| آخر تحديث الساعة 2:35:57

الأخبار المحلية

  • صور الدكتور عادل باحميد بالزي الحضرمي في تقديم أوراق اعتماده سفيراً لدى ماليزيا تنال الإعجاب "المكلا اليوم" خاص - 12/3/2016

    حظي السفير عادل محمد باحميد على إعجاب كل من شاهد صوره في الزي الحضرمي الذي ارتداه في تقديمه لأوراق اعتماده سفيراً ومفوضاً فوق العادة لبلادنا لدى مملكة ماليزيا.

  • نقل 240 دبابة من الخشعة إلى مأرب بتوجيهات رئاسية "المكلا اليوم" خاص - 12/3/2016

    قالت مصادر مطلعة للمكلا اليوم بانه تم وقف سحب المعدات العسكرية من الخشعة إلى مأرب فجر اليوم وقد تم نقل بما يعادل 28 حمولة نقل سيارات دينا محملة بالذخائر الي مارب بموجب توجيهات رئاسية.

  • محافظ حضرموت يهنئ ولي عهد ابوظبي وقوات التحالف من دولة الامارات في المحافظة بالعيد الوطني -

    بعث محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن / أحمد سعيد بن بريك اليوم برقية تهنئة إلى قوات التحالف من دولة الإمارات العربية المتحدة الموجودة في محافظة حضرموت وعبرهم إلى ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، هنأهم فيها باليوم الوطني الـ 45 لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ويوم الشهيد .

  • حضرموت تشارك دولة الإمارات العربية المتحدة احتفالاتها باليوم الوطني 45 تريم "المكلا اليوم" عبدالله مسيعد - 12/3/2016

    احتفل أبناء حضرموت بالعيد الوطني الـ 45 لدولة الإمارات العربية المتحدة وفاء وعرفاء لجهود دولة الإمارات العسكرية والإنسانية بحضرموت .

  • البطل قدم أداءً جيداً وفرط بالفوز في الوقت الأصلي ركلات الترجيح تتوج سمعون بطلاً لكأس الإستقلال على حساب الشعب الشحر.. فهمي باحمدان - محمد باشراحيل - 12/3/2016

    توج فريق كرة القدم الأول بنادي سمعون الرياضي بالشحر بطلاً  لكأس بطولة الذكرى ال49 للإستقلال الوطني المجيد 30 نوفمبر وذلك عقب فوزه بركلات الترجيح على نظيره وضيفه فريق الشعب في المباراة النهائية للبطولة الرباعية لكرة القدم التي نظمها إتحاد اللعبه بحضرموت الساحل بعد أن انتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

  • مصدر رئاسي: هادي سيعود إلى عدن للتجهيز لمعركة الحسم في تعز 24 - عدن - 12/3/2016

    أعلن مصدر في الرئاسة اليمنية أن الرئيس عبدربه منصور هادي سيعود إلى العاصمة المؤقتة عدن، نافياً الأنباء التي تحدثت عن نيته العودة إلى العاصمة السعودية الرياض.

  • قبائل حزام صنعاء: سدّ بشري لمصلحة تحالف الانقلاب "المكلا اليوم" العربي الجديد - 12/2/2016

    تحيط العشائر القبليّة بالعاصمة اليمنية صنعاء إحاطة السوار بالمعصم، وتُسيّجها من جميع الجهات. وتحكم هذه القبائل مجموعةٌ من الأعراف القبلية، وتقتات من الزراعة وهِبات الأنظمة المتعاقبة، وغنائم المشاركة في حروب الصراع على الحكم. وتعاملت أنظمة الحكم الإمامية، التي حكمت شمال اليمن، بالتناوب مع العثمانيين في القرون الأخيرة، مع تلك القبائل، كعسكر من "آل البيت"، وعملت على إذكاء ثقافة "الفَيْد" (الغنيمة) في مخيلتها، وجعلت أرزاقها في أسنّة رماحها، مُقصية إيّاها من حظوظ التعليم ومضمار الحكم، وذلك لضمان جعلها دائماً مناطق تحشيد عسكري وتخصيب مذهبي، فكانت هذه القبائل تناصر، أحياناً، الإمامة (والتي يعد الحوثيون حركة إحيائية مسلحة لنظامها)، وأحياناً تتناوب على الثورة ضد الأئمة وتؤيد معارضيهم. لكن خمسة عقود ونصف من عمر ثورة سبتمبر/ أيلول 1962 التي أقصت الحكم الإمامي، أثرّت تأثيراً كبيراً في هذه القبائل، التي ظلت تحافظ على بنائها التنظيمي القبلي، وتبحث دوماً عن موطئ قدم في خارطة الصراع على مركز الحكم في صنعاء.

