| آخر تحديث الساعة 22:52:45

مركـــز الأخبــار

بيان صادر عن لجان المهجر الحضرمي حول تشكيل (أوج) 3/20/2017  

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين .
الإخوة أبناء حضرموت في الداخل والخارج:
في خضم ما تشهده الساحة اليمنية من صراع سياسي وعسكري تزداد التحديات التي تواجه أبناء حضرموت والتي تتمثل في محاولات الكثير من القوى السياسية من الهيمنة على حضرموت ومصادرة هويتها وكيانها وحق أبنائها في صياغة مستقبلهم وحقهم في إدارة شئوون أنفسهم بقواسم مشتركة في ظل دولة اتحادية  تحفظ لحضرموت والآخرين كافة إستحقاقاتهم القانونية والشرعية تكون فيه حضرموت ندآ وشريكآ في عقد الدولة في ظل الكيان القادم وفق أي تسوية سياسية تفرضها المرجعيات الوطنية والشرعية الدولية .
ويؤسفنا أن تكون هناك محاولات لمصادرة خيار أبناء حضرموت بمسميات مختلفة جميعها لا تمتلك الشرعية في التعبير عن الرأي العام الحضرمي .
وعليه نؤكد : أن عقد أي مؤتمرات لمكونات سياسية شمالية أو جنوبية فهي لا تمثل أبناء حضرموت وإنما تمثل مشاريع لقوى سياسية تحاول أن تفرض هيمنتها على حضرموت وتعيدها إلى التبعية التي عانت وتعاني منها حضرموت منذ عام 1967م.
ولهذا فإن بيان مايسمى الإئتلاف الوطني الجنوبي المنعقد في حضرموت يوم السبت 18 مارس 2017م لم يلامس  مطالب أبناء حضرموت في تحديد حقوقهم على أرضهم من سيادة على الأرض والثروة والقرار أولآ كونه أتى قبل أن يتم تحديد شراكتهم السياسية المستقبليه .
كما أن بيان الإئتلاف المزعوم خلا من الإشارة إلى مؤتمر حضرموت الجامع وهو ما يتطلع أبناء حضرموت إليه بعد تصحيح مساره كحامل سياسي يحافظ على كيان حضرموت وحقوق أبنائها وتكوين مرجعيتهم لتكون حاضرة بسيادتها الأصيلة في أي تسوية أو إتفاقات مستقبلية لتجنب أي تبعية أو تهميش جديد لحضرموت.
كما نؤكد نحن أبناء حضرموت في المهجر أننا نؤيد حرية الرأي والتشاور في حضرموت ولكننا نشدد على عدم هضم حقوقها وكيانها المستقبلي تحت أي صيغة سياسية.
ونعلن نحن أبناء حضرموت في المهجر ونؤكد تأييدنا الكامل لدول التحالف وقوى الشرعية في مواجهة الإنقلاب الحوثي العفاشي وقوى الهيمنة العسكرية والقبلية والطائفية والمذهبية التي تقف ضد السلطة الشرعية ومخرجات الحوار الوطني ومرجعياتها المتمثلة في المبادرة الخليجية والقرار الدولي 2216. وهو ما خلا منه بيان مؤتمر (أوج) والذي يضع كثير من علامات الإستفهام حول مغزى ذلك.
أخيرآ ندعوا أخواننا كافة وبالذات في رئاسة اللجنة التحضيرية لمؤتمر حضرموت الجامع إلى إستشعار المخاطر التي  تحدق بحضرموت والوصول إلى قناعة بأهمية جمع كلمة أبناء حضرموت وتوحيدهم والمضي قدمآ بمؤتمر حضرموت الجامع على أساس من المشاركة الواسعة والإنفتاح على الجميع للوصول إلى تحقيق تطلعات أبناء حضرموت في الداخل والخارج .
إن حضرموت تستحق منا أن نبذل الغالي والنفيس لتحقيق مستقبل آمن ومزدهر لأجيالنا القادمة نفخر به أمام العالم .
والله الهادي للصواب
صادر عن أبناء حضرموت في المهجر :
الدكتور سعد الدين علي بن طالب ممثل أبناء المهجر في شرق آسيا .
الأستاذ محمد مبارك بن دهري ممثل أبناء المهجر في شرق افريقيا .
الشيخ طارق علي بن محفوظ رئيس لجنة أبناء المهجر في المملكة العربية السعودية (المنطقة الغربية) .
الشيخ علي بن أحمد العوبثاني عن أبناء المهجر في المملكة العربية السعودية (المنطقة الوسطى) .
المقدم محمد أحمد بلحمر رئيس لجنة أبناء المهجر في المملكة العربية السعودية (المنطقة  الشرقية) .
االأستاذ حسن محمد بن طالب رئيس لجنة رؤى المهجر لمؤتمر حضرموت الجامع .
في 20 مارس 2017م

تعليقات القراء إجمالي التعليقات   0

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

الاسم : البلد: التعليق:

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي "موقع المكلا اليوم" ولا يتحمل أي مسئولية قانونية حيال ذلك.

إرسال إلى صديق

الاسم بريد المرسل بريد المرسل اليه



×
كافة الحقوق محفوظة © المكلا اليوم 2007 -2017
تصميم و تطوير فريق الدعم الفني - المكلا اليوم