| آخر تحديث الساعة 19:18:31

أكثر خبر قراءة أكثر خبر تعلقاً أكثر خبر طباعة

مركـــز الأخبــار

الائتلاف الوطني الجنوبي "أوج" يصدر بيانه الختامي والقرارات والتوصيات ويعلن رئاسته والاطر القيادية 3/19/2017   المكلا "المكلا اليوم" خاص

أصدر مساء يوم السبت 18 مارس 2017م البيان الختامي الصادر عن المؤتمر التأسيسي للائتلاف الوطني الجنوبي بحضرموت (أوج)الذي احتضنت جلساته قاعة الفخامة بمدينة المكلا وحضره نحو 2200 مندوب من مختلف مدن و مناطق حضرموت ساحلا و هضبة و واديا و صحراء يمثلون اكثر من 240 مكون وجهة  و أعلن البيان رئاسة واعضاء الهيئة الاستشارية والمكتب التنفيذي وهيئة لمكافحة الفساد  .
ويتكون الائتلاف من أغلب قوى ومكونات الحراك السياسي وكافة قطاعات المقاومة الجنوبية وجمعيتي المتقاعدين العسكريين والمدنيين وأحزاب سياسية واتحادات نقابية ومهنية واجتماعية وشعبية ومنظمات مجتمع مدني وشخصيات عامة وأكاديميين وقادة رأي من محافظة حضرموت تطرق البيان بانهم متفقون على اقامة الدولة الجنوبية الفدرالية الجديدة كاملة السيادة على حدودها المعروفة قبل 22 مايو 1990م .
و اضاف البيان أن التضحيات الكبيرة التي قدمتها حضرموت والجنوب عموماً، هاهي حضرموت تنتصر اليوم لارثها الجنوبي وتتجاوز  كل الصعاب بل , تتجاوز العوائق والخلافات، وتغدو مبتهجة في طريق الخلاص والنجاح، معلنة عن ميلاد حركة سياسية اجتماعية إسمها وعنوانها "الإنتصار لقضايا الإنسان في حضرموت والجنوب (الوطن)" .
و تطرق البيان إلى قرابة 35 قرار و توصية أبرزها :
دعوة المؤتمر قادة وملوك وأمراء ورؤساء وحكومات دول التحالف العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية ودولة الأمارات العربية المتحدة الى الاعتراف بحق شعب الجنوب في تقرير مصيره الذي كفلته كل الأديان السماوية والاعلان العالمي للامم المتحدة والقوانين الدولية وحقوق الأخوة والجوار وحث الشرعية اليمنية بالاعتراف والاقرار بذلك الحق الوطني والانساني.
و طالب مساعدتهم في ترتيب البيت الجنوبي ودعم نضالات شعب الجنوب المشروعة نحو كيان وقيادة جنوبية موحدة وعدم ترك الجنوب فريسة للاختلافات والانشقاقات التي تعصف بمكوناتها الثورية وحتى لا يستغل ذلك من القوى المعادية للإسلام والعروبة وتحويل الجنوب إلى مكان للفوضى وعدم الاستقرار وتنمو وتنشأ فيه القوى الارهابية .
و حيا البيان الجهود الجبارة والعظيمة ودعا الى دعم جهود ودور دول التحالف العربي وفي مقدمتها الاشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة والسلطات المحلية في محافظات الجنوب في بناء المؤسسات العسكرية والأمنية والخدمية والانسانية وغيرها من المجالات ودعاهم الى بذل المزيد من الجهود والعطاء ورفع معاناة شعب الجنوب طيلة أكثر من 25عاماً عمل الاحتلال اليمني خلالها على إقصاء الجنوب إنساناً وثروة وتنمية .
و طالب السلطة المحلية بحضرموت  التخلص من تركة الفساد في جميع المؤسسات عبر تشكيل هيئة مجتمعية لمكافحة الفساد بكل أشكاله ، و أخضاع التعينات في قيادة المناصب الإدارية للجهاز الإداري لمعيار الكفاءة والشهادة العلمية والنزاهة، بعيدا عن المحسوبية ، مطالبا السلطة المحلية الأخذ برأي قيادة الائتلاف الوطني الجنوبي بحضرموت (أوج) حول القضايا الكبرى التي تمس مستقبل الاجيال في حضرموت.
و اوصى الزام كافة الشركات النفطية العاملة بحضرموت بفتح مكاتبها الرئيسية في عاصمة المحافظة (المكلا) ورفض أي تعيينات في هذه الشركات من خارج كوادر المحافظة وتحسين أوضاع العمال في الشركات المقاولة.
