| آخر تحديث الساعة 15:15:8

الأخبار المحلية

  • قتلى وجرحى في انفجار عبوتين ناسفتين بمدينة سيئون سيئون "المكلا اليوم" خاص - 12/19/2014

    انفجرت عبوتان ناسفتان استهدفت أطقم للجيش بمدينة سيئون، ظهر اليوم الجمعة، ما أدى لمقتل ثلاثة وإصابة خمسة آخرين حالتين منها في وضع حرج.

  • التراث الحضرمي في يوم مفتوح بجامعة الدمام «صور» الدمام "المكلا اليوم" محمد بايوني العمودي - 12/19/2014

    اختتمت جامعة الدمام الأنشطة الطلابية لمنتصف هذا العام.. وذلك في يوم مفتوح حمل عنوان (بسمتك غايتنا)، برعاية معالي مدير الجامعة الدكتور عبدالله الربيش وبمعية كلاً من وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور باسل الشيخ وعميد شؤون الطلاب الأستاذ الدكتور علي الدوسري.. وبحضورهم تم تدشين الأنشطة والفعاليات، كما أكدوا على أهمية هذه الأنشطة ودورها الفعال في رسم حياه الطالب المستقبلية واكتشاف مواهبه.

  • الطالب محمد عمر سهيل يشارك في الأسبوع التعليمي للمؤتمر الثامن لتكنولوجيا البترول بالعاصمة الماليزية الرياض "المكلا اليوم" أبوبكر مصيباح - 12/19/2014

     شارك الطالب محمد عمر سهيل - ممثلا جامعة الملك سعود بالرياض - في الأسبوع التعليمي للمؤتمر الثامن لتكنولوجيا البترول والذي اقيم في العاصمة الماليزية كوالالمبور خلال الفترة من 7-13 ديسمبر، حيث ضم الاسبوع التعليمي 97 طالبا من نخبة طلاب البترول وعلوم الارض بالعالم جاء اختيارهم من اصل 388 طالب مرشح من 127 دولة تحت رعاية من تنظيمات وجمعيات بتروليه كبيرة مثل AAPG - EAGE - SEG - SPE.

  • تحضيرية فعالية 20 ديسمبر تُحدد مكانها وزمانها المكلا "المكلا اليوم" محمد اليزيدي - 12/19/2014

    قالت اللجنة التحضيرية لفعالية 20 ديسمبر بمدينة المكلا والخاصة بإحياء ذكرى إستشهاد المقدم / سعد بن حبريش، مؤسس حلف قبائل حضرموت، ومرور عام كامل على إعلان الهبة الشعبية، أنها حددت ساحة كورنيش المكلا المُقابلة لمسجد عمر بالمدينة، كساحة رسمية  لاحتضان الفعالية والتي ستُقام يوم غداً السبت.

  • اجتماع لقبائل ومقادمة ومناصب نوح يدعو للحفاظ على الامن والاستقرار بحضرموت المكلا "المكلا اليوم" خاص - 12/19/2014

    عقد في صباح يوم الخميس الموافق الثامن عشر من ديسمبر اجتماع ضم مقادمة قبائل نوح ومناصبهم في اجتماع دع اليه قبائل العكابرة  لتدارس اوضاع المحافظة وما يجري في الساحة من زعزت الامن والاستقرار في حضرموت وما هو الدور الذي يضظلع به  القبائل الحضرمية من اجل حفظ الامن والاستقرار .

  • السادة بيت حموده وآل مول الدويلة يوجهان التعازي في وفاة الشيخ علي بن محمد الجفيلة الكثيري غيل بن يمين "المكلا اليوم" إبراهيم الجفري - 12/19/2014

    توجها السيد المنصب محسن بن كرامة بن صبيح ال عليبان الحمودي شيخ شمل السادة بيت حموده والسيد المنصب حسين علوي صالح بن طالب مول الدويلة منصب السادة ال مول الدويلة بالتعازي إلى قبائل آل كثير بالداخل والخارج في وفاة الشيخ علي بن محمد بن عايض بن طالب الجفيلة الكثيري شيخ مشائخ قبائل آل كثير بالمملكة العربية السعودية الذي وافاه الأجل يوم الاثنين الموافق 15 ديسمبر 2014 م ووري جثمانه الثرى يوم الأربعاء في مقبرة جنوب الرياض .

  • إجراء عملية استئصال كيس مائي كبير في مجمع الوادي الطبي بسيئون سيئون "المكلا اليوم"صالح محمد - 12/19/2014

    أجريت في مجمع الوادي الطبي عملية استئصال كيس مائي كبير في الرئة اليسرى للمريض (م ـ ع ـ ب) من مديرية الضليعة وهو في الثلاثينات من العمر وقد تكللت العملية بالنجاح بفضل الله سبحانه وتعالى . والعملية اجراها الدكتور الجراح/ فيصل باوزير بمساعدة الطاقم الطبي بمجمع الوادي بسيئون .

