| آخر تحديث الساعة 23:30:41

أكثر خبر قراءة أكثر خبر تعلقاً أكثر خبر طباعة

الأخبار المحلية

  • موقف الحكومة اليمنية من إعلان طرفي الانقلاب "تشكيل مجلس سياسي لإدارة البلاد" "المكلا اليوم" وكالات - 7/28/2016

    اعتبرت الحكومة اليمنية، اعلان طرفي الانقلاب عن ما اسموه "اتفاق تشكيل مجلس سياسي لادارة البلاد"، يعكس حالةً من الصَلَف والغطرسة وعدم احترام المليشيا الانقلابية للأمم المتحدة والمجتمع الدولي والدول الراعية لمشاورات السلام الجارية في دولة الكويت الشقيقة، وعدم جديتها في الوصول الى حل سياسي ينهي معاناة الشعب اليمني جراء الحرب التي اشعلتها منذ انقلابها على الشرعية الدستورية مطلع العام الماضي.

  • ولد الشيخ أحمد: إجراءات الحوثيين تقوّض الانتقال السياسي "المكلا اليوم" وكالات - 7/28/2016

    وجّه المبعوث الدولي إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد، انتقادات للإجراءات التي اتخذها المتمردون الحوثيون وحلفاؤهم، يوم الخميس، والمتمثلة بتشكيل بما يسمى "مجلس سياسي" لحكم البلاد.

  • حيث حمّل شكره لمحافظ حضرموت مدير عام مديرية الشحر يتفقد سير العمل في عدد من المشاريع المنجزة في المديرية الشحر "المكلا اليوم" إبراهيم البكري - 7/28/2016

    قام المهندس أمين سعيد بارزيق المدير العام لمديرية الشحر ونائبه الأستاذ مصبح العبد البحسني صباح اليوم الخميس 28 / 7 / 2016 م بمعية عدد من مدراء المكاتب التنفيذية بالمديرية بالنزول المدياني لمتابعة وتفقد سير العمل في عدد من المشاريع الحيوية المنجزة في مدينة الشحر التي يجرى العمل فيها هذه الأيام .

  • أفراح آل كرتم أل عبدالباقي العوامر سيئون "المكلا اليوم" جمعان دويل - 7/28/2016

    مع زخات المطر والنسيم العليل الذي من الله عز وجل على وادي حضرموت عصر هذا اليوم الخميس الموافق 28 يوليو 2016م. احتفل اخي وصديقي العزيز [ محمد خالد عبدالقادر بن كرتم العامري ] بعقد قران بنته على الشاب [ عمر حسن بن سالم باجري ] وسط حضور كبير يتقدمهم الوكيل المساعد لشئون مديريات الوادي والصحراء // عبدالهادي عبداللاه التميمي ومشائخ ومقادمة وشخصيات إجتماعية ومدراء مكاتب تنفيذية والأهل ولأقارب والأصدقاء من مختلف شرائح المجتمع لما يتمتع به الشخصية الاجتماعية الشابة [ محمد خالد العامري ] من رحابة صدر وحسن الخلق وتواضعه مع الجميع عكس ذلك بحجم الحضور ولسان حاله تقول:

  • إدارية محلي سيئون تناقش أوضاع الحدائق والأسواق بمدينة سيئون سيئون "المكلا اليوم" جمعان دويل - 7/28/2016

    ناقشت الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بمديرية سيئون اليوم في اجتماعها الدوري الذي ترأسه المدير العام رئيس المجلس المحلي بالمديرية المهندس // عمر عبيد باعارمة // جملة من القضايا المدرجة في جدول أعمالها وأبرزها مناقشة أوضاع الحدائق بمدينة سيئون والمشروع الاسعافي لمجاري حي السحيل غربي مسجد الحداد وأوضاع الأسواق الشعبية والباعة المفترشين بالسوق العام بمدينة سيئون .

