| آخر تحديث الساعة 19:46:45

محافظ حضرموت يتفقد مشروعات خدمية في مديرية الديس الشرقية افتتاح مشروع استثماري في الديس الشرقية بتكلفة مليار و400 مليون ريال ورشة عمل تحديات سلطات المحافظات تناقش التحديات والمعالجات المتعلقة بالخدمات والموارد المالية والاغاثة مدينة الهجرين الحضرمية اهمال و تهميش !! لقاء بكلية المجتمع بسيئون يبحث تدخلات مجلس تنسيق منظمات المجتمع المدني الداعمة للتعليم بوادي حضرموت للكلية اختتام دورة (الربت) التي نظمها الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بالمكلا محافظ حضرموت يدعو الحكومة الى تعزيز صلاحيات السلطات بالمحافظات المكلا تشهد ورشة عمل حول تحديات سلطات المحافظات وتمكينها من تعزيز الاستقرار وتقديم الخدمات وتحقيق التنمية مكتب تربية حضرموت ينظِّم ورشة عمل خاصة بالتهيئة والاعداد لاختبارات النقل وانهاء المرحلتين الاساسية والثانوية للعام الدراسي 2017/2018م مؤسسة حضرموت للدعم القانوني تطلع على إعادة تأهيل السجن المركزي بالمكلا

مركـــز الأخبــار

اجتماع بتربية حضرموت الساحل يناقش مستوى الإستعداد لبدء العام الدراسي 2017-2018م 9/7/2017   المكلا "المكلا اليوم" الإعلام التربوي

رفع الأخ جمال سالم عبدون مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت أسمى آيات التهاني والتبريكات لمنتسبي القطاع التربوي والتعليمي بمختلف أطيافه بمناسبة عيد الأضحى المبارك .
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي انعقد مساء اليوم الخميس وكرّس لمناقشة مستوى الاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد 2017-2018م بحضور مديرو إدارات التربية والتعليم بالمديريات . مشيراً إلى أن مكتب التربية والتعليم بالمحافظة قد تمكن من إدارة مجريات وفعاليات العام الدراسي الماضي بنجاح واقتدار منقطع النظير بفضل تكاتف وتلاحم مكونات العملية التربوية والتعليمية وفي ظل شحة الإمكانات المادية . منوهاً إلى أن هذا التكاتف كان له أبرز الأثر في التغلب على كثير من الإشكالات والمعوقات التي باتت تؤرق هذا القطاع البارز والحيوي في المجتمع وعلى رأسها النقص في عدد المعلمين .
وعبّر عبدون خلال الاجتماع  عن شكره لقيادة محافظة حضرموت ممثلة باللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية على ما يقوم به من جهود في سبيل استقرار الدراسة وانتظامها هذا العام من خلال تجديد تعاقدات المعلمين للعام القادم 2017-2018م . شاكراً في الوقت ذاته المؤسسات الداعمة للتعليم ومعها فاعلو الخير والذين كانت لهم إسهامات مشهودة وبصمات واضحة في التغلب على مشكلة النقص في عدد المعلمين والذي تعاني منه مدارس المحافظة . مشيراً إلى أن العام الدراسي الجديد سيشهد افتتاح عدد من المدارس والتي تعدّ إضافة نوعية إلى البنية التحتية للقطاع التربوي والتعليمي والتي ستساهم في الحد من ظاهرة الازدحام والذي تعاني منه بعض المدارس .
وفي الاجتماع شدد عبدون على ضرورة أن تضطلع إدارات التربية والتعليم بالمديريات بمهامها في تهيئة الأجواء المناسبة من خلال عقد الاجتماعات مع الإدارات المدرسية والعمل معاً جنباً إلى جنب بتناغم وبحسّ مسؤول في سبيل إيصال هذا العام إلى بر النجاح مثل سابقيه وكذا الإشراف والنزول الميداني من قبلهم إلى مدارس المحافظة منذ الحصة الأولى لمتابعة مجرياته أولاً بأول.



تعليقات القراء إجمالي التعليقات   0

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

الاسم : البلد: التعليق:

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي "موقع المكلا اليوم" ولا يتحمل أي مسئولية قانونية حيال ذلك.

إرسال إلى صديق

الاسم بريد المرسل بريد المرسل اليه



×
كافة الحقوق محفوظة © المكلا اليوم 2007 -2017
تصميم و تطوير فريق الدعم الفني - المكلا اليوم