| آخر تحديث الساعة 16:38:22

أكثر خبر قراءة أكثر خبر تعلقاً أكثر خبر طباعة

مركـــز الأخبــار

محافظ حضرموت خلال افتتاحه معرض الوسائل التعليمية الرابع عشر: التعليم مهمة مقدسة ورسالة سامية وسنواصل دعمنا ورعايتنا لهذا القطاع المهم   المكلا "المكلا اليوم" الإعلام التربوي

افتتح محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني صباح اليوم بروضة الـ30 من نوفمبر بالمكلا المعرض الرابع عشر للوسائل التعليمية من خامات البيئة المحلية للفصل الدراسي الثاني على مستوى مدارس التعليم العام والأهلي والخاص ورياض الأطفال والمجمعات المسائية ومركز النور للمكفوفين وتدريب المعاقين "بنات" .
وطاف المحافظ البحسني بأجنحة المعرض التسعة التي تشمل الوسائل العلمية البديلة والتجارب العلمية والحاسوب والإبتكارات وابداعات البراعم والمجلات الحائطية والصور الفوتوغرافية وفن الخط العربي وجناح خاص بإبداعات مركز النور للمكفوفين بأكثر من ألفي وسيلة تعليمية وتجارب علمية مشاركة من أعمال وإبداعات ألف طالبة وبمساعدة وإشراف من المعلمين والمعلمات.
واستمع المحافظ ومعه وكيل المحافظة المساعد لشؤون الشباب فهمي باضاوي ومدراء عموم مديريات ساحل حضرموت إلى شرح من مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت جمال سالم عبدون حول التحضيرات التي سبقت الإعداد للمعرض الذي دأب المكتب على تنظيمه سنوياً خلال الفصلين الدراسيين الأول والثاني للطلاب والطالبات في مختلف مدارس مديريات ساحل حضرموت.
وأشار عبدون إلى أن المعرض يأتي في سياق الخطة العامة للأنشطة اللاصفية المكملة للمناهج الدراسية للعام الدراسي الحالي , مشيراً إلى أن دعم السيد المحافظ بتوفير المختبرات المدرسية أسهم في تنفيذ العديد من التجارب العلمية نظرياً وتطبيقياً وخلق استقرار تعليمي على مستوى مدارس مديريات الساحل . موضحاً بأن هناك لجان تحكيمية شكلت بهدف اختيار أبرز الأعمال المقدمة للمعرض تمهيداً لتكريمهم في حفل خطابي وفني وتكريمي يعكف على إعداده وتجهيزه مكتب التربية بالمحافظة .
وتوقف المحافظ البحسني أمام ابتكارات طالبات المدارس وزهرات رياض الأطفال وكذا مركز النور للمكفوفين وإبداعاتهن المختلفة التي عكست إبداعاً ومواهب تكتنزها حضرموت بشبابها وشاباتها ، مستمعاً منهن إلى شرح ووصف لابتكاراتهن وتجاربهن العلمية والفنية والتشكيلية التي ازدانت بها مختلف أجنحة المعرض الذي أفرز أيضاً مواهب في الخط والرسم والتطريز والأعمال اليدوية ومواهب شعرية أبدعت في إلقائها بعض الطالبات .
وأعرب محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني في ختام زيارته للمعرض عن سعادته البالغة بزيارة المعرض وإعجابه الكبير بما شاهده من إبداعات وإبتكارات أنجزتها طالبات مدارسنا في مختلف المراحل التعليمية , وقال إن هذا المعرض الذي يقام في حضرموت دون غيرها من محافظات الجمهورية يعكس اهتمام السلطة المحلية بقطاع التربية والتعليم الذي أعطيت له دفعه للأمام ، مشيراً إلى أن التعليم مهمة مقدسة ورسالة سامية وستواصل السلطة المحلية دعمها ورعايتها لهذا القطاع المهم , شاكراً جهود قيادة مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت والإدارات التربوية والتعليمية والمعلمين والمعلمات في مختلف مديريات الساحل .
حضر افتتاح المعرض قيادات العمل التربوي والتعليمي بمكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت والإدارات التربوية والتعليمية بمديريات الساحل .
IMG_8318 IMG_8344 IMG_8357 IMG_8392 IMG_8402 IMG_8437 IMG_8460 IMG_8486 IMG_8495 IMG_8504 IMG_8618 IMG_8650 IMG_8673 IMG_8677 IMG_8691 IMG_8708 IMG_8760

تعليقات القراء إجمالي التعليقات   0

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

الاسم : البلد: التعليق:

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي "موقع المكلا اليوم" ولا يتحمل أي مسئولية قانونية حيال ذلك.

إرسال إلى صديق

الاسم بريد المرسل بريد المرسل اليه



×
كافة الحقوق محفوظة © المكلا اليوم 2007 -2018
تصميم و تطوير فريق الدعم الفني - المكلا اليوم