| آخر تحديث الساعة 20:6:33

مختارات

  • أفراح آل بلبحيث تصوير: خالد بن عاقلة -

    أحتفل الأستاذ ناصر سالم بلبحيث بزفاف نجله "سليمان"، وسط حضور الأصدقاء والأقارب، "المكلا اليوم" تهنئ الأستاذ ناصر بلبحيث بمناسبة زواج ابنه متمنين له حياة زوجيه سعيدة.

  • رشفات عذبة "من ينابيع الإيمان" -

    رياض عوض باشراحيل
    من بين أهم آثار الفكر الإسلامي في العصر الحديث وأنفس الكتب والدراسات القيمة في مبادئ الإسلام السامية العقائدية والأخلاقية والاقتصادية الكتاب الذي صدر حديثا الموسوم : (( من ينابيع الأيمان )) لمؤلفه الشاعر والعالم الأزهري السيد العلامة الجليل حامد بن أبي بكر المحضار - رحمة الله تغشاه - والذي عاش جل حياته مبحرا في رحاب العلم الشرعي والفقه الإسلامي والدعوة إلى الله تعالى لم يتوقف عن العطاء ولم تخب شعلته أو تنطفئ شمعته أو تلين عزيمته حتى توفاه الله .. وقد صدر المطبوع عن دار الكتاب اللبناني ودار الكتاب المصري ، ومتوفر لدى جناحي الدارين بمعرض الكتاب بالرياض .

  • السفير المنهالي يزور المقدم باذياب بمستشفى كليفلاند كلينك بأبوظبي ابوظبي "المكلا اليوم" عبدالله باحارثة - 3/16/2017

    قام معالي الاستاذ / فهد سعيد المنهالي سفير بلادنا بدولة الامارات العربية المتحدة مساء الاثنين 13 مارس 2017م بزيارة المقدم عبدالله سالم باذياب العوبثاني للاطمئنان على صحته بعد عملية القلب المفتوح التي اجريت له الخميس الماضي وهي قص جزء من عضلة القلب واصلاح الصمام الايمن وكهرباء القلب بمستشفى كليفلاند كلينك بإمارة ابوظبي بدولة الامارات العربية المتحدة، وتكللت بالنجاح واعرب السفير المنهالي خلال زيارته عن سعادته الغامرة للتحسن السريع والملحوظ في صحة المقدم باذياب العوبثاني بعد اجراء العملية متمنياً له الشفاء العاجل .

  • مصنع "أسمنت حضرموت" يسلم مركز عزان للكلية الصناعية محاليل خاصة لمرضى الفشل الكلوي المكلا "المكلا اليوم" خاص - 3/15/2017

    جرى أمس تسليم محاليل خاصة لمرضى غسيل الكلى لمركز عزان للكلية الصناعية بين قيادة المركز وإدارة مصنع أسمنت حضرموت بحضور ممثل الصحة العالمية بحضرموت.

  • وفد شركة إماراتية يزور ميناء المكلا و موقع ميناء بروم المستقبلي المكلا"المكلا اليوم"مروان اليزيدى - 3/4/2017

    زار وفد من الشركة الإمارتية الاستثمارية (SAS Worldwide) ميناء المكلا و موقع ميناء بروم المستقبلي يوم أمس الجمعة ، اطلع الوفد خلالها ميدانياً على الواقع الذي تتطلبه المشاريع العاجلة لتطوير و تحسين ميناء المكلا ، و كذا إنشاء ميناء استراتيجي لمحافظة حضرموت في منطقة بروم .

  • في لقاء عاصف جمعهما ولي عهد أبو ظبي لهادي: نحن من أعدناك إلى عدن الرياض"المكلااليوم " «القدس العربي»: - 3/4/2017

    مصدر يمني: الإمارات تريد بسط نفوذها على جزر يمنية والرئيس يرفض
    ذكر مصدر يمني مطلع أن ولي عهد أبو ظبي ونائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تعامل مع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بأسلوب غير لائق بروتوكوليا، وبقدر من الاستعلاء والفوقية، خلال لقاء عاصف ضم الاثنين مع قيادات أمنية واستخباراتية من الإمارات والمملكة العربية السعودية، في العاصمة الإماراتية أبو ظبي يوم الإثنين الماضي.

