| آخر تحديث الساعة 19:2:14

معهد حضرموت للغة الإنجليزية يكرم الطلبة المتفوقين في امتحان التوفل المحافظ البحسني يشهد انطلاق أولى فعاليات مهرجان البلدة بساحة العروض وتدشين كرنفال حضرموت للترفيه والتسويق أمانة مؤتمر حضرموت الجامع تقر آليات تفعيل دوائرها وتستعرض تصورا إعلاميا وكيل وزارة التربية – مدير مكتب تربية حضرموت يتفقّد سير اختبارات الشهادة الثانوية بمديرية الديس الشرقية محافظ حضرموت يلتقي مقادمة وأعيان قبيلة المناهيل من مديريات رماه وثمود والسوم وكيل وزارة الشباب والرياضة: محافظة حضرموت نجحت في استضافة المنتخب وإنجاح معسكرة الداخلي قائد منتخبنا الوطني للناشئين الكابتن اكرم عادل: اجواء المكلا رائعة.. والمعسكر يمضي بنجاح تنافس ساخن في اليوم الأول للمنافسات الرياضية لمهرجان البلدة السياحي 2018 بالمكلا المحافظ البحسني يدشن فعاليات مهرجان موسم البلدة السياحي 2018 بحفل فرائحي جماهيري بهيج على مشارف ساحل حي الشهيد بالمكلا المحافظ البحسني يترأس الاجتماع الرابع للمكتب التنفيذي لساحل حضرموت لعام 2018م

مركـــز الأخبــار

محافظ حضرموت يستقبل فريق الخبراء الأردنيين لإعداد أداء وطنية لتقييم وتصنيف الجامعات اليمنية   المكلا "المكلا اليوم" إعلام المحافظة

استقبل محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني بمكتبه اليوم فريق الخبراء الأردنيين من شركة (ماسا) في مجال التعليم العالي لإعداد أداء وطنية لتقييم وتصنيف الجامعات اليمنية .
وفي اللقاء قدم المدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية عبداللاه بن عثمان والفريق الأردني نسخة من نتائج ورشة العمل التي تم تنظيمها مؤخراً في المكلا بمشاركة عربية وآسيوية لتطوير أداء الجامعات اليمنية ورفع تصنيفها لمواكبة التطور في مجال التعليم العالي .
وأعرب الفريق الأردني عن ارتياحهم لحفاوة الاستقبال وما حظيوا به من تعاون وتسهيلات في حضرموت ، وأكدوا أن تنفيذ مخرجات الورشة مهم للنهوض بالتعليم العالي وخصوصاً حضرموت التي دشنوا فيها البرنامج عبر القيام بزيارات لجامعة حضرموت والاطلاع على سير الدراسة فيها وكذا زيارة مماثلة ستلحقها لجامعة سيئون .
وأكد الفريق الأردني أن هذه الدراسة تكتسب جدوى وأهمية كون ستنقل الجامعات اليمنية ولن تبقيها بمعزل عن الآخرين ، ومن الفخر أن تكون حضرموت هي المنارة الأولى لتدشين هذا البرنامج على مستوى المحافظات اليمنية .
وأشاد فريق التعليم العالي الأردني بالاهتمام الذي يوليه محافظ حضرموت لقطاع التعليم في المحافظة ، وقالوا شعرنا بهذا الاهتمام وسط ظروف الحرب في اليمن والتعليم هو المخرج الحقيقي لهذه الظروف .
ورحب المحافظ بالوفد الأردني في حضرموت ، مشيراً الى اهمية الاستفادة من التجربة الأردنية في مجال تطوير التعليم العالي في بلادنا ، مؤكداً اهتمام السلطة المحلية بقطاع التعليم بشكل عام حيث تم انشاء صندوق خاص لدعم التعليم وتخصيص مبالغ من موارد التنمية لدعم التعليم الجامعي لما لهذا القطاع من أهمية في التطوير وبناء الأجيال المتسلحة بالعلم والمعرفة .
وأشاد المحافظ بالجهود التي يبذلها الفريق الأردني لرفع كفاءة التعليم العالي وتنفيذ مخرجات ورشة العمل التي نفذت في حضرموت مؤخراً ، واكد ان السلطة المحلية ستدعم وستقدم التسهيلات اللازمة لإنجاح البرنامج ايماناً منها بأهمية التعليم بشكل عام والتعليم العالي على وجه الخصوص .

تعليقات القراء إجمالي التعليقات   0

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

الاسم : البلد: التعليق:

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي "موقع المكلا اليوم" ولا يتحمل أي مسئولية قانونية حيال ذلك.

إرسال إلى صديق

الاسم بريد المرسل بريد المرسل اليه



×
كافة الحقوق محفوظة © المكلا اليوم 2007 -2018
تصميم و تطوير فريق الدعم الفني - المكلا اليوم