  • تفكيك معمل لتجهيز السيارات المفخخة في عدن "المكلا اليوم" وكالات - 12/2/2016

    أعلنت شرطة محافظة عدن جنوبي اليمن، اليوم (الجمعة)، أن وحدة تابعة لها متخصصة في مكافحة الإرهاب، فككت معملاً خاصاً لتجهيز السيارات المفخخة تابع لتنظيم "داعش" الإرهابي في أحد أحياء مدينة عدن.

  • هادي يغادر عدن إلى الإمارات بعد لقائه ولد الشيخ "المكلا اليوم" وكالات - 12/2/2016

    غادر الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، والمبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، مدينة عدن، جنوب البلاد، اليوم الخميس، بعد لقاء جمع الاثنين وتسلم خلاله الأخير رد الحكومة الشرعية على "خريطة الطريق" الأممية المقترحة لحل سلمي في البلاد.

  • العميد سعيد العامري يستعرض أمام اللجنة السياسية بتحضيرية مؤتمر حضرموت الجامع رؤية أمنية ودفاعية مستقبلية لحضرموت المكلا "المكلا اليوم" خاص-تصوير:محي الدين سالم - 12/1/2016

    واصلت اللجنة السياسية المنبثقة عن لجنة الصياغة والرؤية بتحضيرية مؤتمر حضرموت الجامع اليوم استعراضها لمشاريع الرؤى والمقترحات المقدمة من المكونات السياسية والاجتماعية والشخصيات في محاور متعددة ..

  • السلطة المحلية بمديرية المكلا تعقد اجتماعا باللجنة العسكرية لقيادة المنطقة الثانية المكلا "المكلا اليوم" عبيد واكد - 12/1/2016

    عقد صباح اليوم الخميس اجتماعاً موسعاً بين السلطة المحلية بمديرية المكلا واللجنة العسكرية لقيادة المنطقة العسكرية الثانية حول سبل تعزيز المشاركة المجتمعية لحفظ الامن داخل المديرية مع الجهات الامنية والعسكرية .

  • الدكتور بايزيد: مهمة اللجنة التحضيرية لمؤتمر حضرموت الجامع استخلاص الرؤى وجمعها المكلا "المكلا اليوم" هدباء اليزيدي - 12/1/2016

    قال رئيس لجنة الصياغة بتحضيرية مؤتمر حضرموت الجامع الدكتور عبدالقادر بايزيد أن مهمة اللجنة التحضيرية لمؤتمر حضرموت الجامع الآن هي استخلاص الرؤى وجمعها، لتغطي جميع الجوانب التي تهم المواطنين بحضرموت.

  • تواصل العمل في إزالة أثار كارثة تشابالا وإعادة تأهيل ملعب بارادم بالمكلا المكلا "المكلا اليوم" فهمي باحمدان - 12/1/2016

    بتكليف من محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك تفقد الأخوان المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة الكابتن حسن صالح مسجدي والمدير العام لمكتب وزارة الأشغال والطرق المهندس سعيد محسن عاطف الكلدي صباح اليوم  الأعمال الجارية حالياً في المرحلة الأولى من إعادة تأهيل ملعب الفقيد بارادم لكرة القدم بمدينة المكلا الذي خرج عن الجاهزية بعد تعرضه لأضرار كبيرة جراء إعصار تشابالا الذي ضرب المحافظة العام الماضي 2015, وتشمل هذه الأعمال على تنظيف كل أجزاء الملعب من أرضية اللعب والمضمار والمدرجات ومقصورة الملعب وغرف اللاعبين والمكاتب  وغيرها وإزالة آثار ماخلفته السيول ومانتج عن الفترة الماضية من ظهور الأشجار وتمددها بأجزاء واسعة من الملعب بالإضافة إلى تجهيز أرضية اللعب لإعادة تركيب العشب الصناعي الجديد بعد إزالة العشب الصناعي الموجود حالياً والذي تأثر كثيرا وتعرض للتلف وعدم جاهزيته لفرشه بارضية اللعب من جديد .

