| آخر تحديث الساعة 7:7:2

مركـــز الأخبــار

انطلاق الدورة الانعاشية لبرنامج التنمية المهنية للمعلمين بمدينة سيئون 8/11/2017   سيئون "المكلا اليوم" عبدالله مسيعد

دشنت مؤسسة طيبة للتنمية الدورة الانعاشية لبرنامج التنمية المهنية للمعلمين( تدريب الرئيسيين )لمدارس مديريات وادي حضرموت .
البرنامج يستمر لمدة عشرة أيام من 6-16 أغسطس بتمويل من مؤسسة العون للتنمية و إشراف مكتب وزارة التربية والتعليم بالوادي والصحراء م/ حضرموت و تنفيذ مؤسسة طيبة للتنمية ، بالتعاون مع منظمة وورند لينكس المنطقة العربية يستهدف ست ثانويات على مستوى وادي حضرموت (سيئون و تريم و القطن)  باجمالي  12 معلم متدرب واثنين مدربين محوريين.
وتحدث الأستاذ صبري باصبيح منسق البرنامج أن هدف البرنامج دمج التكنولوجيا بالتعليم واستخدام الحاسوب والنت في الحصة الدراسية وبناء قدرات الكادر التربوي التعليمي يواكب تطورات التكنولوجيا واستخدامها في التعليم .
هذا وقد كانت التجربة الاولى للبرنامج للعامين 2005-2007 واقيمت هذه الدورة لانعاش المشاركين ومواكبتهم للتطورات العلمية والتكنولوجية.
حيث تم تجهيز المعامل داخل المدارس المستهدفة باحدث الاجهزة والتجهيزات اللازمة لاقامة هذا البرنامج والممارسة الفعلية له بتمويل مؤسسة العون للتنمية .
وعمدت مؤسسة طيبة للتنمية خلال الفترة الأخيرة لتكوين عدد من الشراكات الإستراتيجية مع منظمات دولية وعربية ومحلية، لتطوير وتأهيل الكوادر الطبية والتعليمية عبر العديد من المشاريع والبرامج التنموية.
خلال حفل التدشين أشاد وكيل محافظ حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ / عبد الهادي التميمي بالدور الكبير الذي تقوم به مؤسسة طيبة للتنمية في الجانب التعليمي والصحي من خلال إقامتها العديد من البرامج والمشاريع التنموية التي تساهم جميعها في تحسين مستوى الوضع الحالي الذي تمر به البلاد " .
من جانبه أكد التميمي أهمية إقامة برنامج التنمية المهنية للمعلمين بوادي حضرموت الذي بدوره سينعكس بشكل كبير على تحسين مخرجات العملية التعليمية من خلال استخدام التقنيات الحديثة في العملية التعليمية ومواكبة التطورات السريعة في الجانب التكنولوجي في المجال التعليمي ".
حضر تدشين البرنامج الاستاذ / عبد الهادي التميمي الوكيل المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء والاستاذ انور الحداد مدير مكتب التربية بسيئون ، والاستاذ صبري باصبيح منسق البرنامج و الأستاذ عبدالله الحسني مدير ثانوية الصبان والأستاذ محمد عمر حسان مدير ثانوية سيئون النموذجية.

تعليقات القراء إجمالي التعليقات   0

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

الاسم : البلد: التعليق:

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي "موقع المكلا اليوم" ولا يتحمل أي مسئولية قانونية حيال ذلك.

إرسال إلى صديق

الاسم بريد المرسل بريد المرسل اليه



×
كافة الحقوق محفوظة © المكلا اليوم 2007 -2017
تصميم و تطوير فريق الدعم الفني - المكلا اليوم