و أكد البيان على دعوة قيادة حضرموت والنخبة الحضرمية والمقاومة الجنوبية وحلف حضرموت وقوى ومكونات الحراك ومنظمات المجتمع المدني وكافة القوى الحضرمية لإقامة احتفالات رسمية وشعبية وجماهيرية في يومي24و25ابريل احتفالاً بالذكرى الأولى لتحرير مدينة المكلا وساحل حضرموت واعتبارها أيام ومناسبات وطنية ثابتة وخالدة تسجل وتوثق يوم الانتصار العظيم ودحر قوى الارهاب.
كما دعا المؤتمر قيادة حضرموت بذل المزيد من الجهود وإعطاء قيادة وأفراد المقاومة الجنوبية بحضرموت المزيد من العناية والرعاية وحل كافة مشاكلهم العالقة وترتيب كافة أوضاعهم وتقدير تضحياتهم الجسام والشجاعة والمسؤولية الوطنية التي تحلو بها ومساهمتهم في تحرير المكلا وساحل حضرموت.
و دعا المؤتمر شعب الجنوب وقواه الثورية استغلال الظروف المهيأة على أرض الجنوب لاطلاق وفتح حوارات في المحافظات وتشكيل ائتلافات مماثلة للائتلاف المعلن اليوم في حضرموت لأجل يلتقون  جميعاً في تشكل الكيان والقيادة الجنوبية الموحدة لتحقيق تطلعات وآمال شعب الجنوب.
و دعا لإعلان صلح عام لمدة خمس سنوات بين كافة قبائل وأبناء حضرموت والجنوب على ان تشكل لجنة لحل كافة قضايا الخلاف تنهي أعمالها خلال عام لضمان استمرار الصلح.
و لأهمية البيان ننشره بنصه التالي :-
بسم الله الرحمن الرحيم
البيان الختامي
قال تعالى:"وأطيعوا الله ورسوله ولاتنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم واصبروا أن الله مع الصابرين ولاتكونوا كالذين خرجوا من ديارهم بطرا ورئاء الناس ويصدون عن سبيل الله والله بماتعملون محيط"
في لحظة تاريخية فارقة من صبيحة اليوم السبت الموافق 18مارس2017م كانت المكلا حاضرة حضرموت وعروسة المدن الجنوبية على الموعد مع التاريخ، حين اجتمعت معظم قوى الطيف النضالي الجنوبي بحضرموت هوية وجغرافيا، من أغلب قوى ومكونات الحراك السياسي وكافة قطاعات المقاومة الجنوبية وجمعيتي المتقاعدين العسكريين والمدنيين وأحزاب سياسية واتحادات نقابية ومهنية واجتماعية وشعبية ومنظمات مجتمع مدني وشخصيات عامة وأكاديميين وقادة رأي وغيرهم: اولئك الملتقون على خيار اقامة الدولة الجنوبية الفدرالية الجديدة كاملة السيادة على حدودها المعروفة قبل 22 مايو 1990م، بعد أن طوّحت عواصف الفرقة والانقسام وأنوائها كل سفين النضال الجنوبي المبحرة في يم الاستقلال واقامة الدولة الجنوبية.
واستشعاراً بقيمة اللحظة كان الانسجام والتوافق عنواناً ساد أجواء اللقاء الذي أسفر عن انبثاق وميلاد (الائتلاف الوطني الجنوبي"اوج" )رافعة لنضالات شعب الجنوب في حضرموت ومظلة سياسية مدنية جبهوية عريضة على طريق (الحامل السياسي الموحد للقضية الجنوبية المعبر عن أحلام أبناء الجنوب وتطلعات مواطنيه).
أيها المواطنين الجنوبيين الشرفاء :
بعد التضحيات الكبيرة التي قدمتها حضرموت والجنوب عموماً، هاهي حضرموت تنتصر اليوم لارثها الجنوبي وتتجاوز  كل الصعاب بل , تتجاوز العوائق والخلافات، وتغدو مبتهجة في طريق الخلاص والنجاح، ومعلنة عن ميلاد حركة سياسية اجتماعية إسمها وعنوانها "الإنتصار لقضايا الإنسان في حضرموت والجنوب (الوطن)" .
يا ابناء الجنوب الاحرار:
لم يكن ذلك الطريق الطويل الذي خضناه جميعاً بعزيمة الرجل الواحد الواثق من عدالة قضيته سهلاً، بل كان طريقاً شائكاَ خاضته قوى الثورة الجنوبية والاحرار من شعب الجنوب بحضرموت على مدى عام كامل من التواصل و الحوارات  الشاقة نجسده اليوم واقعاً عملياً وموضوعياً لواحدية الهدف المنشود لحضرموت ولإقامة دولة الجنوب بحدودها ماقبل عام مايو1990م.
كما إن اشراقة شمس الائتلاف الوطني الجنوبي بحضرموت، هي وهجاً تألق في أعماق وثنايا القضية والثورة الجنوبية ليعطيها زخماً محلياً ودولياً في ظل هذا التقارب مع اقليمنا ودول الخليج، وإن انبثاق هذ الائتلاف يعتبر إنموذجاً مبصراً يحتذى، جامعاً وحاضناً وحاملاً لقضيتنا وثورتنا الأهم إلا وهي "القضية والثورة الجنوبية".
