| آخر تحديث الساعة 19:2:14

معهد حضرموت للغة الإنجليزية يكرم الطلبة المتفوقين في امتحان التوفل المحافظ البحسني يشهد انطلاق أولى فعاليات مهرجان البلدة بساحة العروض وتدشين كرنفال حضرموت للترفيه والتسويق أمانة مؤتمر حضرموت الجامع تقر آليات تفعيل دوائرها وتستعرض تصورا إعلاميا وكيل وزارة التربية – مدير مكتب تربية حضرموت يتفقّد سير اختبارات الشهادة الثانوية بمديرية الديس الشرقية محافظ حضرموت يلتقي مقادمة وأعيان قبيلة المناهيل من مديريات رماه وثمود والسوم وكيل وزارة الشباب والرياضة: محافظة حضرموت نجحت في استضافة المنتخب وإنجاح معسكرة الداخلي قائد منتخبنا الوطني للناشئين الكابتن اكرم عادل: اجواء المكلا رائعة.. والمعسكر يمضي بنجاح تنافس ساخن في اليوم الأول للمنافسات الرياضية لمهرجان البلدة السياحي 2018 بالمكلا المحافظ البحسني يدشن فعاليات مهرجان موسم البلدة السياحي 2018 بحفل فرائحي جماهيري بهيج على مشارف ساحل حي الشهيد بالمكلا المحافظ البحسني يترأس الاجتماع الرابع للمكتب التنفيذي لساحل حضرموت لعام 2018م

مركـــز الأخبــار

خلال الحفل الخطابي والفني والتكريمي لـ147 تلميذاً وتلميذة والذي رعاه اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية الصوفي يشيد بدور محافظة حضرموت وأبناءها السبّاق في استنهاج العلم والمعرفة ويعتبر مكتب التربية فيها النموذج الأول على مستوى المحافظات المحررة   المكلا "المكلا اليوم" الإعلام التربوي

