| آخر تحديث الساعة 12:50:16

الأخبار المحلية

  • ثلاثة ألاف و 431 حاجا وحاجه غادروا ميناء الوديعة البري خلال 34 ساعة الماضية سيئون"المكلا اليوم"خاص - 8/30/2016

    بلغ عدد حجاج بيت الله الحرام الذين تم تفويجهم عبر منفذ الوديعة البري منذ مساء الأحد الماضي وحتى الساعة الثامنة من صباح اليوم الثلاثاء ثلاثة آلاف و431 حاجا وحاجة من مختلف محافظات الجمهورية .

  • رئيس حملتي "شكرا مملكة الحزم" و"شكرا إمارات الخير" يكرم مبعوث الإمارات في اليمن ابوظبي"المكلا اليوم"خاص - 8/30/2016

    كرم رئيس حملتي "شكرا مملكة الحزم" و"شكرا إمارات الخير" الزميل الإعلامي "فراس اليافعي" رئيس مؤسسة (الحقيقة) للإعلام  اليوم المبعوث الخاص لدوله الإمارات العربية إلى اليمن العميد علي مصلح الحبابي لجهوده المخلصة في تطوير التعاون بين اليمن والإمارات.

  • محافظ حضرموت يصدر قرارا بشأن تخفيض سعر بيع مادة البنزين المكلا"المكلا اليوم"خاص - 8/30/2016

    أصدر محافظ محافظة حضرموت  اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك القرار رقم (120) لسنة 2016 م والذي نصت المادة الأولى منه بتخفيض سعر مادة البنزين من 190 ريال ليكون 175 للتر.

  • مجدداً: فادي بافضل يحصل على لقب أفضل شاب عربي في التطوع 2016 مصر"المكلا اليوم"خاص - 8/30/2016

    تم تكريم أ.فادي حسين بافضل رئيس مؤسسة قلم للإبداع بالمركز الأول بالجائزة المقدمة من مؤسسة وطن عربي بلا حدود كأفضل شاب عربي في العمل التطوعي للعام 2016 م في حفل خاص أقيم مساء اليوم في الاسكندرية بجمهورية مصر العربية في مقر المؤسسة العربية للسلام والتنمية تحت رعاية المستشار/ كمال خليفة عبدالرحمن بحضور كلا من أ.وليد العريان رئيس الاتحاد الدولي للمواقع الالكترونية و د.رأفت الخمساوي نائب الرئيس و أ.ياسر عبدالرحمن سكرتير الاتحاد.

  • اللواء شلال شايع :: قيادات الإرهاب في السجون .. والمختبئون في الجحور يعيشون كابوسا لن يصحوا منه عدن"المكلا اليوم"جمال شنيتر - 8/30/2016

    ظل  الملف الامني في مدينة عدن بجنوب اليمن  شائكًا منذ تحريرها من سيطرة الانقلابيين صيف العام الماضي، بعد تضاعف عمليات الاغتيال التي استهدفت عدداً من رجال الامن والمخابرات في المدينة، وأعمال التفجير والتخريب المتعددة.

  • قناة بريطانية عريقة تؤكد بأن خطة كيري لانقاذ مشاورات السلام اليمنية المتعثرة وراء إقالة بحاح المكلا"المكلا اليالديني وم"عماد - 8/30/2016

    أكدت قناة بي بي سي عربية أن تسريب جزء من خطة وزير الخارجية الأمريكية جون كيري  لإنقاذ مشاورات السلام اليمنية المتعثرة، كان وراء مسارعة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي لاقالة نائبه رئيس الحكومة السابق خالد بحاح، في حين أكدت أن تلك الخطة الأمريكية "لم تكن  مفاجأة، لكن المفاجأة كانت في إعادة طرح كيري لهذه المبادرة.