  • عناق النجوم بين "أحلام" و "أروى".. هو عناق أوطان بين الإمارات واليمن شجى وأسى.. بين دموع عمّار و أغنية المحضار -

    رياض عوض باشراحيل
    أمتعتنا قناة "MBC" الفضائية يوم 25/فبراير/2017م بمشاهدة الحلقة الأخيرة من حلقات برنامج صناعة نجوم الغناء "عرب آيدول" ، وقد شارك في البرنامج على مدى حلقاته الموهبة اليمنية الرائعة الشاب "عمّار العزكي" وقدم خلال حلقات البرنامج خمس أغنيات لشاعر وملحن حضرمي يمني واحد هو حسين أبوبكر المحضار ، أربع منها كلمات وألحان المحضار هي : باشل حبك معي بلقيه زادي ، يازارعين العنب ، أمتى أنا شوفك ، وسر حبي فيك غامض ، أما الخامسة "محبوبتي اليمن" فهي من كلمات المحضار والحان الموسيقي الموهوب والملحن الراحل الفنان علي سعيد علي ..

  • ما هو سر الزيارة المفاجئة لهادي لأبوظبي ومغادرته غاضباً بعد ساعتين؟ "المكلا اليوم" راي اليوم - 3/1/2017

    يواجه الرئيس اليمني “الشرعي” عبد ربه منصور هادي أزمات متلاحقة هذه الأيام تشكك في شرعيته، او تقوض ما تبقى منها على وجه اصح، ولعل زيارته المفاجئة، والقصيرة جدا، التي قام بها الى ابوظبي يوم امس الاثنين في محاولة لامتصاص غضب المسؤولين فيها، وتطويق خلافات وصدامات مطار عدن، والتي تشير معظم التقارير، انها باءت بالفشل، هي احد الأدلة في هذا الصدد.

  • عن الأستاذ سأحدثكم - 2/24/2017

    كتب/ أيمن باحميد
    حديث أكاد أنفجر به، سأخوض فيه علنا لأول مرة عن "الأستاذ" خالد محفوظ بحاح نائب رئيس الجمهورية اليمنية رئيس حكومة الكفاءات سابقا، والذي شرفت بالعمل معه طيلة عامين في المكتب الإعلامي الخاص به.

  • من يقف خلف الهجوم على جامعة الأحقاف - 2/24/2017

    كتب/ صالح السباعي
    وعملا بمبدأ حق الرد المكفول لما نُشِر بوسائل التواصل الاجتماعية بعنوان "جامعة الأحقاف ومديرها البروفيسور باهارون"..
    نستعرض ما يلي:
    أمر اللواء الركن أحمد بن بريك محافظ المحافظة بإزالة البناء العشوائي والاعتداءات الواقعة على ارض جامعة الأحقاف, وحماية ممتلكات الجامعة باعتبارها مصلحة عامة. وقد حصلت جامعة الأحقاف على وثيقة تمليك, والأرض موثقة, وأستلم الوثيقة عن الجامعة العلامة المرحوم السيد الفاضل عبدالله محفوظ الحداد في عهد المحافظ الأسبق صالح عباد الخولاني, وعملت إدارة الجامعة أنداك على شراء الوثائق الزراعية الواقعة في محاذاة أرض الجامعة بالرضا من أصحابها, وتم إضافتها إلى وثيقة ممتلكات وأراضي الجامعة.

  • محافظ حضرموت يدشن حملة واسعة لإزالة البناء العشوائي في المكلا المكلا "المكلا اليوم" خاص، تصوير:خالد بن عاقلة - 2/23/2017

    دشن محافظ  محافظة حضرموت اللواء أحمد سعيد بن بريك اليوم  في مدينة المكلا حملة واسعة تنفذها السلطة المحلية ومكتب الأشغال العامة في مديرية مدينة المكلا لإزالة البناء العشوائي المخالف للقانون وللمخططات التفصيلية .

  • تشمل توفير احتياجات السوق المحلي والوكلاء وكهرباء الساحل.. شركة النفط بحضرموت توقع إتفاقية لتوريد كميات كبيرة من المُشتقات النفطية المكلا "المكلا اليوم" العلاقات العامة - 2/18/2017

    أبرمت شركة النفط اليمنية بساحل حضرموت اليوم اتفاقية جديدة مع شركة حضرموت للطاقة  بعد فوزها في المُناقصة التي كانت قد أعلنتها الشركة مؤخراً لتوريد كميات كبيرة من المُشتقات النفطية لتغطية احتياجات السوق المحلي خلال فترة الأشهر الثلاثة القادمة.