  • في سياق نزولاته الميدانية عبدون يلتقي قيادات العمل التربوي والتعليمي بمديرية غيل بن يمين ويتفقد المعرض العلمي والتراثي لمدرسة عبدالله بن مسعود بالعليب المكلا "المكلا اليوم" الاعلام التربوي - 12/1/2016

    في سياق الاطلاع على سير العملية التربوية والتعليمية بمدارس مديريات المحافظة وضمن النزولات الميدانية الفنية والتوجيهية، التقى الأخ جمال سالم عبدون مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت صباح اليوم الخميس الأول من ديسمبر 2016م بقيادات العمل التربوي والتعليمي بمديرية غيل بن يمين وفي اللقاء الذي حضره الأخ ناصر احمد القرزي مدير التربية والتعليم بالمديرية بمنطقة العليب أكد عبدون على المتابعة المستمرة للحصص الدراسية وتقويم أداء المعلمين شاكراً الجهود الكبيرة والدعم المستمر للواء احمد سعيد بن بريك محافظ محافظة حضرموت الذي حرص على عدم تعثر سير الدراسة من خلال اعتماده التعاقد مع المعلمين والمعلمات لسد العجز الذي كانت تعاني منه مدارس المحافظة كافة والمديريات النائية على وجه خاص، مشيراً إلى أن هذه الزيارة تأتي بالتزامن مع ما تشهده مدارس المحافظة من استقرار في العملية التربوية والتعليمية منوهاً إلى ضرورة أن تنهض المناطق التوجيهية بدورها في الإشراف الفني والتوجيهي إضافة إلى قيام الإدارة المدرسية بدور فاعل وكبير ومثمر لمتابعة ما يستقطع من مقررات المنهج وفق خطة التقويم المدرسي والتأكد من دفاتر الواجبات اليومية للتلاميذ والطلاب وإجراء الاختبارات الشهرية في موعدها المحدد والسعي من أجل الحد من ظاهرة الغش والحرص على اعتماد التلاميذ والطلاب على أنفسهم أثناء سير الاختبارات، وكان الأخ ناصر القرزي قد رحب في مستهل اللقاء بحضور المدير العام لمكتب التربية والتعليم بالمحافظة شاكراً له حرصه على متابعة سير العملية التربوية والتعليمية بالمديرية وتذليله لكل الصعوبات والمشكلات خاصة فيما يخص العجز الكبير في عدد المعلمين الذي كانت تعاني منه مدارس المديرية.

  • قدمت إهداء لمؤتمر حضرموت الجامع.. مدرسة بويش للبنات تحتفل بـ "النخبة" في ذكرى الاستقلال المكلا "المكلا اليوم" سعيد غودل - 12/1/2016

    للعام السادس على التوالي وفي حفل تكريمي وفني شهد هذه المرة تقديم رسائل شكر وعرفان لقوات النخبة الحضرمية ودول التحالف العربي رفعت خلاله اعلام دولة الامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية في الذكرى الاولى التي تحل بعد تحرير المكلا على يد قوات النخبة الحضرمية بدعم من قوات التحالف العربي في ابريل الماضي.

  • هادي يستقبل المبعوث الأممي في عدن ويسلمه رد الحكومة بشأن خارطة الطريق "المكلا اليوم" سبأنت - 12/1/2016

    استقبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية صباح اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن المبعوث الاممي اسماعيل ولد الشيخ بحضور رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر وذلك في إطار مساعي المبعوث الحميدة لبحث فرص السلام وآفاقها المتاحة والممكنة.

  • هادي يرأس اجتماع الحكومة في عدن "المكلا اليوم" سبأنت - 12/1/2016

    رأس فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم اجتماعا استثنائيا للحكومة بحضور رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر.

  • نقل 240 دبابة من الخشعة بحضرموت إلى العبر ومأرب سيئون "المكلا اليوم" بن علوي الهاشمي - 12/1/2016

    بدأت هيئة الأركان وقيادة المنطقة العسكرية الأولى بنقل معدات وآليات وكتائب من اللواء 37 دروع في الخشعة وتوزيع الآليات كالدبابات والمدرعات والمصفحات على ألوية في العبر ومأرب بينها 12 دبابه الى مكان غير معروف.

