبري هادي هويدي وتمكَّنوا من أخذ سيارته - برادو- بعد تهديده بإشهار السلاح عليه عصر اليوم في مدينة غيل باوزير.

  • حزب المؤتمر: التعامل مع الرئيس هادي غير شرعي عدن "المكلا اليوم" وكالات - 2/28/2015

    قال حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يزعمه الرئيس السابق على عبدلله صالح إن الرئيس عبدربه منصور هادي لم يعد له أي صفة تنظيمية في الحزب بعد أن تمت الإطاحة به من منصبه الحزبي في نوفمبر من العام المنصرم.

  • فرع المؤتمر الشعبي بعدن يدين صالح لموقفه السلبي مع الحوثيين ((نص البيان)) عـدن/نصر باغريب: - 2/28/2015

    أكد فرعا المؤتمر الشعبي العام في محافظة عدن وجامعة عدن، أن بعض الأحزاب السياسية ومن بينها ممثلي حزب المؤتمر الشعبي العام لعبت دوراً سلبيا غاية في الخطورة من خلال تبني مواقف مخجلة وانتهازية أثناء جلسات الحوار التي تجري في فندق موفنبيك والتماهي مع التعديات السياسية والأمنية المتكررة التي ارتكبتها الحركة الحوثية، وتعمد خذلان مؤسسة الرئاسة في سعيها لإعادة العملية السياسية إلى مساراتها الصحيحة ومرجعيتها الأساس وهي المبادرة الخليجية.

  • بعد السعودية وقطر.. الإمارات والكويت تنقلان سفارتيهما إلى عدن خلاف حول مقر الحوار اليمني يهدد بإفشاله صنعاء "المكلا اليوم" الشرق الأوسط - 2/28/2015

    في الوقت الذي يدرس فيه المبعوث الأممي إلى اليمن، جمال بنعمر، تحديد اسم مدينة أخرى غير العاصمة صنعاء لنقل الحوار إليها ويرجح أن تكون مدينة تعز، أعلن حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه الرئيس السابق علي عبد الله صالح رفضه مع حلفائه نقل الحوار من العاصمة صنعاء إلى أي مدينة أخرى.

  • قبائل الحموم تسلم قاتل "باسحيم" للنيابة بالمكلا تنفيذاً للحكم الصادر من أولياء الدم المكلا "المكلا اليوم" - 2/27/2015

    سلمت قبائل الحموم قاتل " عبدالمحسن باسحيم "  للنيابة الجزائية بالمكلا , وذلك تنفيذا للحكم الصادر من قبل أولياء دم " باسحيم " الذي صدر في منطقة السوم بحضرموت بعد أن قامت قبائل الحموم بتقديم العدائل وتحكيمهم في مقتل إبنهم حسب العرف القبلي المتبع وتم تسليم القاتل " علي بخيت العليي"  بحضور أوليائه وأولياء الدم شيوخ من قبائل بني ظنة والشنافر وشيوخ من قبائل شبوة.

  • اتحاد خريخر يختتم مبارياته بفوز على شباب الجعافرة في دوري الشيخ بن محفوظ الهجرين /عبدالخالق المحرق /عاطف الحداد /سعد باموسى - 2/27/2015

    افتتحت اليوم مباريات الجولة الخامسة والاخيرة  المجموعة الاولى من دوري الشيخ طارق علي بن محفوظ وذلك باقامة مباراة جمعت بين فريقا اتحاد خريخر وصيلع وشباب الجعافرة انتهت بفوز الاول بهدف وحيد سجله لاعب الاتحاد سالم جرمان .

  • الإمارات تقرر استئناف عمل سفارتها باليمن من مدينة عدن عدن "المكلا اليوم" وكالات - 2/27/2015

    أعلنت السلطات الإماراتية، الجمعة، عن استئناف عمل سفارتها باليمن، من مدينة عدن، مؤكدة على رفضها لـ"انقلاب" جماعة الحوثي على السلطة في البلاد.