الأستاذ جمال عبدون يؤكد بأن احتفالية اليوم هي حصاد لجهد السنوات الماضية في محاربة ظاهرة الغش التي كانت تهيمن على مجريات العملية الاختبارية
في صباحية تربوية وتعليمية عنوانها الأبرز هو التفوق والنجاح وحصد المراكز المتفوقة كرّم مكتب وزارة التربية والتعليم بحضرموت الساحل (147 تلميذاً وتلميذة) من محور مديريات المكلا وبروم وميفع وأرياف المكلا والمجمعات المسائية ومركز النور للمكفوفين وتدريب المعاقين في شهادة التعليم الأساسي (تاسعة) للعام 2017-2018م.
وفي الحفل الذي افتتح بتلاوة آيات من كتاب الباري عز وجل للطالب الحافظ محمد عوض بابقي ألقى الدكتور صالح ناصر الصوفي رئيس اللجنة العليا للامتحانات وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المناهج والتوجيه كلمة  نقل من خلالها شكر وزارة التربية والتعليم ممثلة بمعلي الوزير الدكتور عبدالله سالم لملس لقيادة التربية بالمحافظة على جهودها في تنظيم هذه الاحتفال التكريمي وكذا تهانيه وتبريكاته لأبنائه التلاميذ الذين حصدوا المراكز العشرة الأولى على مستوى المديريات . مؤكداً في ذات الصدد أن حضرموت سباقة دائماً في استنهاج العلم والمعرفة بفضل ما تمتلكه من خبرات وكوادر تربوية وتعليمية حصدت إعجاب كل من لمس أدائها وكفاءتها في الميدان . وأوضح الوكيل الصوفي أن مكتب التربية بحضرموت الساحل دائماً ما يعودنا على مثل هذه الاحتفاليات التكريمية والتي تأتي حصاداً لمشوار عام كامل من الجدّ والاجتهاد بهدف الارتقاء بأنفسهم وأسرهم ومجتمعهم نحو الأفضل .
وأشاد الدكتور الصوفي بدعم قيادة محافظة حضرموت ممثلة باللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية  للقطاع التربوي والتعليمي وكذا الجهود الكبيرة والملموسة التي تبذلها قيادة مكتب التربية بالمحافظة وما شكلته القيادتان من ثنائي متناغم في الأفكار والأداء والإنجاز الأمر الذي انعكس إيجاباً على النجاحات المتتالية التي تحققت ومازالت تتحقق حتى يومنا هذا . معبراً عن إعجابه بالأجواء التي تسود مراكز امتحانات شهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي وكذا مستوى التنظيم الذي لمسه والذي ظهرت به مكونات العملية الاختبارية بالمحافظة من حسٍ راقٍ تجلى في حالة السكينة والهدوء الذي شهدته تلك المراكز.
بدوره أكد الأستاذ جمال سالم عبدون وكيل وزارة التربية والتعليم نائب رئيس اللجنة العليا للامتحانات مدير مكتب الوزارة بالمحافظة أن هذه الاحتفائية التكريمية تأتي تحفيزاً لأكبر عدد ممكن من المتفوقين والمجتهدين في كل المديريات ليصبح دافعاً لهم للاستمرار في التفوّق والتميّز في التحصيل العلمي في بقية مراحلهم الدراسية . موضحاً أن هذا الاحتفال يأتي في خضم سير العملية الاختبارية لشهادة إنهاء المرحلة الثانوية بقسميها العلمي والأدبي وبعد توفيق الله سبحانه وتعالى ثم بدعم ومساندة من الدكتور عبدالله سالم لملس وزير التربية والتعليم والدكتور صالح ناصر الصوفي وكيل الوزارة لقطاع التوجيه والمناهج - رئيس اللجنة العليا للاختبارات حيث استطاع المكتب أن ينجز التكليف السنوي الثاني لإعداد وطباعة الأسئلة الاختبارية للشهادة الثانوية للمحافظات الشرقية ومحافظتي مأرب والجوف بنجاح . شاكراً في الوقت ذاته قيادة السلطة المحلية ممثلة باللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية على دعمه ورعايته لهذا القطاع خصوصاً احتفاليات تكريم أوائل التلاميذ والطلاب والذي كان له أبلغ الأثر في انتظام سير الدراسة منذ انطلاقتها .
وأوضح وكيل الوزارة الأستاذ جمال عبدون أن القطاع التربوي والتعليمي قد شهد هذا العام انجاز الكثير من مشاريع البنية التحتية وتحسين البيئة المدرسية وتوفير بعض المستلزمات المدرسية والاحتياجات الضرورية لتحسين وتطوير الأداء في المرافق التربوية والتعليمية من مدارس ومجمعات ورياض أطفال حيث اسهمت هذه المشاريع في ازدياد عدد الشعب الدراسية والاتجاه نحو وضع حجر الأساس لعدد آخر  وهو ما سيسهم في التخفيف من الازدحام وزيادة الفرص المتاحة لمواصلة الفتاة تعليمها في مديريات المحافظة عامة والمديريات الريفية النائية خاصة. 
وأشار وكيل الوزارة الأستاذ جمال عبدون إلى  نجاح تجربة المجمعات المسائية بمديريات المكلا والشحر وغيل باوزير والريدة وقصيعر والذي يفاخر به المكتب حيث بلغت عشر مجمعات لموظفي الدولة الذين لم يستكملوا تحصيلهم العلمي إضافة إلى القطاع الخاص والطلاب الذين تقطعت بهم السبل ولم يتمكنوا من استكمال مراحلهم الدراسية في السنوات الماضية، وازدياد معدلات الالتحاق من الطلاب والطالبات وتنافسهم على التفوق والمراتب الأولى على مستوى المحافظة،  الأمر الذي جعل قيادة المكتب تتجه إلى  تعميم هذه التجربة على جميع المديريات إضافة إلى تجربة مدارس تعليم القرآن الكريم التي بلغت سبع مدارس في مديريات المكلا والشحر وغيل باوزير، في ظل ما تحظى به هاتين التجربتين من إشادة وتقدير من قبل الوزير الدكتور لملس والوكيل الدكتور الصوفي والعديد من قيادات الوزارة ولجانها المختصة التي اطلعت عليهما عن كثب في الميدان التربوي والتعليمي بالمحافظة.
ونوّه الوكيل عبدون خلال كلمته إلى أن القطاع التربوي والتعليمي ومعه المجتمع المحلي يجني اليوم  جهد السنوات الماضية في محاربة ظاهرة الغش التي كانت تهيمن على مجريات العملية الاختبارية ويعود في ذلك الفضل لله تعالى ثم إلى جهد الخيرين والصادقين في القطاع التربوي والتعليمي خاصة وشرائح المجتمع الحضرمي عامة . مختتماً كلمته بتمنياته لأبنائه التلاميذ التوفيق والنجاح في حياتهم ومواصلة مسيرة التفوق في باقي مراحل التعليم التالية .
هذا وقد تخللت الحفل عرض بروجكتر عن مدرسة مكارم الأخلاق بمديرية الشحر عبر تاريخها والدور الذي لعبته في تأسيس قاعدة تربوية وتعليمية متينة من خلال نخبة من الكوادر الحضرمية التي جلست على مقاعد هذا الصرح التعليمي العملاق والذين نهلوا من فيض العلم والمعرفة الذي كان يدرّس فيها . كما ترنّم في هذه الاحتفالية عدد من التلاميذ بعددٍ من الأناشيد والأغاني أبدع في تقديمها كل من  أحمد علي الجفري وعبيد أحمد باكُرّي وسالم شاكر بن منيف وأسامة عمر الديني . كما أدى أطفال مركز النور للمكفوفين لوحة فنية حملت اسم (المهن) بالإضافة إلى فقرة لرقصة الهبيش لأطفال وبراعم روضة 22 مايو  بفوه بالمكلا حازت جميعها على إعجاب الحضور .
حضر الحفل كل من الأخوة محمد سالم باهبري وكيل وزارة الشؤون القانونية وأنور عوض الجعيدي مدير عام مكتب وزارة المالية وناصر علي الشعيبي مدير عام مديرية بروم وميفع وعدد من قيادات وزارة التربية والتعليم وكذا قيادات العمل التربوي بالمحافظة والمديريات وأولياء أمور التلاميذ المتفوقين .
IMG_3245 IMG_3246 IMG_3273 IMG_3354 IMG_3355 IMG_3384 IMG_3451 IMG_3470 IMG_3535 IMG_3576

تعليقات القراء إجمالي التعليقات   0

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

الاسم : البلد: التعليق:

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي "موقع المكلا اليوم" ولا يتحمل أي مسئولية قانونية حيال ذلك.

إرسال إلى صديق

الاسم بريد المرسل بريد المرسل اليه



×
كافة الحقوق محفوظة © المكلا اليوم 2007 -2018
تصميم و تطوير فريق الدعم الفني - المكلا اليوم