| آخر تحديث الساعة 19:34:16

مركـــز الأخبــار

محافظ حضرموت يفتتح ويضع حجر أساس مشاريع تعليمية وخدمية بالمكلا 4/18/2017   المكلا "المكلا اليوم" صلاح بوعابس، تصوير:خالد بن عاقلة

افتتح محافظ محافظة حضرموت اللواء أحمد سعيد بن بريك اليوم بمدينة المكلا ووضع حجر الاساس لعدد من المشاريع التربوية والتعليمية والخدمية في مدينة المكلا ..
وتضمنت المشاريع التربوية والتعليمية البالغ كلفتها نحو (500) مليون ريال بتمويل محلي على افتتاح مدرسة ثانوية الحداد للبنين بالمكلا مكونة من 24 فصلًا دراسيًا مع ملحقاتها وملحق بمدرسة ابو ذر الغفاري بمنطقة فوة القديمة يتكون من 12 فصلًا دراسيًا مع ملحقاته إضافة إلى بناء ظلة وطلاء بالمدرسة , وبناء صفوف إضافية مع مرافق عامة وتأثيثها في روضة 22 مايو بفوه إضافة إلى بناء صفوف دراسية مع مرافق عامة وتأثيث لذوي الاحتياجات الخاصة "الصم والبكم" بمدرسة خولة للتعليم الأساسي وتأثيث قاعتين للأنشطة المدرسية بثانويتي الميناء وبلقيس للبنات.
كما دشن محافظ حضرموت توزيع الأثاث المدرسي الجديد لعدد من مدارس مديريات ساحل حضرموت مهداة من قبل محافظ حضرموت اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك.
وخلال الافتتاح والتدشين أستمع المحافظ من مدير مكتب التربية والتعليم بساحل حضرموت جمال سالم عبدون إلى شرح حول مكونات هذه المشاريع وما ستمثله من قيمة واضافة للعملية التربوية والتعليمية واستقرارها معبرًا عن تقديره البالغ لمساندة محافظ حضرموت للعملية التربوية والتعليمية ودعمه المتواصل الذي أثمر على تحقيق المزيد من النجاحات الملموسة بالإضافة إلى خلق استقرار تعليمي
ووجه محافظ حضرموت مكتب التربية والتعليم بساحل حضرموت باعتماد بناء ظلة ومسرح مدرسي بثانوية الميناء للبنات ورصف ساحة ثانوية بلقيس للبنات.
كما وضع محافظ حضرموت اللواء أحمد سعيد بن بريك بمناسبة الذكرى الأولى لتحرير حضرموت الساحل حجر الأساس لمشروع صيانة شوارع مدينة المكلا وصيانة الطريق العام في بروم بكلفة 250 مليون ريال بتمويل من صندوق صيانة الطرق.
وأشار المدير العام لفرع مصلحة الطرق المهندس عبدالكريم الصوفي إلى أن هذا المشروع يأتي ضمن مشاريع تحسين وصيانة الطرق الرئيسة وإعادة السفلتة لها منوهًا إلى أن هذا المشروع سوف يتضمن أيضًا صيانة الطريق العام في بروم بكلفة 27 مليون ريال .
كما وضع المحافظ حجر الاساس لمشروع شق وسلفتة الطرق الداخلية في مشروع جوهرة المكلا السكني البالغ كلفته أربعمائة وسبعة عشر مليون ريال بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة واشراف مكتب الأشغال العامة والطرق.
وحث المحافظ الاجهزة التنفيذية والخدمية على تقديم أوجه التسهيلات والخدمات للمشاريع الاستثمارية والاسهام في تخديمها , مشيدًا بمختلف الاعمال المنجزة في مشروع جوهرة المكلا السكني الذي يعد انموذجًا للمشاريع السكنية الاستثمارية .
رافقه المدير العام للأمن والشرطة بالوادي والصحراء العميد سعيد العامري والمدير العام لمكتب الاشغال العامة والطرق سعيد عاطف والمدير العام لمديرية  مدينة المكلا الدكتور عبدالباقي الحوثري وعدد اخر من المسؤولين.














تعليقات القراء إجمالي التعليقات   0

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

الاسم : البلد: التعليق:

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي "موقع المكلا اليوم" ولا يتحمل أي مسئولية قانونية حيال ذلك.

إرسال إلى صديق

الاسم بريد المرسل بريد المرسل اليه



×
كافة الحقوق محفوظة © المكلا اليوم 2007 -2017
تصميم و تطوير فريق الدعم الفني - المكلا اليوم