| آخر تحديث الساعة 7:6:39

أكثر خبر قراءة أكثر خبر تعلقاً أكثر خبر طباعة

مركـــز الأخبــار

رعاه المهندس بقشان حفل تكريم اختتام برنامج تأهيل الدبلوماسيين الجدد بالقاهرة 4/11/2018  

 رعى رئيس مجلس أمناء مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية  الشيخ المهندس عبدالله أحمد بقشان حفل تكريم اختتام برنامج تأهيل الدبلوماسيين الجدد بمقر المنظمة العربية للتنمية الادارية التابعة لجامعة الدول العربية بالعاصمة المصرية القاهرة
 
وأشار المهندس عبدالله أحمد بقشان إلى أهمية وجود قاعدة من المؤهلين في الجانب الدبلوماسي من الطلبة الحضارم لفتح فرص الالتحاق بسفارات الوطن في أقطار العالم المختلفة .

وأعرب رئيس مجلس الأمناء عن فخره بهذه الكوكبة من نخب الطلبة الدارسين في الخارج التي ستردف مؤسسات الوطن بالكوادر البشرية المؤهلة في تخصصات مختلفة مما سيثري النشاط التنموي في داخل الوطن. 

وأكد المهندس بقشان على استمرار المؤسسة في ابتعاث دفع أخرى في المستقبل القريب ليلتحقوا بركب الدبلوماسيين والتغطية حاجة الوطن من التخصصات الناعمة .

وخضع المتدربين خلال التدريب إلى برامج متعددة في مجال المراسم و البروتوكول والاتيكيت وبرامج في أساسيات القانون الدولي والعلاقات الخارجية والتعاون الدولي وبرامج أخرى تتعلق بجامعة الدول العربية وآليات عملها والمفاوضات وإدارة الأزمات


ورحب مدير المنظمة العربية للتنمية الادارية الدكتور ناصر هتلان القحطاني بالضيوف وفي مقدمتهم رئيس مجلس الأمناء الشيخ المهندس عبدالله أحمد بقشان  وسفير بلادنا لدى القاهرة الدكتور محمد مارم وعضو مجلس الأمناء الدكتور عبدالله علي بانخر والمدير التنفيذي لمركز المسلم للدعم الاجتماعي و الاندماج بكندا الدكتور محمد عوض باعبيد .

وأشاد مدير المنظمة بجهود المهندس عبدالله بقشان في رعاية طلبة العلم وتأهيلهم لبناء أوطانهم والمساهمة في دعم البنية التعليمية في مجتمعاتهم والنهوض بها إلى المستوى الذي أسست لأجله مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية.

واستقطع الاحتفالية الرسمية بقصيدة شعرية ألقاها المتدرب جابر بن جبهة .

وعرض خلال الحفل فيلما وثائقيا يتحدث عن تجربة المتدربين خلال البرنامج  وتاريخ حضرموت العريق في الجانب الدبلوماسي وعزم الشباب لصناعة المستقبل وكان الفيلم من بطولة الشباب المتدربين .

وألقى كلمة المتدربين مشرف المجموعة أحمد باسلوم والتي احتوت على شكر وثناء للشيخ المهندس عبدالله أحمد بقشان وإلى الادارة التنفيذية لمؤسسة حضرموت للتنمية البشرية ممثلة بالرئيس التنفيذي الدكتور صالح عوض عرم ، شاكرا خلال كلمته المدربين والمنظمة العربية ومصر العربية على حسن الضيافة والاستقبال خلال مدة تدريبهم في المنظمة العربية للتنمية الادارية.

وقال  مدير التدريب بالمنظمة العربية للتنمية الإدارية الاستاذ طارق البقلي "أن المتدربين كانوا من خيرة الشباب الذين خضعوا للتدريب ، ولمسنا خلال تدريبهم حرصهم على الاستيعاب والفهم لتوسيع مداركهم الدبلوماسية ليخرجوا بأكبر فائدة ممكنة .

وفي ختام الاحتفال كرم  المتدربين بشهادات تخرج من المنظمة العربية للتنمية الادارية.

وكان عدد المتدربين خلال هذه الدورة عددهم 12 متدربا .

تعليقات القراء إجمالي التعليقات   0

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

الاسم : البلد: التعليق:

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي "موقع المكلا اليوم" ولا يتحمل أي مسئولية قانونية حيال ذلك.

إرسال إلى صديق

الاسم بريد المرسل بريد المرسل اليه



×
كافة الحقوق محفوظة © المكلا اليوم 2007 -2018
تصميم و تطوير فريق الدعم الفني - المكلا اليوم