  • محافظ حضرموت يدشن خط ملاحي دولي جديد للحاويات في ميناء المكلا المكلا "المكلا اليوم" صلاح بوعابس - 2/16/2017

    دشن محافظ محافظة حضرموت اللواء أحمد سعيد بن بريك اليوم  أولى رحلات الخط الملاحي  الدولي "كوسكو" للحاويات ، الذي سيسير رحلات بحرية منتظمة ومباشرة إلى "ميناء المكلا" عبر نقطة الترانزيت وتجميع الحاويات في "ميناء جبل علي" بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

  • لأول مرة مطار سيئون الدولي يستقبل في يوم واحد 540 من المسافرين المغادرين والواصلين عبر 6 رحلات جوية «صور» سيئون "المكلا اليوم" جمعان دويل - 2/15/2017

    شهد مطار سيئون الدولي اليوم الاربعاء حركة نشطة في استقبال ومغادرة المسافرين من مختلف محافظات الجمهورية اليمنية حيث بلغ عددهم 540 مسافر عبر 6 رحلات جوية القادمة من مطار القاهرة والاردن ونيروبي عبر طيران اليمنية والافريقية اكس برس ثم المغادرة إلى القاهرة وجدة ونيروبي.

  • وزارة التربية والتعليم تمنح مكتب تربية حضرموت صلاحيات بإعداد وطباعة الأسئلة الاختبارية للشهادة الثانوية العامة لإقليم حضرموت و صرف شهادات بدل فاقد للشهادتين المكلا "المكلا اليوم" الاعلام التربوي - 2/13/2017

    أكد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت / جمال سالم عبدون أن مكتب الوزارة بحضرموت الساحل مُنح صلاحيات من وزارة التربية والتعليم ستدعم مسيرة التعليم منها منح الصلاحيات الوزارية بإعداد وطباعة الأسئلة الاختبارية للشهادة الثانوية العامة لإقليم حضرموت كافة وتصحيح دفاتر الاجابات في كونترول التربية والتعليم بالمحافظة وكذا منح صلاحيات صرف شهادات بدل فاقد وتصويب الأخطاء للشهادتين الأساسية والثانوية .. وقال إن مكتب التربية بالساحل سيمنح شهادات بدل الفاقد بشكل مجاني دعما ً للطلاب والطالبات .. الأمر الذي سيوفّر عليهم عناء السفر الى صنعاء لاستخراج شهادات بدل الفاقد .

  • الشرطة تلقي القبض على قاتل متجول غريب بالقرب من مسجد الروضة المكلا "المكلا اليوم" خاص - 2/13/2017

    ألقت الشرطة المحلية في ساعة متأخرة من الليلة الماضية القبض على متهم بقتل متجول غريب  يحمل كيسا بيده فى شوارع المكلا القديمة واعتاد المنام على طبق امام البوابة الثانية لمسجد الروضة اعقبه اطلاق نار متقطع عند جولة الدلة .

  • اسرة المريضة (صباح باسواد) ترد على بيان إدارة هيئة مستشفى ابن سيناء العام - 2/9/2017

    اصدرت أسرة المريضة "صباح جمعان باسواد" رداً على بيان هيئة مستشفى ابن سيناء العام, موضحاً أن البيان الصادر للهيئة يحمل الكثير من المغالطات حول قضية المريضة .

  • بتمويل من مؤسسة العون للتنمية محافظ حضرموت يفتتح مشاريع بجامعة حضرموت بأكثر من 314 مليون ريال يمني المكلا اليوم/صالح عسكول-تصوير:رشيد بن شبراق-سعيد غودل - 2/6/2017

    افتتح محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك اليوم  بالمكلا عدداً من المشاريع بجامعة حضرموت موزعة على ديوان الجامعة بمنطقة الانشاءات ومجمع الكليات بمنطقة المساكن بفوه  بكلفة اجمالية بلغت 314 مليون و361 الف و662 ريال  بتمويل  من مؤسسة العون للتنمية.

  • تحضيرية مؤتمر حضرموت الجامع تعلن مقترح أسس ومعايير إختيار المشاركين في الهيئة العليا والمندوبين للمؤتمر المكلا "المكلا اليوم" خاص - 2/7/2017

    أعلنت اللجنة التحضيرية الرئيسية لمؤتمر حضرموت الجامع اليوم مقترح باسس ومعايير إختيار المشاركين في الهيئة العليا والمندوبين للمؤتمر.