  • حزب صالح يرفض نقل الحوار خارج صنعاء صنعاء "المكلا اليوم" - 2/27/2015

    أكد مصدر مسؤول في حزب "المؤتمر الشعبي العام" في اليمن رفض الحزب وحلفائه نقل الحوار من العاصمة صنعاء الى أي مدينة اخرى.

  • إيران تحذر من إثارة حرب داخلية في اليمن انطلاقاً من عدن إرم ـ أحمد الساعدي - 2/27/2015

    قال مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية، حسين أمير عبد اللهيان، إن "التحرك باتجاه تقسيم اليمن لن يكون في صالح أي طرف في المنطقة، داعياً إلى تنفيذ بنود اتفاق السلام والشراكة في اليمن المكمل للمبادرة الخليجية".

  • العطاس ينفي علاقته بتنسيقات جنوبيين مع الحوثيين وأيران القاهرة "المكلا اليوم" خاص - 2/27/2015

    نفي دولة الرئيس حيدر أبوبكر العطاس أي علاقة بالتنسيقات مع أيران والحوثيين التي جرت مع جنوبيين مؤخرا بالقاهرة وبيروت وأبدى أستياءه من الأنباء التي تداولتها بعض المواقع الالكترونية عن احتضانه في مقر اقامته بالقاهرة للقاءات متعلقة بالقضية الجنوبية .

  • بن شعيب: الوضع في عدن يشابه وضع 94م والواجب علينا امران عدن "المكلا اليوم" فتاح المحرمي - 2/27/2015

    ادأى الالاف من ابناء الجنوب شعائر خطبتي وصلاة الجمعة في ساحة الاعتصام الجنوبي بخور مكسر عدن، حيث توافد المصلون من مختلف مديريات العاصمة عدن منذ وقت مبكر وافترشوا الشارع المار بساحة الاعتصام.

  • مدارس بن محفوظ تكرم (196) طالباً وطالبة في الحفل التكريمي للفصل الدراسي الأول الهجرين / احمد عامر – عبدالخالق المحرق - 2/27/2015

    كرمت صباح أمس مدارس سالم بن محفوظ الأهلية بخريخر مديرية دوعن أوائل الطلاب والطالبات للفصل الدراسي الأول للعام2014ــ 2015م بحضور مدير إدارة التربية والتعليم بدوعن الأستاذ صالح عبد القادر العمودي والأستاذ عبداللاه بن عثمان المشرف العام للمدارس والأستاذ خالد صالح البطاطي رئيس مجلس الآباء والاستاذ محمود السيد السيد المدير العام بالمدارس والاستاذ خالد يسلم باصاع المسؤول المالي والاداري بالمدارس وعدد من مدراء الأقسام بمكتب التربية والتعليم دوعن ومدراء المدارس

  • سلطة سيئون توقع اتفاقية شراكة مع الشباب والنساء محمد باحفين – سيئون - 2/27/2015

    وقعت السلطة المحلية بمديرية سيئون ظهر يوم الأربعاء 25 فبراير2015م في قاعة البحوث الزراعية بسيئون اتفاقية شراكة مبدئية مع الشباب والنساء لوضع خطة تساعد على التنمية المحلية بالمديرية.

  • تدشين حملة "وقاية أسناني.. أكبر اهتماماتي" لطلاب المدارس الأساسية بغيل باوزير - 2/27/2015

    تنتشر في أوساط المجتمع اليمني أمراض الفم واللثة والأسنان بشكل كبير، خصوصاً في الأوساط الطلابية والمراحل الدراسية الأساسية نتيجة لسوء التغذية وعدم الاهتمام بالأسنان بالإضافة إلى غياب الوعي الصحي لدى معظم السكان. لذا يقع على عاتق أطباء الأسنان والمستشفيات الحكومية والمراكز الصحية ومنظمات المجتمع المدني مسؤولية ذلك ووجب عليهم البدء بتوعية المجتمع عن طريق وسائل التثقيف الصحي للاهتمام بالأسنان وتعريف المجتمع بسبل الوقاية من أمراض الفم واللثة.

  • 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 130 270 400 530 670 800 >
كافة الحقوق محفوظة © المكلا اليوم 2007 -2015
تصميم و تطوير فريق الدعم الفني - المكلا اليوم