  • إختام فعاليات برنامج (الأسبوع التوعوي) بساحة الاعتصام بالمكلا المكلا "المكلا اليوم" منصور السومحي - 12/19/2014

    شهدت ساحة الاعتصام الجنوبي بمدينة المكلا مساء يوم أمس الخميس اختتام النشاط التوعوي الديني الإرشادي والثقافي الذي تُقيمه خيمة بلحمر الحلكي السيباني في الساحة تحت مُسمى ( الأسبوع التوعوي) والذي أختتم فعالياته بتوزيع العديد من الهدايا والجوائز القيمة كمصاحف القرآن الكريم.

  • جامعة ابن خلدون ومبادرة رواد العلم تناقش إلية تنفيذ برنامج الرخصة الدولية للحاسب الآلي بسكن بقشان بعدن عدن "المكلا اليوم" خاص - 12/19/2014

    عقد صباح اليوم الخميس  الموافق 18/ديسمبر 2014م  في جامعة ابن خلدون بخور مكسر اجتماع بين رئاسة جامعة ابن خلدون ومبادرة رواد العلم  حيث تم في الاجتماع مناقشة سبل التعاون بين الجامعة والمبادرة في تسهيل الخدمات للطلاب في عدن  ومناقشة البرامج المشتركة بينهم .

  • مؤسسة قلم للإبداع تحتفل باليوم العالمي للغة العربية 18 ديسمبر المكلا "المكلا اليوم" خاص - 12/19/2014

    احتفلت مؤسسة قلم للإبداع مساء هذا اليوم 18 ديسمبر 2014م باليوم العالمي للغة العربية تحت عنوان ( لغتي العربية هويتي ) وبحضور عدد الضيوف و من شباب المؤسسة

  • بمشاركة اكثر من (50) مستهدف: أكاديمية الموهوبين تنظم برنامج تدريبي لأولياء أمور الطلاب الأوائل سيئون "المكلا اليوم"صالح محمد - 12/19/2014

    بإشراف مكتب وزارة التربية بوادي حضرموت والصحراء  نظمت  أكاديمية الموهوبين بسيئون  مساء هذا اليوم الخميس 18 ديسمبر 2014م  البرنامج التدريبي الأول لأولياء أمور الطلاب الأوائل بالمدارس الأساسية  بمديرية سيئون تحت عنوان(  أبناؤنا و صناعة     التميز  )  ألقاها المدرب الأستاذ أنور  علي باشغيوان نائب مدير اكاديمية الموهوبين بسيون , ويأتي هذا اللقاء ضمن الخطة التوعوية للأكاديمية  في  نشر ثقافة الموهوب بين أوساط المجتمع  بفئاته المختلفة حيث أن هذا اللقاء خصص للآباء انطلاقا من أن أولياء الأمور لهم دور خاص في هذا الصدد، فتوجيهات أولياء الأمور ومشاركتهم لها أهمية كبيرة في نمو الطفل وانطلاقه على درب النجاح. وأظهرت البحوث أن المشاركة الأبوية تعد أحد أهم عوامل نجاح الطفل في حياته ، كما أن الطلاب المتميزين بحاجة ماسة إلى اكتشاف ورعاية الموهبة التي يمتلكونها من خلال العديد من البرامج التعليمية .

  • رئيس مجلس الوزراء يشيد بمؤسسة حضرموت للتنمية البشرية ويعتبرها نموذجا ناجحا للاقتداء به في محافظات أخرى المكلااليوم / خاص - 12/18/2014

    أشاد المهندس خالد محفوظ بحاح رئيس مجلس الوزراء بتميز ونجاح مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية وماتمثله من نموذج للدور المجتمعي الذي يسهم في تنشئة وتعليم أبنائنا وبناتنا وتسليحهم بالعلم والمعرفة كأداة وحيدة للتعامل مع مقتضيات العصر الحديث .

  • محلي مديرية المكلا يقر مشروع المخطط العام لكورنيش الستين وحدائق ساحة العروض في اختتام اعمال المجلس المكلا "المكلا اليوم" فادي حقان - 12/18/2014

    اقر المجلس المحلي لمديرية مدينة المكلا صباح اليوم في اختتام اعمال الدورتين  الثانية والثالثة الاعتيادية للعام 2014  المنعقدة على مدى يومين برئاسة امين عام المديرية الاستاذ محمد احمد بن زياد المشروع المقدم من قبل مكتب الحداد للاستشارات الهندسية الخاصة لمشروع المخطط العام لكورنيش الستين وحدائق ساحة العروض بمدينة المكلا  ورفعه الى قيادة السلطة المحلية بالمحافظة والمجلس المحلي بالمحافظة من اجل المصادقة عليه واعتماده . 