فتباشير ولادة دولة الجنوب قد أضحت تملئ الافق، فغدا بإذن الرحمن وبتكاتفكم وسواعدكم سنزف فرحة الولادة، وإن غداً لناظره قريب.
عاشت الثورة الجنوبية المظفرة ..عاشت نضالات شعب الجنوب وتطلعاته إلى الحرية والاستقلال..الخلود للشهداء..الشفاء للجرحى والمصابين..المجد للوطن
وقد اقر المؤتمر تسمية الهيئات والأطر القيادية اللائتلاف الوطني الجنوبي (أوج) بحضرموت على النحو الآتي:
1- رئاسة وأعضاء الهيئة الاستشارية بقوام (   44 )شخص حسب الأتي:
أ) رئاسة الهيئة الاستشارية :
1-   عقيل محمد العطاس                     رئيساً.
2-   أحمد سالم بلفقيه                       نائباً.
3-   عوض سالم باكونه                    نائباً لشؤن الساحل.
4-   صالح سالم  العمودي                 نائباً لشؤن الوادي.
5-   صبري سالمين بن مخاشن            اميناً للسر.
6-   محمد عبدالله الحامد                      عضو رئاسة الهيئة.
7-   عمر سالم قمبيت                      عضو رئاسة الهيئة.
8-   عمر سالم بارعيدة                     عضو رئاسة الهيئة.
9-   محمد عوض العليي (العريبي)  عضو رئاسة الهيئة.
10-                      صالح سالم الجعيدي           عضو رئاسة الهيئة.
11-                      نبيهة سالم بافرج (أحلام الحضرمي)         عضو رئاسة الهيئة.
12-                      فرج عوض طاحس           عضو رئاسة الهيئة.
13-                      سالم سعيد قمصي             عضو رئاسة الهيئة.
14-                      شفاء الجنيد                    عضو رئاسة الهيئة.
15-                      انور محمد باعشر               عضو رئاسة الهيئة.
ب) أعضاء الهيئة الاستشارية :
1-     سالم أحمد بن دغار         عضواً
2-   عارف عمر بارجاش         عضواً
3-   علي سليمان باقروان          عضواً
4-   سلمى عوض الكثيري عضواً
5-   سعيد كرامة الدقيل            عضواً
6-   خميس سعيد العكبري         عضواً
7-   د.فتحي فرج بامطرف        عضواً
8-   د.عبدالقادر علي باعيسى     عضواً
9-   سالم علي الشاحت             عضواً
10-                      سالم مبارك بن سميدع        عضواً
11-                      سالم سعيد التنعري المعاري    عضواً
12-                      سالم  محمد باداؤود              عضواً
13-                      فهمي صالح بن علي الحاج     عضواً
14-                      مروان علي الحمومي         عضواً
15-                      عادل عمر السعدي            عضواً
16-                      محمد سعيد باسويد                       عضواً
17-                      ماهر بازنبور                  عضواً
18-                      سالم أحمد بن الشيبة   (الجبل)        عضواً
19-                      عباس محمد باوزير             عضواً
20-                      سعيد عمر حسن               عضواً
21-                      صالح مبارك بالشغيوان       عضواً
22-                      صالح بارميل                 عضواً
23-                      أحمد خميس رويشد           عضواً
24-                      محمد باحطاب                   عضواً
25-                      صلاح علي باصره           عضواً
26-                      فائزة باني                     عضواً
27-                      مبارك باشحري                 عضواً
28-                      أمين أحمد الحامد              عضواً.
29-                      أمير عبدالله باعويضان       عضواً.
2) لجنة الرقابة:
1-   خميس سعيد علي العكبري            رئيساً.
2-   عادل عمر السعدي                    نائباً.
3-   عارف عمر بارجاش                 عضواً.
4-   سلمى عوض الكثيري         عضواً.