  • مدير عام صحة ساحل حضرموت يناقش مع مدير عام الريدة وقصيعر الأوضاع الصحية بالمديرية المكلا "المكلا اليوم" مطيع بامزاحم - 7/28/2016

    ناقش مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت صباح اليوم مع المدير العام لمديرية الريدة وقصيعر الشيخ احمد سعيد الجمحي الأوضاع الصحية بالمديرية وآليات تحسينها وتطويرها، والخطط المزمع تنفيذها خلال المرحلة القادمة.

  • الحوثيون وحزب صالح يشكلون مجلسا سياسيا لحكم اليمن "المكلا اليوم" وكالات - 7/28/2016

    أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، وحزب المؤتمر الشعبي العام، الذي يترأسه الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، عن خطوة تصعيدية من شأنها نسف مشاورات الكويت، التي دخلت مرحلة الجمود خلال الأيام الماضية.

  • الهلال الأحمر الإماراتي يزور مركزاً للمكفوفين و ينشر البسمة على وجوه ذوي الإعاقة البصرية بمديرية المكلا المكلا "المكلا اليوم" علي الجفري – تصوير احمد بانافع - 7/28/2016

    في لفتة إنسانية رائعة، زار وفد من فريق الهلال الاحمر الاماراتي صباح اليوم الخميس مركزاًفيه.ً لدعم شريحة ذوي الإعاقة البصرية بمدينة المكلا التي تعني بالمكفوفين، وذلك لملامسة معاناتهم واحتياجاتهم وتوزيع لهم طرود إغاثية تشمل سلة غذائية منوعة وأغطية وبطانيات، مساهمة منها في التخفيف عن ذوي الاحتياجات الخاصة.

  • رئيس الوزراء يؤكد على ضرورة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني من اجل بناء اليمن الاتحادي -

    أكد رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر خلال لقائه اليوم بقيادة التنظيم الوحدوي الناصري ،على ضرورة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل كحل للازمة اليمنية من اجل بناء يمن اتحادي من عدة اقاليم .

  • الرئيس هادي يلتقي اللواء البحسني ويشيد بجهود السلطات في حضرموت "المكلا اليوم" سبأنت - 7/28/2016

    اشاد فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بالجهود والعمل الدءوب الذي تضطلع به السلطات التنفيذية والعسكرية والأمنية بمحافظة حضرموت في سبيل تطبيع الحياة وتعزيز مستوى الأمن والاستقرار بالتعاون مع مختلف مكونات المجتمع التواق للأمن للاستقرار والعيش الكريم.

  • عبدون: يؤكد على ضرورة تطوير الأداء التربوي والتعليمي بمديرية مدينة المكلا المكلا "المكلا اليوم" الإعلام التربوي - 7/28/2016

    أكد الأخ/ جمال سالم عبدون مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت على ضرورة تطوير الأداء التربوي والتعليمي في مدارس مديرية مدينة المكلا بوصفها تمثل الواجهة الرئيسية لحضرموت كافة، مشيراً إلى ما تمثله من تاريخ مشرف ومجيد في التاريخ التربوي والتعليمي المعاصر لحضرموت، جاء ذلك في الاجتماع الموسع الذي حضره رؤساء الشعب ومديري الدوائر بمكتب التربية بالمحافظة بحضور الأخ عبود عوض بن عبود الشيخ مدير إدارة التربية والتعليم ورؤساء الأقسام بمديرية مدينة المكلا وكرّس لمناقشة سير العمل الإداري والفني والتربوي والتعليمي بالمديرية والوقوف بجدية أمام حصاد عام دراسي ماضي وكذا الاستعداد والتهيئة المبكرة لاستقبال العام الدراسي الجديد 2016-2017م . مشيراً إلى أن العام الدراسي الماضي قد انتهى ومع نهايته سجلت المحافظة نجاحات وإنجازات ككل عام دراسي بفضل دعم ومساندة السلطة المحلية ممثلة في اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك محافظ المحافظة وتكاتف كوكبة من أبنائها المخلصين الذين تفاخر بهم المحافظة بين قريناتها من المحافظات الأخرى والذين كان لهم الفضل بعد الله سبحانه وتعالى في هذا النجاح .