  • منظمة حضرموت الصحية تسير قافلة علاجية إلى بئر علي المكلااليوم / محمد بروق - 12/18/2014

    اتخذت منظمة حضرموت الصحية منهجاً في إقامتها للقوافل الاستشارية العلاجية والمخيمات الجراحية يقضي بتخفيف الآلام والمعاناة التي يعيشها سكان المناطق البعيدة عن الخدمات الطبية في ظل صعوبة إيصال الخدمات نظراً لوعورة الطريق أو عدم توفر الإمكانيات اللازمة لتشغيل هذه الخدمات الصحية بشكل مثالي ، ومن هنا أخذت المنظمة على عاتقها تحمل مسؤولية إيصال هذه الخدمات في كافة مناطق الجمهورية بدءاً بالمناطق القريبة ومن ثم توسيع مجال تقديم هذه الخدمات الجليلة ليتم تغطية كافة المناطق في الجمهورية.

  • وزير النقل يشدد على ضرورة تطوير واعادة وتيرة النشاط الملاحي لميناء عدن المكلااليوم/خاص - 12/18/2014

    أكد وزير النقل المهندس بدر باسلمة، على ضرورة الاسراع في تنفيذ مشروع توسعة محطة عدن للحاويات، كونها من أفضل محطات الترانزيت في المنطقة،مشدد على أهمية دورها الوطني في دعم الاقتصاد الوطني وإعادة وتيرة النشاط الملاحي لميناء عدن الحيوي التجاري والهام والذي يتميز بموقعه الإستراتيجية وقربه من خط الملاحة الدولية.

  • الشاعر بن حمادة و(المشقاص) في أربعائية اتحاد الأدباء المكلااليوم / باسل عبدالرحمن باعباد - 12/18/2014

    احتضنت قاعة اتحاد الأدباء والكتاب بالمكلا مساء الأربعاء 10/12/2014م أمسية بعنوان: (انطباعات عن زيارة المشقاص)، عقب زيارة للمشقاص قام بها ثلة من الأساتذة وأعضاء الاتحاد بدعوة شخصية من الشاعر المقدم كرامة بن عمرو بن حمادة الثعيني يوم الجمعة 28/11/2014م في منزله الكائن بمدينة الريدة بمديرية الريدة وقصيعر، حيث ارتأت سكرتارية الاتحاد ممثلة بالدكتور عبدالقادر علي باعيسى تخصيص أمسية في الإتحاد للحديث عن هذه الزيارة، لنقل صورة عن انطباعات الأساتذة الذين قاموا بالزيارة.

  • وزير النقل يكشف عن رغبة خامس شركة ملاحة عالمية بإدارة ميناء عدن المكلااليوم/خاص - 12/18/2014

    أكد وزير النقل المهندس بدر  محمد باسلمة،رغبة خامس شركة ملاحة عالمية لإدارة ميناء عدن وفقا لمعايير الادارة العالمية الحديثة ولما من شأنه  تطوير الميناء وتحسين مستوى الخدمات الملاحية المقدمة عبره. وأكد الوزير خلال لقائه اليوم بصنعاء، ممثل عن شركة "كوسكو" "COSCO"الصينية الدولية للملاحة، ابداء الشركة رغبتها للاستثمار في مجال إدارة الميناء والنهوض بأدائه مقارنة بما وصلت اليه اليوم بعض موانئ المنطقة الاقل أهمية استراتيجية من ميناء عدن، وكماهو الحال بالنسبة لميناء صلالة بسلطنة عمان، الذي وصل عدد الـ"كنتيرات"  التي يستقبلها  الى سبعة

  • وفاة أقدم مشجع لنادي سمعون العم أحمد صالح باعكيم المكلااليوم/ ابراهيم البكري - 12/18/2014

    جاور ربه أمس الأربعاء 18 / 12 / 2014 م المغفور له بإذنه العم أحمد صالح باعكيم أحد أبرز وأٌقدم مشجعين نادي سمعون الرياضي عن عمر ناهز 77 عاما حيث لازم نادي سمعون منذ بداية عقد الثمانينات في جميع بعثات النادي داخل محافظة حضرموت وخارجها رغم صعوبة تنقله من محل إقامته في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت .

  • مهرجان وسحوبات الفيري ينطلق غداً الجمعة بمركز مكلا مول التجاري المكلااليوم / علي الجفري - 12/18/2014

    أعلنت شركة عبر الأقطار العربية " فرع المكلا " يوم غداً الجمعة  في السابعة والنصف مساء حفل توزيع جوائز مهرجان الفيري" بمركز مكلا مول التجاري "هايبر المستهلك " الذي انطلق في شهر اكتوبر الماضي ، حيث سيتم التوزيع والسحب على مجموعة كبيرة من الجوائز القيمة بينها شاشات LED" سامسونج . وغسالات كهربائية , وهواتف نقاله سامسونج ,ويأتي المهرجان كنوع من  تنشيط الحركة التجارية بالمحافظة ، وسيكون السحب على خشبة مسرح الطفل بمركز مكلا مول التجارية .

  • نظمته جمعيات ذوي الاعاقة بوادي حضرموت حفل خطابي وإنشادي بالاحتفال باليوم العالمي والعربي للمعاق بوادي حضرموت المكلااليوم / جمعان دويل - 12/18/2014

    نظمت جمعيات ذوي الإعاقة بوادي حضرموت اليوم بالقاعة الكبرى بالمجمع الحكومي حفل خطابي وإنشادي بمناسبة اليوم العالمي واليوم العربي للمعاق بتمويل من صندوق المعاقين الذي يصادف من 3 – 13 ديسمبر من كل عام .

  • في ورشة عمل بكلية البنات بالمكلا د . العوبثاني : كلية البنات تمثل واحدة من اهم الكليات التي تقدم خدمة للمرأة في المحافظة المكلااليوم/ احمد زين - 12/18/2014

     د . بوسبعه : الورشة تصب في الوصول الى افضل السبل لوضع الرؤية  والرسالة والاهداف لكلية البنات.
    د . باحميد : ينبغي ان تكون للكلية رؤية خاصة ورسالة خاصة نابعة من حاجات المجتمع والواقع

    في اطار برنامج النشاط السنوي لمركز التطوير الاكاديمي ة وضمان الجودة انعقدت صباح الخميس 18/12/2014م  ورشة اعداد الرؤية  والرسالة والاهداف للكلية والبرامج الاكاديمية وأشارت الأستاذ الدكتور نجاة احمد بوسبعة عميد كلية البنات الى ان هذه الورشة تصب في الوصول الى افضل السبل لوضع الرؤية  والرسالة والاهداف لكلية البنات مشيرة الى ضرورة النقاش الجاد للمحاور الورشة التي ستكون فرصة للبحث الجاد في المشروع  ..

  • بعد التزامها بالتوصيات أبرزها رفض العقوبات على صالح البرلمان يمنح حكومة بحاح الثقة صنعاء "المكلا اليوم" - 12/18/2014

    منح البرلمان اليمني ثقته بالإجماع لحكومة الكفاءات الوطنية برئاسة خالد بحاح خلال جلسة  اليوم بعد تعثر  التصويت الثلاثاء الماضي على خلفية تعنت كتلة المؤتمر واشتراط تصويتها على الثقة بإزالة عقوبات مجلس الأمن على الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

  • الحزب الاشتراكي ينتخب السقاف خلفاً لياسين نعمان صنعاء "المكلا اليوم" - 12/18/2014

    انتخبت اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني، في اجتماعها المنعقد صباح اليوم، الدكتور عبدالرحمن عمر السقاف، أمينا عاما جديدا للحزب خلفا للدكتور ياسين سعيد نعمان، وأنتخب الدكتور محمد المخلافي نائبا للأمين العام خلفا للنائب السابق صيف صائل خالد.

  • انفجار عبوة ناسفة يستهدف دورية عسكرية بوادي حضرموت (صور) شبام "المكلا اليوم" عبدالله بن سميط - 12/18/2014

    انفجرت عبوه ناسفة استهدفت دورية عسكرية للجيش عند التاسعة والنصف غرب النقطة العسكرية الواقعة في مفرق القارة شبام وأعقبتها اشتباكات بالأسلحة المختلفة.

  • تحت شعار "النهوض بالمخترع العربي" مؤسسة حضرموت للإختراع تشارك في ورشة عمل حول "الإختراعات" بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية القاهرة "المكلا اليوم" خاص - 12/18/2014

    تحت شعار "النهوض بالمخترع العربي"، أختتِمت مساء أمس في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة ورشة العمل الخامسة حول "إدارة الإبتكار ودعم النشاط الإبداعي والإختراعي" والتي نظمتها إدارة الملكية الفكرية والتنافسية وبالتعاون مع النادي العلمي العربي.

  • 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 130 250 380 500 630 750 >
كافة الحقوق محفوظة © المكلا اليوم 2007 -2014
تصميم و تطوير فريق الدعم الفني - المكلا اليوم