| آخر تحديث الساعة 17:40:40

مركـــز الأخبــار

قيادة هيئة تطوير الديس الشرقية وعدد من شخصياتها الاعتبارية تزور "مقر مؤتمر حضرموت الجامع" 3/17/2017   المكلا "المكلا اليوم" خاص

زار قيادات وممثلون عن الهيئة الشعبية لتطوير مديرية الديس الشرقية وعدد من المناصب والمقادمة والشخصيات الاجتماعية بالمديرية مساء أمس الخميس مقر اللجنة التحضيرية الرئيسة لمؤتمر حضرموت الجامع بمدينة المكلا.
وخلال الزيارة عقد لقاء مشترك مع عدد من أعضاء اللجنة التحضيرية حيث رحب نائب رئيس لجنة الاعداد والتحضير المهندس صالح بازقامة بزيارة قيادة وأعضاء الهيئة والشخصيات الاعتبارية في مديرية الديس الشرقية , مستعرضًا ما تم إنجازه من تحضيرات واستعدادات للمؤتمر.
لافتًا إلى أن "مؤتمر حضرموت الجامع" يعد فرصة تاريخية , يجمع فيها كل أبناء حضرموت على كلمة واحدة تحقق أهدافهم وتطلعاتهم ونيل حقوقهم المشروعة , مؤكدًا بأن ما نلمسه من تفاعل مجتمعي مع المؤتمر ما هو الا نتاج طبيعي لأهمية هذا الحدث الكبير بوصفه مؤتمرًا جامعًا لكل أبناء حضرموت في الداخل والمهجر .
وتحدث في اللقاء سكرتير اللجنة التحضيرية "حاج بشير" أشار إلى أن "مؤتمر حضرموت الجامع" يؤسس لمرحلة جديدة ويهدف بدرجة رئيسة ترتيب البيت الحضرمي من الداخل ولا يستهدف أحدًا . موضحًا بأن الجميع يحرص على خلق توافق مجتمعي يسهم في انجاح المؤتمر  , وأن اللجنة التحضيرية الرئيسة منفتحة على الجميع ومتقبلة لكافة الآراء المغايرة التي تهدف إلى إنجاح المؤتمر وليس تعطيله .
وأكد "بشير" بأن كل ألوان الطيف القبلي والسياسي والمدني سوف تكون متواجدة في هذا المؤتمر من خلال مشاركة ممثلين لها وفق الأسس والمعايير التي تم وضعها والتي تضمن مشاركة جامعة وعادلة لكل المكونات .
بدوره بيّن نائب رئيس اللجنة الفنية المهندس أبوبكر السري بأن ما يجري حاليًا من تحضيرات مجرد مهام وأنشطة فنية بحتة تختص بالأعداد والتحضير , بينما "المؤتمر لم ينعقد بعد" , لافتًا إلى أن كل الوثائق والرؤى التي جمعتها اللجان التخصصية الثلاث "السياسية والاجتماعية والاقتصادية" ستقدم للمؤتمر لمناقشتها واقرارها . مؤكدًا بأن هذه اللجان إنجزت مهامها على أكمل وجه وجمعت واستخلصت الرؤى المقدمة من المكونات والشخصيات في الداخل والمهجر بعيدًا عن أية تأثيرات , إلا أنه قال " المهمة القادمة كبيرة وهي الأهم , وهو الأمر الذي يتطلب توافق ووئام مجتمعي يسهم في إنجاح هذا الحدث الكبير "..
وتحدث في اللقاء رئيس وأعضاء الهيئة الشعبية  لتطوير مديرية الديس الشرقية وعدد من المناصب والمقادمة والشخصيات حول العديد من المواضيع التي تتعلق بسير التحضيرات وما ينبغي أن تكون عليه داعيين إلى ان يكون هذا "مؤتمر حضرموت الجامع" مجسدًا لأهدافه وأن يكون شاملًا وجامعًا لكل أبناء حضرموت .
وقدم المتحدثون العديد من التساؤلات والآراء القيمة  معبرين عن تأييدهم ومباركتهم للمؤتمر ولكل جهد مخلص يهدف إلى خدمة حضرموت وأبنائها .

تعليقات القراء إجمالي التعليقات   0

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

الاسم : البلد: التعليق:

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي "موقع المكلا اليوم" ولا يتحمل أي مسئولية قانونية حيال ذلك.

إرسال إلى صديق

الاسم بريد المرسل بريد المرسل اليه



×
كافة الحقوق محفوظة © المكلا اليوم 2007 -2017
تصميم و تطوير فريق الدعم الفني - المكلا اليوم