| آخر تحديث الساعة 15:31:31

محافظ حضرموت : نزف لمواطنينا بشرى الاعلان عن مشاريع خدمية ستعود بالنفع على المحافظة وستخفف عنهم وتدعم مجالات الكهرباء والنقل والمواصلات والمياه والنظافة محافظ حضرموت : نشكر تفاعل فخامة الرئيس مع احتياجات حضرموت وتوجيهاته المباشرة في القضايا الخدمية الملحة محافظ حضرموت يرأس اجتماعاً للجنة التحضير لمهرجان البلدة السياحي 2018م رئيس الجمهورية يوجه باعتماد مبلغ مليار ريال لتخفيف أضرار السيول والإعصار في حضرموت الرئيس هادي يشيد بالدعم الإماراتي لخطة تطوير ودعم الأمن العام في حضرموت رئاسة مؤتمر حضرموت الجامع تقف أمام الأوضاع المعيشية والاقتصادية وتحث على الدفع بالمشاريع الاستثمارية الكبيرة في حضرموت مؤسسة المياه تقيم جسلة معاوده لموظفيها ويوليو القادم البدء باستناف العمل في مشروع مجاري سيئون بتمويل بترومسيلة.. تركيب مضخة غاطسة لمشروع مياه وادي زبون بمديرية غيل بن يمين إصدار كتاب “ إنجرامز.. سلطان حضرموت غير المتوج” للدكتور صادق مكنون المحافظ البحسني يطمئن على صحة جرحى العملية الإرهابية الغادرة في عقبة حروبه بوادي عمد

مركـــز الأخبــار

وزير التعليم العالي ومحافظ حضرموت يفتتحان جامعة العرب بالمكلا 3/13/2018   المكلا "المكلا اليوم" إعلام المحافظة

افتتح وزير  التعليم العالي والبحث العلمي د. حسين باسلامة ومحافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني اليوم جامعة العرب بالمكلا ، مدشنان عامها الجامعي الأول 2017-2018م .
وطاف الوزير والمحافظ بالقاعات الدراسية لكليات الجامعة الثلاث كلية الطب والعلوم الصحية والعلوم الادارية والحاسوب وتقنية المعلومات ومختبراتها ومكتبتها المقروءة والالكترونية .
متعرفين على الامكانيات العلمية للجامعة والتقنيات والوسائل الحديثة والالكترونية ،  والتزام الطلاب والطالبات في القاعات الدراسية مع بداية
الجامعي الأول .
عقب ذلك حضر وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومحافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية ومعهما اللواء الركن عبدالقادر العمودي مساعد وزير الدفاع ،  الحفل الذي أقامته جامعة العرب بمناسبة إشهارها ، وفيه أعرب الوزير د. حسين باسلامة عن السعادة بافتتاح جامعة العرب في حضرموت التي تشهد استقراراً أمنياً وتطوراً تنموياً ، وأشاد بمشاركة القطاع الخاص في التنمية والاستثمار في مجال التنمية البشرية .
واثنى على امكانيات الجامعة،  مباركاً للقائمين عليها تدشين العام الأول ،  وداعياً الجامعات الحكومية والأهلية الى تحسين المخرجات وافتتاح تخصصات نادرة تواكب سوق العمل،  وان تكون مركز اشعاع  حضاري وتنويري ومركزاً لانتاج المعرفة والمنافسة والإبداع .
من جانبه أكد المحافظ البحسني ان افتتاح جامعة العرب يأتي في سياق التنمية التي تشهدها حضرموت،  وقال ان المحافظة تشهد مشاريع استراتيجية مستدامة تتواصل بخطوات سريعة .
مؤكداً ان السلطة المحلية تولي اهتماماً خاصاً بقطاع التعليم وتتابع عن كثب تطورات العملية التعليمية في المحافظة وجامعة حضرموت والجامعات الأهلية على وجه الخصوص وتعمل على تذليل اي صعوبات تواجهها .
معرباً عن السعادة بدخول جامعة العرب الى حيز الوجود لتستقبل الطلاب والطالبات وتخفف عبئ الازدحام على جامعة حضرموت وتسهم في تخريج كوادر مؤهلة الى سوق العمل .
وأشاد محافظ حضرموت بما شاهده من تجهيزات ومعدات حديثة في أروقة الجامعة ،  مثنياً على حسن اختيار إسم الجامعة ، ومتمنياً ان تستوعب في المستقبل طلاباً من جميع الدول العربية .
وكان رئيس مجلس أمناء جامعة العرب د.  صالح علي باصرة ورئيس الجامعة د. عبود المعاري قد شكرا في كلمتين لهما كل من أسهم في اشهار الجامعة التي حصلت على الترخيص الرسمي من وزارة التعليم العالي وأصبحت واقعاً على خارطة التعليم العالي في حضرموت والوطن وإضافة نوعية لمؤسسات التعليم ورافداً لها .
مؤكدين الحرص على جودة ونوعية التعليم والمخرجات ،  وافتتاح تخصصات نادرة يحتاجها سوق العمل .
وكرمت جامعة العرب في ختام الحفل الذي تخللته فقرات ترحيبية وفنية،  وزير التعليم العالي ومحافظ حضرموت ورئيس مجلس إدارة الجامعة الشيخ عبدالله عمر بن دول .
حضر الحفل رئيس جامعة حضرموت د.  محمد سعيد خنبش ونواب رئيس الجامعة وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى والوكلاء ومدير عام مديرية مدينة المكلا ومديرو المكاتب التنفيذية والشخصيات الاكاديمية .
1_3 1_4 1_5 1_6 1_7 1_8 1_9 1_10 1_11 1_12 1_13 1_14 1_15 1_16 1_17 1_18 1_19 1_20 1_21 1_22 1_23 1_24 1_25 1_26 1_27 1_28 1_29 1_30 1_31 1_32 1_33

تعليقات القراء إجمالي التعليقات   0

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

الاسم : البلد: التعليق:

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي "موقع المكلا اليوم" ولا يتحمل أي مسئولية قانونية حيال ذلك.

إرسال إلى صديق

الاسم بريد المرسل بريد المرسل اليه



×
كافة الحقوق محفوظة © المكلا اليوم 2007 -2018
تصميم و تطوير فريق الدعم الفني - المكلا اليوم