5-   سعيد كرامة الدقيل                    عضواً
3) المكتب التنفيذي:
1-   مروان علي العبد الحمومي            رئيساً.
2-   د.عادل عبدالرحمن السقاف           نائباً للرئيس.
3-   محمد أمين باحيدرة                      اميناً عاماً.
4-   سعيد علي بن هامل                   مسئولاً مالياً.
5-   محمد عوض بازهير                    اللجنة الإعلامية.
6-   منير عبدالقادر باحشوان              اللجنة التنظيمية.
7-   د.عمر سالم باجردانة                 اللجنة الثقافية.
8-   محمد عبدالله بامثقال                     لجنة الانشطة والفعاليات.
9-   سامي عبدالرحمن العمودي           رئيس لجنة العلاقات العامة.
10-                      محمد سعيد باسويد               لجنة الشاب.
11-                      نادية سالم الحداد              لجنة المرأة.
12-                      خالد عوض باعنتر            اللجنة الاقتصادية.
13-                      سالم أحمد بن الشيبة (الجبل)          اللجنة الاجتماعية.
14-                      سالم مبارك بن سميدع        لجنة الحقوق والحريات.
15-                      د.فتحي فرج بامطرف        اللجنة الصحية.
16-                      عبدالرحمن أحمد الشاطري   لجنة النظم والمعلومات.
17-                      أمين أحمد الحامد              لجنة المشاريع والدراسات.
18-                      د.محمد سعيد العمودي   لجنة الاتصال والتواصل.
4)هيئة مكافحة الفساد:
1-   سالم أحمد بن دغار                   رئيساً.
2-   د.عبدالقادر   باعيسى                 نائباً.
3-   رمزي ناصر النقيب                  مقرراً.
4-   القاضي / نجيب محمد بامطرف        عضواً.
5-    د.جمال أبوبكر باعباد                عضواً.
6-   علي سليمان باقروان                  عضواً.
7-   أنور يسلم باعثمان                     عضواً.
8-   حسين فرج العامري                  عضواً.
9-   لميس حسن الحامدي                  عضواً.
10-                      محبوب فرج أمان             عضواً.
11-                      ربيع مبارك عصبان          عضواً.
12-                      علي عبدالله الحبشي           عضواً.
13-                       محمد احمد بامزعب            عضواً.
14-                      حسين عمر بامدهاف          عضواً.
15-                      خالد أحمد باكعب              عضواً.
القرارات والتوصيات:ـ
1-   إنشاء مؤسسات وطنية بمشاركة كوادر متخصصة لانعاش الوضع الاقتصادي بالمحافظة .
2-   التخلص من تركة الفساد في جميع المؤسسات عبر تشكيل هيئة مجتمعية لمكافحة الفساد بكل أشكاله.
3-   إخضاع التعيين في قيادة المناصب الإدارية للجهاز الإداري لمعيار الكفاءة والشهادة العلمية والنزاهة، بعيدا عن المحسوبية.
4-   مطالبة السلطة المحلية الأخذ برأي قيادة الائتلاف الوطني الجنوبي بحضرموت (أوج) حول القضايا الكبرى التي تمس مستقبل الاجيال في حضرموت.
5-   دعوة عامة لأبناء الجنوب من مستثمرين وتجار ومغتربين لدعم الاعلام الجنوبي عبر القنوات الفضائية (قناة صوت الجنوب) والصحف والمجلات .
6-   الزام كافة الشركات النفطية العاملة بحضرموت بفتح مكاتبها الرئيسية في عاصمة المحافظة (المكلا) ورفض أي تعيينات في هذه الشركات من خارج كوادر المحافظة وتحسين أوضاع العمال في الشركات المقاولة.
7-   التأكيد على دعوة قيادة حضرموت والنخبة الحضرمية والمقاومة الجنوبية وحلف حضرموت وقوى ومكونات الحراك ومنظمات المجتمع المدني وكافة القوى الحضرمية لإقامة احتفالات رسمية وشعبية وجماهيرية في يومي24و25ابريل احتفالاً بالذكرى الأولى لتحرير مدينة المكلا وساحل حضرموت واعتبارها أيام ومناسبات وطنية ثابتة وخالدة تسجل وتوثق يوم الانتصار العظيم ودحر قوى الارهاب.