  • النصر يلحق بشباب الوحدة الى نهائي كأس البلدة لناشئي كرة القدم المكلا"المكلا اليوم"فهمي باحمدان - 7/28/2016

    تأهل فريق نصر حي السلام الى المباراة النهائية من بطولة دوري كاس البلدة لفئوة الناشئين التي تقيمها لجنة مهرجان البلدة السياحي بالمحافظة ضمن الفعاليات والانشطة الرياضية المصاحبة لمهرجان البلد السياحي 2016 .

  • حلف حضرموت يشهد حراكا واسعا لتفعـيل نشاطاته المختلفة المكلا"المكلااليوم"لطفي بن سعدون - 7/28/2016

    يـشهد حلف حضرموت حراكا واسعا لتفعـيل نشاطاته المختلفة وتعميق حضوره الجماهيري في أوساط كـافة أبناء حضرموت ,ولتـرتيب أوضاعة على كـافة المستويات التنظيمية والإعلامية والجماهيرية ,بما يؤدي إلى أن يكون اللاعب الرئيسي في حضرموت, في ضل المستجدات الجديدة التي طرأت بعد تحرير المكلا وساحـل حضرموت من عناصر الإرهاب وعصابات الحوثي وعفاش, وتحديد إستراتيجيته الجديدة للعمل بما يتلائم وثقله الجماهيري وحضوره الشامل في كل مدن وبوادي حضرموت وتغلغله في أوساط القبائل والمجتمع المدني وكل فئات الشعب في حضرموت .

  • افراح آل السقاف بسيئون سيئون"المكلا اليوم"جمعان دويل - 7/28/2016

    تعالت الزغاريد ونثرت الورود ببيوت أسرة اولاد المرحوم بإذن الله السيّد / محمد بن طه السقاف في ليلة جميلة غراء , غردت على نسائمها العصافير وفاحت ساحاتها بأطايب العطور والبخور . فرحة بزواج أولاد المهندس / سالم بن محمد بن طه السقاف المدير العام لمركز البحوث الزراعية بوادي وصحراء حضرموت [ أسامة و حسين ] .

  • الحكومة اليمنية تعلن بيع 3 ملايين برميل من النفط المجمد في ميناء "ضبة" "المكلا اليوم" وكالات - 7/27/2016

    قالت الحكومة اليمنية، اليوم الأربعاء، إنها أبرمت صفقة لبيع ثلاثة ملايين برميل من النفط الخام المجمد في خزانات ميناء الضبة بمحافظة حضرموت (جنوب شرق البلاد) والذي تعثر تصديره منذ عام ونصف بسبب الحرب.

  • العميد المعاري في مقابلة متلفزة: علاقاتنا بالإماراتيين إستراتيجية ولن تنال منها تخرصات الطابور الخامس المكلا "المكلا اليوم" لطفي بن سعدون - 7/27/2016

    إلتقينا هذا اليوم بأحد القيادات الرئيسية لجيش النخبة الحضرمي وأبرز مؤسسيه , وقائد كتيبة حماية الشركات ,العميد أحمد المعاري . وأحد المؤسسين الرئيسيين لحلف حضرموت وقائد بارز في العمليات العسكرية في عبول وريدة المعارة خلال الهبة الشعبية الحضرمية التي إنطلقت في 20/ديسمبر/2013م ضد قوات الفيد والنهب والإحتلال اليمنية.

  • أعمال متواصلة لإنشاء كاسر للأمواج في شارع الستين بالمكلا المكلا "المكلا اليوم" صلاح بوعابس - تصوير: خالد بن عاقله - 7/27/2016

    تتواصل هذه الأيام الأعمال الخاصة بإنشاء كاسر للأمواج في شارع الستين بمدينة المكلا , وهو المشروع الطارئ الذي يأتي لإعادة وتأهيل الشارع الساحلي الحيوي الرئيس الذي يربط مركز مدينة المكلا بمنطقة فوه وحمايته من حافة الانهيار بفعل ما اصابه من أضرار بالغة في أمطار وسيول 2008 واعصار تشابالا 2015 والعوامل الطبيعية المؤثرة على شواطئ البحر المتمثلة بحركـة المد والجزر والتيارات البحرية.