  • الشيخ باوزير : اللجنة في حالة إنعقاد دائم وهدفنا خدمة حضرموت وإنجاح مؤتمرها الجامع لجنة الإعداد والصياغة بالغربية تعقد إجتماعها الأول بحضور رئيس أعمال اللجان جدة /المكلا/ خاص : - 12/1/2016

    بحضور الشيخ طارق بن علي بن محفوظ رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر حضرموت الجامع بالمنطقة الغربية في المملكة العربية السعودية وفي إطار الجهود العملية والمواكبة الفعلية الجادة لمجريات التحضير لإنعقاد مؤتمر حضرموت الجامع فقد عقدت لجنة الإعداد والصياغة باللجنة التحضيرية للمؤتمر بالمنطقة الغربية إجتماعها الأول مساء الأربعاء الموافق 30/11/2016م في مدينة جدة برئاسة الشيخ أبوبكر بن سعيد بن عبدالرحيم باوزير ريئس اللجنة وحضور الأعضاء الأساتذة صالح باسويد وسعيد بامكراب الديني وعقيل بالربيعة ورياض باشراحيل وعبدالحكيم الصيعري ومحمد سالم باقديم  . حيث جرى في اللقاء التركيز على رسم الآليات الصائبة لإيصال الصوت لحضارم الغربية بالوسائل اللازمة والمطلوبة التي تمكّن الجميع من الوعي التام بما تتطلبه المرحلة من تفاعل حقيقي يهدف ويسعى إلى الإسهام المباشر في تعزيز وتقديم الرؤى والعمل على المشاركة الإيجابية لإثراء أعمال المؤتمر في مختلف مراحله .

  • أكاديمية الموهوبين تختتم برنامجي (الروبوت المدرسي) و (براعم الروبوت) لمدارس سيئون سيئون "المكلا اليوم" هاني جود - 12/1/2016

    اختتمت أكاديمية الموهوبين بسيؤن  (مكتب الجمعية العربية للروبوت باليمن) فعاليات برنامجي  (الروبوت المدرسي) و (براعم الروبوت) الممول من مؤسسة العون للتنمية بالتنسيق مع مكتب إدارة التربية والتعليم بمديرية سيئون ،

  • ولد الشيخ في عدن لدفع مساعي استئناف مفاوضات السلام "المكلا اليوم" وكالات - 12/1/2016

    يبدأ المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، اليوم الخميس، زيارة إلى عدن يلتقي خلالها الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وقيادات الحكومة، في إطار مهمة صعبة لاستئناف مفاوضات السلام.

  • السفير العكبري يحذر من مخاطر التدخلات ‏الإيرانية في اليمن "المكلا اليوم" عكاظ - 12/1/2016

    حذر مندوب اليمن لدى جامعة الدول العربية السفير رياض العكبري من مخاطر التدخلات الايرانية واستمرار التمرد ‏والانقلاب في بلاده وهيمنة المليشيا الإنقلابية، على مؤسسات الدولة، خاصة منها ‏المخاطر المتعلقة بأمن الممرات الملاحية الدولية، والأمن والسلم الدوليين في المنطقة.‏

  • صالح يتهم هادي بدعم الانفصال بسبب اللواء "37 مدرع" بحضرموت "المكلا اليوم" وكالات - 12/1/2016

    هاجم الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح الرئيس الحالي عبدربه منصور هادي متهما اياه بدعم انفصال الجنوب داعيا افراد الوحدات العسكرية بالمنطقة العسكرية الاولى بحضرموت وتحديدا اللواء 37 مدرع الى عدم مغادرة وحداتهم والتمسك بها.

  • توقيع اتفاقية تبادل منفعة بين شركتي النفط اليمنية بساحل حضرموت ومحافظة مأرب "المكلا اليوم" متابعات - 11/30/2016

    وُقِّعَ بمدينة المكلا اتفاقية تبادل منفعة بين شركتي النفط اليمنية بساحل حضرموت ومحافظة مأرب في إطار التنسيق والشراكة وتبادل المنفعة بين المحافظات المحررة في الجمهورية .

  • في لقائهم بمحافظ محافظة حضرموت مقادمة ومندوبي وأعيان قبائل سيبان يتقدمون بمذكرة توضيحية حول موقف سيبان من مؤتمر حضرموت الجامع والحزام الأمني القبلي المكلا "المكلا اليوم" صالح عكار الجوهي - محمد سعيد باحداد - 11/30/2016

    إلتقى محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك بمقادمة ومندوبي وأعيان قبائل سيبان وذلك لمناقشة عدد من الجوانب التي تخص المحافظة في ضل الأحداث المتسارعة التي تشهدها البلاد .

  • 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 180 350 530 700 880 1050 >
كافة الحقوق محفوظة © المكلا اليوم 2007 -2016
تصميم و تطوير فريق الدعم الفني - المكلا اليوم