8-   ونحن نحيي هذه الجهود الجبارة والعظيمة ندعو لدعم جهود ودور دول التحالف العربي وفي مقدمتها الاشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة والسلطات المحلية في محافظات الجنوب في بناء المؤسسات العسكرية والآمنية والخدمية والانسانية وغيرها من المجالات وندعوهم بذل المزيد من الجهود والعطاء ورفع معاناة شعب الجنوب طيلة أكثر من 25عاماً عمل الاحتلال اليمني خلالها على إقصاء الجنوب إنساناً وثروة وتنمية .
9-   ندعو قيادة حضرموت بذل المزيد من الجهود وإعطاء قيادة وأفراد المقاومة الجنوبية بحضرموت المزيد من العناية والرعاية وحل كافة مشاكلهم العالقة وترتيب كافة أوضاعهم وتقدير تضحياتهم الجسام والشجاعة والمسؤولية الوطنية التي تحلو بها ومساهمتهم في تحرير المكلا وساحل حضرموت.
10-                      يدعو المؤتمر قادة وملوك وأمراء ورؤساء وحكومات دول التحالف العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية ودولة الأمارات العربية المتحدة الاعتراف بحق شعب الجنوب في تقرير مصيره الذي كفلته كل الأديان السماوية والاعلان العالمي للامم المتحدة والقوانين الدولية وحقوق الأخوة والجوار وحث الشرعية اليمنية بالاعتراف والاقرار بذلك الحق الوطني والانساني.
11-                      كما نطالبهم في مساعدتنا في ترتيب البيت الجنوبي ودعم نضالات شعب الجنوب المشروعة نحو كيان وقيادة جنوبية موحدة وعدم ترك الجنوب فريسة للاختلافات والانشقاقات التي تعصف بمكوناتها الثورية وحتى لايستغل ذلك من القوى المعادية للإسلام والعروبة وتحويل الجنوب إلى مكان للفوضى وعدم الاستقرار وتنمو وتنشأ فيه القوى الارهابية  .....
12-                      ويدعو المؤتمر شعب الجنوب وقواه الثورية استغلال الظروف المهيأة على أرض الجنوب لاطلاق وفتح حوارات في المحافظات وتشكيل ائتلافات مماثلة للائتلاف المعلن اليوم في حضرموت لنلتقي جميعاً ونشكل الكيان والقيادة الجنوبية الموحدة لتحقيق تطلعات وآمال شعب الجنوب.
13-                      ندعو لإعلان صلح عام لمدة خمس سنوات بين كافة قبائل وأبناء حضرموت والجنوب على ان تشكل لجنة لحل كافة قضايا الخلاف تنهي أعمالها خلال عام لضمان استمرار الصلح.
14-                      العمل على استصدار قرار يمنع منعاً باتاً حمل السلاح والتجوال به ومنع أطلاق النار في الاعراس وإنهاء المظاهر المسلحة بكافة أشكالها وأنواعها واتخاذ إجراءات وعقوبات رادعة لتنفيذ ذلك.
15-                      ندعو لإعادة النظر والتقييم والمعالجة لكافة المناهج الدراسية لكافة المستويات التعليمية وبما يساهم في نهضة تعليمية وتربوية شاملة.
16-                      ندعو لحل المشاكل العالقة بين مكتب وزارة التربية بالمحافظة واتحاد النقابات.
17-                      نطالب بالعمل على إعادة منفذ الوديعة أدارة وموارد وأمن وحماية تحت قيادة السلطة المحلية بحضرموت وأجهزتها الأمنية والعسكرية.
18-                      نطالب بالعمل على الإسراع بفتح مطار الريان وتسيير الرحلات الجوية لرفع معاناة المرضى والمسافرين وتسهيل الحركة والانتقال من حضرموت إلى كافة مناطق البلاد والعالم.
19-                      نطالب السلطة العمل على وضع استراتيجية وبرامج تنموية لنهضة حضرموت ونقلها للمستقبل وإقامة مؤتمر دولي لدعم تنفيذها.
20-                      تشكيل لجنة أو هيئة للحماية من الكوارث وحماية البيئة والاستعداد المبكر لها.
21-                      تشكيل لجنة لحماية التراث الشعبي وتطويره .
22-                      الاهتمام بالشباب وتشجيعهم في أقامة مشاريع انتاجية صغيرة ومتوسطة وخلق فرص عمل لهم من خلال تشجيع الاستثمار المشترك بين الدولة والقطاع الخاص في كافة المجالات .