  • في الذكرى (17) لرحيل المحضار.. شرفوه بالحب ورعاية بذرة موهبته.. فشرفهم بإنجاز فني ضخم ومكانة عالية في آفاق الفن العربي. حضرموت والحضارم.. والمحضار - 2/5/2017

    رياض عوض باشراحيل
    ينبثق الطموح الإنساني عبر العصور في أي مجتمع من المجتمعات عن رموز كبيرة ، تظل مفخرة للأمم ، وحديث الأجيال . ولكل أمة رموزها الثقافية والإبداعية والفنية التي لعبت أدوارا ريادية مهمة في حياتها ، والشاعر الملحن الفنان حسين أبوبكر المحضار رمزا حضرميا ثقافيا وادبيا وهو ظاهرة شعرية ومدرسة فنية غنائية لها منهجها وصفاتها وخصائصها .. حمل مشعل الفن الملتزم والنقي الهادف فكان طليعة المجددين الذين انطلقوا من أسس تراثية ورؤية عصرية شكلت القاعدة الصلبة لفنه ، ثم تجاوز التراث بعد أن أضاف إليه وطوره فصنع لنفسه ولفن بلاده مكانة يستحقها في واحة الغناء العربي ..

  • السفير عادل باحميد يستقبل الطلاب الحضارم الدارسين في الجامعات السعودية كوالالمبور "المكلا اليوم" خاص - 2/4/2017

    في مساءٍ عامر وليلةٍ جميلة في العاصمة الماليزية كوالالمبور تم عقد لقاء مع ثله من طلاب الجامعات السعودية الزائرين لماليزيا (جامعة أم القرى، جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، جامعة الملك سعود) والطلاب الدارسين في الجامعات الماليزية بسعادة السفير الدكتور عادل بن محمد باحميد سفير بلادنا لدى ماليزيا.

  • اجتماع بحضرموت يناقش توسعة ميناء المكلا بتكلفته 150 مليون دولار "المكلا اليوم" متابعات - 2/2/2017

    ناقش اجتماع برئاسة محافظ حضرموت اللواء أحمد سعيد بن بريك اليوم مشروع توسعة ميناء المكلا لاستقبال البواخر الكبيرة وزيادة قدرته على الاستيعاب لتصل الى أربعة الاف حاوية .

  • طلاب "عمارة حضرموت" يصممون مدينة "الأحقاف" للعلوم العسكرية والاستراتيجية المكلا "المكلا اليوم" خاص - 11/22/2016

    قدم مجموعة من طلاب كلية الهندسة المعمارية بجامعة حضرموت مشروع تخرجهم في تصميم وتخطيط مدينة الأحقاف للعلوم العسكرية والاستراتيجية بحضرموت، إلى اللواء الركن فرج سالمين البحسني.

  • الشيخ عبدالله الصعيري: نطالب دول التحالف دعمنا في حماية وتأمين منطقتنا قبائل الصيعر تتوجه بالشكر لجميع قبائل حضرموت على تأييدهم المطالب الحقوقية لأبناء الصيعر "المكلا اليوم" خاص - 11/10/2016

    توجهت قبائل الصيعر، ممثلة بمندوبها الشيخ عبدالله بن مبخوت بن جربوع الصيعري، بشكره وتقديره وامتنانه لجميع شيوخ وأبناء حضرموت وقبائلها على تأييدهم ومساندتهم لمطالبهم المشروعة.

  • أزمة اجتياح الكويت شكلت النواة الأولى لاحتراف العمقي العمل في مجال الصرافة العمقي...إمبراطور الصرافة الجنوبي الذي هز عرش "المركز المقدس" فعاقبته أمريكا - 2016-11-06

    كتب / وليد التميمى
    اتهامات الخزانة الأمريكية استندت إلى تقرير لجنة تابعة لسلطات الأمر الواقع في صنعاء
    صمت مطبق عقد ألسنة حكومة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، بعد قرار الخزانة الأمريكية فرض عقوبات مالية على شركة العمقي للصرافة بتهمة تعاملها مع تنظيم القاعدة الإرهابي، على الرغم من التسريبات التي تحدثت بأن التهم الأمريكية للعمقي استندت إلى تقرير رفعه القيادي الحوثي حسن زيد، ونزيه العماد، وأمل الباشا في 28 من الشهر الماضي إلى السفير الأمريكي في اليمن، ماثيو تولر، ومنه إلى مساعد وزير الخارجية الإمريكية، توم مالينوفسكي، يتضمن معلومات مغلوطة عن خطر القاعدة في اليمن، لاسيما في المناطق (المحررة)، وتسمية مؤسسات تجارية (تدعم الإرهاب).

  • 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 30 70 >
كافة الحقوق محفوظة © المكلا اليوم 2007 -2017
تصميم و تطوير فريق الدعم الفني - المكلا اليوم