  • في حفل إعادة تأهيل كلية التمريض بجامعة حضرموت رئيس الجامعة : شراكتنا مع جمعية رعاية طالب العلم الخيرية مستمرة ومتجددة المكلا "المكلا اليوم" عمرباحفي/تصوير:أحمد التوي - 7/27/2016

    قال الأستاذ الدكتور محمد سعيد خنبش رئيس جامعة حضرموت ان مشروع إعادة تأهيل كلية التمريض بجامعة حضرموت انجز في وقت قياسي من قبل جمعية رعاية طالب العلم الخيرية بالمكلا ، وأضاف في حفل افتتاح إعادة تأهيل الكلية اليوم الأربعاء 27 /7/2016 م  أننا  اليوم نحتفل معاً وفي هذه القاعة التي تضررت كغيرها من مباني الكلية ، وهذا الإنجاز الذي يأتي بتمويل الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة وتنفيذ جمعية رعاية طالب العلم الخيرية بالمكلا يدل دلالة واضحة وعميقة على مدى عمق وترسيخ علاقة الشراكة بين جامعة حضرموت وجمعية رعاية طالب العلم ، وكنت قد التقيت في الكويت مؤخراً بالأستاذ طلال عبدالكريم العرب رئيس  الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة وعبرت له عن تقديرنا في الجامعة لما يقدمونه من جهد وتعاون فأكد لي ان المشروع سينجز في وقته المحدد ، وبالفعل ها نحن اليوم نحتفل باستكمال هذا المشروع وسيكون بداية لمشاريع قادمة ونحن في الجامعة سنترك جمعية رعاية طالب العلم لتنجز كل المشاريع المتعلقة بكلية التمريض وبعدها ستكون لنا شراكات أخرى في كليات الجامعة المختلفة .

  • شملت توزيع وجبات مطبوخة وتموراً وثلوجاً وسلالاً غذائية... مشاريع خيرية متنوعة نفذتها صنائع المعروف الإنسانية خلال شهر رمضان المنصرم المكلا "المكلا اليوم" مطيع بامزاحم - 7/27/2016

    تنوعت مشاريع مؤسسة صنائع المعروف الإنسانية في شهر رمضان لهذا العام وتوسعت الرقعة الجغرافية التي وصلت إليها, فهناك مشروع  الوجبات المطبوخة والسلال الغذائية والتمور وتوزيع الثلج, وغطت تلك المشاريع معظم مديريات ساحل حضرموت ومناطق نائية في وديان المحافظة, إلى جانب بعض المحافظات التي نفذت بها بعض مشاريع المؤسسة كمشروع توزيع التمور والسلال الغذائية في إطار قيام المؤسسة بواجبها الخيري الذي أسست من أجله.

  • الحريري إقامة دولة الجنوب : تعني القضاء على أطماع إيران والإخوان في بحر العرب عدن"المكلا اليوم"خاص - 7/27/2016

    قال المتحدث الرسمي للمقاومة الشعبية الجنوبية علي شايف الحريري ان إقامة دولة  في الجنوب في أطار البيت الخليجي  ليست فقط موجعة لإيران بل للإخوان  المسلمين وإيران وأي قوى ظاهرة او خفية لها أطماع في الخليج العربي وبحر العرب  تخطط لتهديد الأمن القومي العربي  كون عدن وحضرموت تقع في مكان يفتح شهية الطامعين .

  • بحضور مستشار محافظ حضرموت للشباب : اختتام برنامج ( القيادة المجتمعية ) للفرق التطوعية بوادي حضرموت سيؤن"المكلا اليوم"علاء قيسان - 7/27/2016

     اخُتتم اليوم في وادي حضرموت البرنامج التدريبي النوعي " القيادة المجتمعية " للفرق والملتقيات التطوِّعية بوادي حضرموت ويأتي ضمن خطة التدريب السنوية لمؤسسة متطوعون وبتمويل من مؤسسة العون للتنمية.