  • في تصريح لمصدر مسئول من شركة الخطوط الجوية اليمنية :رحلات طيران اليمنية ستكون القاهرة سيئون القاهرة شبه يومياً سيئون"المكلا اليوم"جمعان دويل - 8/30/2016

    صرح مصدر مسئول من شركة الخطوط اليمنية اليوم بأن الشركة حصلت على موافقة من جهات الاختصاص بتسيير رحلاتها من القاهرة إلى مطار سيئون الدولي بمحافظة حضرموت والعودة ستكون شبه يوميا وسوف يتم إصدار جدولا بالإعلان بتلك الرحلات خلال اليومين القادمة , لافتا بأن هذه البشرى نزفهاللمواطنين الكرام بعد جهود بذلت من قبل رئيس مجلس إدارة الشركة الكابتن /احمد مسعود العلواني والمدير الاقليمي / خالد النعمي لهدف تخفيف معاناةالمواطنين اليمنيين الذين يتوافدون على جمهورية مصر سوى لغرض العلاج والدراسة .

  • علي محسن يواصل زيارة معسكرات الجيش بصحراء حضرموت "المكلا اليوم" متابعات - 8/29/2016

    واصل نائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر اليوم الاثنين زيارة معسكرات  الجيش في مديرية العبر بصحراء حضرموت، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء اليمنية سبأ.

  • بدء توزيع حملة الهلال الأحمر الإماراتي بمنطقتي الظبيعة وكودة سرور بمديرية ساه ساه "المكلا اليوم" ناصر بن جوبح - 8/29/2016

    ضمن مشروع إغاثة أهالي حضرموت مربع تريم وساه المقدم من هئية الهلال الأحمر الإماراتي تتواصل الحملة الإغاثية بمناطق مديرية ساه ، حيث دشن اليوم الإثنين توزيع المعونة بمنطقتي الظبيعة وكودة سرور ، والتي تشمل عدد من المواد الغذائية وهي ( السكر ، الدقيق ، الأرز والزيت ) .

  • السلطات المحلية ستسعى للبحث عن اسباب تزايد حالات الاصابة بمرض الفشل الكلوي والسرطان بوادي حضرموت سيئون "المكلا اليوم" جمعان دويل - 8/29/2016

    أكد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون مديريات وادي وصحراء حضرموت المهندس هشام محمد السعيدي خلال زيارته التفقدية لمركز اليسر للكلية الصناعية بسيئون يوم أمس بأن السلطة المحلية بوادي حضرموت ستسعى للبحث عن الاسباب في تزايد حالات الاصابة بمرض الفشل الكلوي والسرطان بوادي حضرموت من خلال استقصى حالات المرضى برغم وجود دراسات سابقة من قبل الاطباء بالوادي ولكن كان من المقرر ان تتم اعداد دراسة شاملة من قبل جامعة حضرموت ولكن تأخرت لأسباب الأزمة التي تمر بها البلاد ولكننا لن نقف عند هذا الحد بل سنسعى الى تكليف جهات الاختصاص من تلك المراكز بإعداد دراسة شاملة لمعرفة الاسباب الحقيقية لهذا التزايد ليتم التدخل السريع للحد من انتشار هذه الامراض , مؤكدا بأن على المواطنين اتباع الارشادات والنصائح التوعية التي هي اهم وقاية من تلك الامراض التي تنشرها هذه المراكز بين الحين والآخر ,

  • بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والمساعدات الانسانية مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي حضرموت يتسلم الدفعة الرابعة من المعونات الدوائية سيئون "المكلا اليوم" جمعان دويل - 8/29/2016

    وصلت اليوم إلى مدينة سيئون الدفعة الرابعة من المعونات الطبية المقدمة من منظمة الصحة العالمية فرع عدن بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والمساعدات الانسانية إلى مكتب وزارة لصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت ضمن حملتها الاغاثية لمستشفيات وادي حضرموت وهي عبارة عن علاج لمرضى السكري [ انسولين ] ومجموعة من الادوية ومحاليل وريدية على متن شاحنة تقدر حمولتها بأكثر من سبعة طن .

  • مؤتمر أهل السنة والجماعة بالشيشان يختتم أعماله بمجموعة من النتائج والتوصيات موقع الداعي / جروزني - 8/29/2016

    أصدر المؤتمر العالمي لعلماء المسلمين الذي انعقد في مدينة جروزني عاصمة جمهورية الشيشان ، والذي استمر ثلاثة أيام من 25 إلى 27 أغسطس 2016م ، تحت عنوان : (من هم أهل السنة والجماعة ، بيان وتوصيف لمنهج أهل السنة والجماعة اعتقادا وفقها وسلوكا وأثر الانحراف عنه على الواقع) ، وقد انتهى العلماء المجتمعون إلى عدد من النتائج والتوصيات وجاء أبرزها:

  • بن دغر:المهمة الأكثر الحاحاً أمامنا هي هزيمة الانقلاب واستعادة الدولة وانسحاب المليشيا ونزع سلاحها الرياض "المكلا اليوم" سبأنت - 8/29/2016

    دشن رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر ومعه الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية اليوم في العاصمة السعودية الرياض اليوم ورشة العمل الخاصة (بإعادة الاعمار والتعافي، لفترة ما بعد الصراع في الجمهورية اليمنية)، التي تنظمها الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وتستمر يومين، بمشاركة الحكومة اليمنية، ودول مجلس التعاون الخليجي، والبنك الدولي، والصناديق التنموية ومنظمات المجتمع المدني، إضافة الى منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، والمؤسسات التمويلية الإقليمية والدولية.

  • اللواء بن بريك يطلع على سير العمل في غرفة عمليات الأمن والشرطة بالمكلا - 8/29/2016

    اطلع محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن / أحمد سعيد بن بريك على سير العمل في غرفة عمليات الأمن العام والشرطة بساحل حضرموت والآلية المتبعة لتلقي البلاغات والتعامل معها .

  • داعش يتبنى الهجوم الدامي الذي استهدف تجمعًا للمقاومة في عدن المكلا اليوم/وكالات - 8/29/2016

    أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن التفجير الإنتحاري الذي استهدف تجمعا للتجنيد يتبع المقاومة الجنوبية في إحدى المدارس بمدينة عدن صباح اليوم الاثنين وأوقع ما لا يقل عن 60 قتيل وعشرات الجرحى. حيث تظهر في الصورة لحظة الإنفجار والذي قام بتصويره عناصر تنظيم داعش وتم نشره الى جانب صورة الإرهابي صاحب التفجير.

  • حضرموت تشهد اشهار جمعية حضرموت العلمية الزراعية بكوادر متخصصة دوعن"المكلا اليوم"محمد باحفين - 8/29/2016

    شهدت محافظة حضرموت بمديرية دوعن انعقد الاجتماع التأسيسي لإشهار جمعية حضرموت العلمية الزراعية بحضور رئيس جامعة حضرموت البرفسور محمد سعيد خنبش ومديري مكتبي وزارة الزراعة بساحل ووادي حضرموت ومدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت وعدد من الدكاترة المختصين والعاملين والمهتمين في مجال الزراعة بحضرموت.

  • ارتفاع عدد شهداء الهجوم الانتحاري في عدن إلى 60 شهيداً المكلا اليوم/وكالات - 8/29/2016

    استهدف هجوم بسيارة مفخخة الإثنين مركزا للتجنيد تابع للجيش في مدينة عدن، ما أسفر عن استشهاد عشرات المجندين وجرح آخرين، وفق حصيلة ما زالت أولية.

  • محافظ حضرموت يوجه هيئة الشئون البحرية برفع تقرير عاجل بشأن التسرب النفطي في سواحل المكلا الغربية و وضع التدابير اللازمة لمنع أية تلوث أو آثار بيئية ... المكلا"المكلا اليوم"خاص - 8/29/2016

    وجه محافظ محافظة حضرموت مدير الهيئة العامة للشئون البحرية الأخ / نعيم عبدالقادر العمودي بالنزول والتأكد من المعلومات الواردة عن تسرب نفطي موجود على إمتداد السواحل الغربية لمدينة المكلا ورفع تقرير متكامل على نحو عاجل و وضع التدابير اللازمة لمنع أية تلوث أو آثار بيئية نتيجة ذلك ومعرفة الجهة المتسببة فيه لإتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها .

  • بتمويل من مؤسسة صلة للتنمية مراكز الغسيل الكلوي بوادي حضرموت تدشن مشروع زراعة الكلى لمرضى الفشل الكلوي بوادي حضرموت سيئون "المكلا اليوم" جمعان دويل - 8/28/2016

    دشنت اليوم مراكز الغسيل الكلوي بوادي حضرموت مشروع زراعة الكلى لمرضى الفشل الكلوي بتمويل من مؤسسة صلة للتنمية الراعية والممولة لمراكز الغسيل الكلوي بوادي حضرموت بمديرية سيئون والقطن , ويهدف المشروع إلى إبتعاث عشر حالات مرضية على مدى عام كامل لزراعة الكلى إلى المملكة الاردنية الهاشمية وجمهورية السودان ويشمل المشروع القيام بزراعة الكلى وإجراء فحوصات وتقديم علاجات للزارعين مجانا بتمويل من مؤسسة صلة للتنمية .

