| آخر تحديث الساعة 19:44:41

خطيب مصلى العيد بسيئون: يؤكد على تعزيز روابط الأخوة، ويتناول قضايا وهموم الناس مشاهد وصور في عصرية وليلة استقبال عيد الفطر 1439هـ بأسواق مدينة سيئون محافظ حضرموت يستقبل جموع المهنئين بالعيد السعيد في قاعة الـ24 من ابريل بالمكلا المحافظ البحسني يتفقد احوال المرضى بمستشفيات ابن سيناء والمكلا للامومة والطفولة والجامعي ويقدّم لهم التهاني بعيد الفطر المبارك محافظ حضرموت يؤدي صلاة عيد الفطر المبارك مع جموع المصلين بجامع مسجد الروضة بالمكلا خطيب جامع عمر بالمكلا يشيد بانتصارات الجيش والمقاومة الجنوبية في الساحل الغربي بالحديدة السلطة المحلية بالشحر تؤدي صلاة عيد الفطر المبارك في مسجد الفلاح محافظ حضرموت يهنئ رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء وقيادة قوات التحالف بعيد الفطر المبارك محافظ حضرموت يهنئ أبناء المحافظة ويوجه كلمة اليهم بمناسبة عيد الفطر المبارك محافظ حضرموت : شاشات عملاقة لنقل مباريات كأس العالم في المديريات والأندية الرياضية وعقب العيد تأثيث جميع أندية المحافظة

أكثر خبر قراءة أكثر خبر تعلقاً أكثر خبر طباعة

مركـــز الأخبــار

محافظ حضرموت يكرّم الطلاب المبرزين في المسابقات الختامية للأنشطة اللاصفية والمعرض الثالث عشر للوسائل التعليمية بساحل حضرموت 2/21/2018   المكلا "المكلا اليوم" إعلام المحافظة