  • الهلال الاحمر الاماراتي يفتتح مركزاً صحياً بمنطقة شحير بحضرموت غيل باوزير"المكلا اليوم"علي الجفري - 7/27/2016

    افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، صباح اليوم الثلاثاء، برئاسة مشرفي مشاريع الهلال بحضرموت شوقي التميمي و المهندس خليل التميمي، مركزاً صحياً في منطقة شحير بمحافظة حضرموت بعد استكمال اعمال الصيانة وتأثيثها بكامل التجهيزات والادوات الصحية من قبل الهيئة، وذلك في إطار المشاريع الصحية التي ينفذها الهلال في حضرموت لمساعدة شعبها على استعادة عافيته جراء الأحداث الاخيرة التي  شهدتها المحافظة .

  • الهلال الاحمر الاماراتي يفتتح مركزاً صحياً بمنطقة شحير بحضرموت غيل باوزير "المكلا اليوم" علي الجفري - 7/27/2016

    افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، صباح اليوم الثلاثاء، برئاسة مشرفي مشاريع الهلال بحضرموت شوقي التميمي و المهندس خليل التميمي، مركزاً صحياً في منطقة شحير بمحافظة حضرموت بعد استكمال اعمال الصيانة وتأثيثها بكامل التجهيزات والادوات الصحية من قبل الهيئة، وذلك في إطار المشاريع الصحية التي ينفذها الهلال في حضرموت لمساعدة شعبها على استعادة عافيته جراء الأحداث الاخيرة التي  شهدتها المحافظة .

  • بن دغر يرأس اجتماع مشترك للحكومة وعدد من اعضاء مجلس النواب "المكلا اليوم" غمدان الشريف -

    رأس الدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيس مجلس الوزراء، اليوم اجتماع مشترك لمجلس الوزراء وعدد من اعضاء مجلس النواب، وذلك للوقوف أمام تطورات الأوضاع والمستجدات على الساحة الوطنية في الجوانب السياسية والعسكرية والامنية والخدمية والاقتصادية.

  • العمودي يتفقد سير العمل بالمخيّم الاستشاري والجراحي الأول لطب العيون المجاني بمستشفى القطن العام سيئون "المكلا اليوم" جمعان دويل -

    أشاد الدكتور/ هاني خالد العمودي المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت  بالجهود التي تقدمها مؤسسة نهد في دعم الخدمات الصحية بوادي حضرموت , جاء ذلك خلال تفقده اليوم اعمال المخيّم الاستشاري والجراحي الأول لطب العيون  المجاني بمستشفى القطن العام الذي تقيمه مؤسسة نهد التنموية الخيرية  خلال الفترة من 25 -  28 من الشهر الجاري برعاية محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن / احمد سعيد بن بريك وبالتنسيق مع مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت  ويستهدف 200 حالة معاينة وإجراء من 50 – 70 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء والزرقاء وتصحيح الحول ومجرى الدمع من قبل مجموعة من الأخصائيين والاستشاريين من الدكاترة المحلين , واستمع العمودي خلال زيارته لأقسام المخيّم الذي رافقه فيها مدير عام مستشفى القطن عمر عامر بن الزّوع والأخ عادل علي بن نجار مدير فرع مؤسسة نهد التنموية بوادي حضرموت و خالد سعيد القرزي مدير الشئون الصحية والاجتماعية مدير الشئون الصحية والاجتماعية بالمؤسسة من قبل الدكتور / حسين ابوبكر باعشن حول طبيعة المخيّم وأهدافه مشيرا إلى إن المؤسسة ومن خلال مساهمتها في تخفيف معاناة اهاليهم بوادي حضرموت نظمت هذا المخيم الذي يشمل على إجراء العمليات العيون وتركيب العدسات وصرف العلاجات ما بعد العمليات مجانية  إضافة إلى وجود عيادة خاصة بالبصريات ويستهدف مناطق وادي وصحراء وساحل محافظة حضرموت .

  • 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 170 330 500 660 830 >
كافة الحقوق محفوظة © المكلا اليوم 2007 -2016
تصميم و تطوير فريق الدعم الفني - المكلا اليوم