  • بدء دورة تدريبية حول التوعية بمخاطر الالغام ومخلفات الحروب بالمكلا المكلا "المكلا اليوم" فادي حقان - 8/28/2016

    بدأت بالمكلا صباح اليوم فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بالتوعية من مخاطر الالغام ومخلفات الحروب ضمن مشروع حماية الطفولة في المحافظات الجنوبية والذي ينفذه البرنامج الوطني للتعامل مع الالغام بدعم من منظمة الامم المتحدة لحماية الطفولة وبالتنسيق مع مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت .

  • عبدالله عثمان ينتزع (ذهبية العالم) للتصوير الفوتوغرافي في كوريا الجنوبية المكلا "المكلا اليوم" خاص - 8/28/2016

    حصل المصور من محافظة حضرموت  عبد الله عثمان على الميدالية الذهبية من الفيدرالية العالمية للتصوير الفوتوغرافي (FIAP) في مسابقة الفردي  متغلباً على العديد من المصورين المخضرمين من مختلف دول العالم  وذلك في (بينالي) الأبيض والأسود والتي اختتمت فعالياته يوم أمس الأحد وهي أول ميدالية تحققها اليمن في التصوير الفوتوغرافي .

  • جامعة عدن تمنح الباحثة لمياء مبروك بن صنة الدكتوراة بامتياز في علم الاجتماع عدن / معاذ بن صنة - 8/28/2016

    منحت جامعة عدن صباح اليوم الأحد 28/8/2016م الباحثة لمياء مبروك هادي بن صنة الدكتوراه بامتياز في علم الاجتماع عن أطروحتها الموسومة بـ ( تنمية المشاركة الأسرية لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة - دراسة تطبيقية على الأخصائيين الاجتماعيين في مديريات مدينة المكلا )  .

  • علي محسن الأحمر يزور معسكرات الجيش في صحراء حضرموت "المكلا اليوم" وكالات - 8/28/2016

    زار نائب الرئيس اليمني الفريق علي محسن الأحمر اليوم الأحد معسكرات تابعة للجيش بمديرية العبر في صحراء حضرموت.

  • محافظ حضرموت يفتتح طريق "الشيخ زايد آل نهيان رحمه الله" الممول من هيئة الهلال الاحمر الاماراتي المكلا "المكلا اليوم" علي الجفري – تصوير احمد بانافع - 8/28/2016

    أفتتح محافظ محافظة حضرموت اللواء احمد سعيد بن بريك صباح اليوم طريق الشيخ زايد آل نهيان رحمه الله (الطريق الموصل بين الغيل - الصداع – الشحر) الرابط بين محافظتي حضرموت والمهرة ودولة عمان و الذي يبلغ طولة 15 كيلو متراً، والذي يأتي ضمن مشاريع البنية التحتية المهمة التي دعمتها هيئة الهلال الاحمر الاماراتي في ساحل حضرموت، بحضور رئيس فريق الامارات الاغاثي بحضرموت السيد مطر الكتبي والمدير العام لمكتب الأشغال العامة والطرق بساحل حضرموت المهندس سعيد محسن الكلدي ووكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس محمد العمودي ومستشاري ووكلا المحافظة والشيخ عبدالرحمن محمد بن مالك نائب المدير العام لمؤسسة بن مالك.

  • محافظ حضرموت يطلع على نشاط مؤسسة أمراض القلب ويتفقد سير العمل في مشروع مركز نبض الحياة المكلا"المكلا اليوم"خاص - 8/28/2016

    اطلع محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك اليوم على مستوى الخدمات الطبية والعلاجية التي تقدمها مؤسسة أمراض القلب الخيرية بالمكلا لمرضى القلب بالمحافظة والمحافظات الأخرى .

  • 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 170 340 500 670 840 >
كافة الحقوق محفوظة © المكلا اليوم 2007 -2016
تصميم و تطوير فريق الدعم الفني - المكلا اليوم