حضر محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني الحفل الخطابي والفني والتكريمي الذي أقامه مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت صباح اليوم بقاعة احتفالات مكتب التربية بالمكلا ، للمبرزين في المسابقات الختامية للأنشطة اللاصفية على مستوى المحافظة والمعرض الثالث عشر للوسائل التعليمية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي .
وفي الحفل ألقى المحافظ البحسني كلمة هنأ فيها أبناءه الطلاب الفائزين في هذه المسابقات التي ترتبط بالنشاط اللاصفي ، مشيراً إلى الأهمية التي يكتسبها النشاط اللاصفي في سياق العملية التربوية والتعلمية بشكل عام ، ووجه بالإهتمام بهذه الأنشطة لما تلعبه من دور بارز في صقل مواهب الطلاب ، داعياً إلى الإهتمام بالجانب التربوي لخلق جيل سليم وعلى قدر كبير من الخلق .
وقال المحافظ إن ما حققه الطلاب يعد بمثابة شرف كبير لهم ولمدارسهم وأهلهم وأن هذا العمل المنظّم يجب أن يستمر لتقديم جيل متسلح بحب الوطن وتعاليم الدين الإسلامي الحنيف ومحصّن من الإنحرافات .
وأكد المحافظ أن ما تحقق من إنجازات في الحقل التربوي والتعليمي يؤكد السير الصحيح بإتجاه تحسين وتطوير العمل التربوي ، مضيفاً أن السلطة المحلية ستقدم كل الدعم وجل العناية بهذا القطاع الحيوي المهم الذي نعوّل عليه في بناء مستقبل حضرموت.
وحيّا المحافظ البحسني إفتتاح إذاعة المستقبل (نبض التربية .. فضاء التعليم) التي تعد الإذاعة التربوية الأولى على مستوى الجمهورية والتي تم تدشين بثها صباح اليوم ، مؤكداً أهميتها في تحصين الشباب والمجتمع والاستفادة من هذا المنبر الإعلامي في تقديم البرامج الهادفة التي تهتم بالتربية والتعليم وتوعية الطلاب والشباب .
وتطرق المحافظ البحسني في كلمته الى تضحيات قوات النخبة الحضرمية في وادي المسيني لتطهيره من فلول الجماعات الارهابية ، وأكد أن قوات النخبة الحضرمية ومعها الأجهزة الأمنية والاستخباراتية تقدّم مآثر بطولية شجاعة وتضرب أروع الأمثلة في التضحية في معركة الشرف لتثبيت الأمن والقضاء على هذه الجماعات التي تجمّعت في هذا الوادي وكانت تهدف الى تنفيذ أعمال ارهابية عبر سيارات مفخخة وأحزمة ناسفة لزعزعة الأمن والاستقرار الذي تنعم به حضرموت وقتل الأبرياء من الأطفال والنساء والشباب ، لكن جيش النخبة الحضرمية ومعه الأجهزة الامنية والاستخباراتية كانوا  لهم بالمرصاد وشكّلوا درعاً حصيناً لحضرموت بتضحياتهم الجسيمة وها هم اليوم يحاصرون وادي المسيني لتمشيطه نهائياً من هذه البذرة الشرّيرة .
وقال المحافظ البحسني إن حضرموت لن تسمح بأي بلبلة أو نوايا وخطط تستهدف أمنها وما تحقق من انجازات في هذا الجانب ، وأنها اليوم أكثر قوة من أي وقت مضى .
داعياً المجتمع بشكل عام الى التفاعل والتضامن مع جيشه ونخبته ، مشيداً بالتلاحم والتقارب بين السلطة والجيش والمجتمع من خلال اللجان الشعبية التي تم تشكيلها في الحارات والأحياء ولعبت دوراً بارزاً في حفظ الأمن والتعريف بما يدور في كل حارة وشارع .
وكان مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت جمال سالم عبدون قد أشار الى أن المكرمين في هذا الحفل وعددهم (312) من المتميزين في المسابقات الختامية للأنشطة اللاصفية للفصل الدراسي الأول والمعرض الثالث عشر للوسائل التعليمية من خامات البيئة المحلية بنين على مستوى المحافظة قدموا صباح هذا اليوم من جميع مدن وأرياف مديريات حضرموت الساحل ، موضحاً أن أكثر من (ألفين وستمائة) تلميذ وطالب تنافسوا في هذه المسابقات من جميع مديريات حضرموت الساحل احتضنتهم قاعات وملاعب مديرية غيل باوزير ، إضافة إلى المعرض الثالث عشر للوسائل التعليمية الذي احتضنته قاعات روضة الثاني والعشرين من مايو بمنطقة فوة .
وأشار الى أن ما تنعم به العملية التعليمية من استقرار وما تحقق من مكاسب ومنجزات خلال الفترة الماضية يأتي بفضل دعم اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية للعملية التعليمية وإخلاص الإدارات التربوية والمعلمين والنجاح في استيعاب المدارس لأكثر من خمسة آلاف طالب وتلميذ نازحين من المحافظات الأخرى بسبب الحرب وكذا المغتربين العائدين الى المحافظة ، والتوسع في الشعب الدراسية للمراحل التعليمية وافتتاح نواة لمرحلة التعليم الثانوي في المناطق النائية ذات الكثافة الطلابية والتوسع في المجمعات المسائية في كثير من المديريات وتأثيث العديد من مدارس البنات في المديريات .
موضحاً أن الفترة القريبة الماضية شهدت افتتاح ووضع حجر الأساس لأكثر من خمسين مشروعاً تربوياً وتعليمياً ، وتنفيذ تسعة وعشرين برنامجاً تدريبياً وتأهيلياً استهدف ستة آلاف وثمانمائة وخمسين كادراً من مختلف الشرائح للعملية التربوية والتعليمية .
مؤكداً مواصلة المكتب لخططه في مواجهة ظاهرة الغش ومحاربتها في جميع المراحل التعليمية ونشر ثقافة اعتماد التلاميذ والطلاب على أنفسهم في الاختبارات الشهرية والفصلية والنهائية .
وأشار الى أن مكتب تربية حضرموت الساحل قد حظي بدعم الوزارة باعتماد صرف شهادات بدل الفاقد وتعديل الأسماء وترجمة الشهادات للغة الإنجليزية بصورة مجانية .
وشهد الحفل تقديم أنشودة في مدح الرسول صلى الله عليه وسلم للمنشد مالك أحمد العسّاني ، وربورتاج عن الإنجازات المحققة في قطاع التربية بدعم من المحافظ البحسني ، ومشهد مسرحي هادف لطلاب ثانوية المكلا النموذجية ، وقصيدة شعرية للتربوي   ، ورقصة تراثية شعبية لطلاب مدينة الشحر .
وفي ختام الحفل قام المحافظ البحسني بتكريم (312) من المتميزين في المسابقات الختامية للأنشطة اللاصفية للفصل الدراسي الأول والمعرض الثالث عشر للوسائل التعليمية من خامات البيئة المحلية بنين على مستوى المحافظة .
حضر الحفل وكيل حضرموت لشؤون الساحل والهضبة د. سعيد العمودي والوكيل المساعد لشؤون الشباب فهمي باضاوي والمديرون العامون لعدد من مديريات الساحل والمكاتب التنفيذية والقيادات التربوية والتعليمية في مكتب وزارة التربية وإدارات التربية بمديريات ساحل حضرموت .
MVI_0984_MOV_Still002 MVI_0984_MOV_Still004 MVI_0984_MOV_Still005 MVI_0984_MOV_Still006 MVI_0984_MOV_Still007 MVI_0984_MOV_Still008 MVI_0984_MOV_Still009 MVI_0984_MOV_Still010 MVI_0984_MOV_Still011 MVI_0984_MOV_Still012 MVI_0984_MOV_Still013 MVI_0984_MOV_Still014 MVI_0984_MOV_Still015 MVI_0984_MOV_Still016 MVI_0984_MOV_Still017 MVI_0984_MOV_Still018 MVI_0984_MOV_Still019

تعليقات القراء إجمالي التعليقات   0

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

الاسم : البلد: التعليق:

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي "موقع المكلا اليوم" ولا يتحمل أي مسئولية قانونية حيال ذلك.

إرسال إلى صديق

الاسم بريد المرسل بريد المرسل اليه



×
كافة الحقوق محفوظة © المكلا اليوم 2007 -2018
تصميم و تطوير فريق الدعم الفني - المكلا اليوم