23-                      الاهتمام بقضايا المرأة والطفل وإيلاء المزيد من العناية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة وإدماجهم في المجتمع.
24-                      المساندة والدعم لقيادة السلطة المحلية والأجهزة الأمنية والعسكرية وقوات النخبة ضد الأرهاب بكافة أشكاله وأنواعه لضمان مساهمة المجتمع بإعادة الأمن والاستقرار في كافة مناطق حضرموت.
25-                      إعادة كافة المنشأت والعقارات والأصول التي استحوذت عليها المؤسسة الاقتصادية وغيرها من الجهات والأفراد المتنفذين في حضرموت والتي كانت تعود للوحدات والمؤسسات التي تم تصفيتها بعد العام 1994م على أن تعود ملكيتها لسلطة المحلية للاستفادة منها وتسخيرها في المشاريع التنموية والخدمية لصالح كافة أبناء حضرموت.
26-                      الإسراع في إعادة فتح النيابات والمحاكم وأقسام الشرطة وأحداث تغييرات في كوادرها تواكب المرحلة والأوضاع الجديدة بعد التحرير.
27-                      إلغاء كافة العقود والوظائف التي ابرمت مع شركة بترو مسيلة البترولية وكافة الشركات النفطية العاملة في حضرموت والشركات المقاولة بالباطن لمن هم من خارج أبناء حضرموت في التوظيف والمقاولات أيضاً، وخاصة عقود الوظائف التي أبرمت من قبل بترومسيلة مؤخراً بعد رحيل شركة توتال مع أكثر من ستة مائة موظف من خارج أبناء حضرموت، وتوظيف أبناء وخريجي حضرموت بدلاً عنهم.
28-                      مصادرة وإلغاء كافة الأراضي والوثائق التي منحت أو صرفت للمتنفذين من أبناء حضرموت أو خارجها للمصالح العامة والمتنفسات أو التي صرفت للإثراء بغير حق ومنها المساحة المعروفة بالبرتقالة وأعادتها لصالح السلطة المحلية وتسخيرها للتنمية.
29-                      دمج المنطقتين العسكريتين الأولى والثانية في منطقة عسكرية واحدة على أن تكون كافة قواتها وقياداتها من أبناء حضرموت والمناطق التي تشملها من المحافظات المجاورة التي تقع في نطاق المنطقتين العسكرية.
30-                      أعادة كافة المبعدين العسكريين والإداريين إلى وظائفهم وتسوية أوضاعهم ودرجاتهم الوظيفية وتعويضهم بمالحق بهم نتيجة الحرب العالمية الظالمة بعد عام 1994م .
31-                      دمج المقاومة في أجهزة الشرطة والجيش واستيعاب كافة الشباب الذين تم تدريبهم خلال الفترة الماضية.
32-                      ندعو لتشكيل مجلس أو هيئة لتخطيط والترويج للاستثمار متخصصة ومحترفة وفتح المجال لاقامة شركات مساهمة في كافة القطاعات الاقتصادية تشارك فيها كافة أبناء حضرموت في الداخل والخارج بكافة مستوياتهم وقدراتهم المالية.
33-                      ندعو لاطلاق حملة تبرعات ودعم واسعة لصالح التنمية والخدمات وتطوير حضرموت يشارك فيها كافة أبناء حضرموت وفتح حساب خاص بها عبر صندوق أو هيئة خاصة بذلك مع إيجاد موارد أخرى لصالح نهضة وتنمية حضرموت .
34-                      ندعو لتشكيل هيئة تعنى بالشهداء ورعاية ودعم أسرهم والاهتمام بمعالجة ورعاية الجرحى من قوات النخبة الحضرمية والأجهزة الامنية والحراك والهبة الشعبية.
صادر عن:
المؤتمر التأسيسي للائتلاف الوطني الجنوبي (أوج)
المكلا – 18/3/2017م

تعليقات القراء إجمالي التعليقات   0

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

الاسم : البلد: التعليق:

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي "موقع المكلا اليوم" ولا يتحمل أي مسئولية قانونية حيال ذلك.

إرسال إلى صديق

الاسم بريد المرسل بريد المرسل اليه



×
كافة الحقوق محفوظة © المكلا اليوم 2007 -2017
تصميم و تطوير فريق الدعم الفني - المكلا اليوم