| آخر تحديث الساعة 21:11:28

مركـــز الأخبــار

استعداداً للحملة الوطنية للتحصين ضد مرض شلل الأطفال صحة ساحل حضرموت تعقد لقاءً موسعاً بمدراء مكاتب الصحة وبرنامج التحصين بمديريات المحافظة 2/17/2017   المكلا "المكلا اليوم" خاص

عُقد أمس بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت لقاءً موسعاً ضم مدراء مكاتب الصحة والتحصين بمديريات ساحل حضرموت لمناقشة آلية وخطط تنفيذ الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض شلل الأطفال الجولة الأولى والتي ستنطلق في الـ20من فبراير وتنتهي في الــ22منه.
وفي اللقاء شدد نائب المدير العام لصحة ساحل حضرموت الأستاذ عوض يسلم باحنحن على ضرورة تكاثف الجميع وبذل المزيد من الجهود لنجاح الحملة لما فيها من مصلحة لأبنائنا وبناتنا دون سن الخامسة، منوهاً على أهمية التحضير الجيد وتغطية جميع المناطق في عموم المديريات.
كما قدّم مدير الرعاية الصحية الأولية مدير برنامج التحصين الأستاذ فؤاد علي بامطرف شرحاً واسعاً عن الوضع الوبائي في المحافظة، وطرق وتجارب الدول الأخرى في مكافحة مرض الشلل، موضحاً خطة وآلية تنفيذ الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض شلل الأطفال والتي تستهدف الأطفال دون سن الخامسة والبالغ عددهم (107096)في عموم المديريات موزعين على (569)فرقة منها (123) فرقة ثابتة و(446) فرقة متحركة.
كما حثّ الأستاذ بامطرف مدراء مكاتب الصحة وبرنامج التحصين بالمديريات على التحضير الجيد وتنفيذ جميع الخطط المعدة في تغطية جميع المناطق، منوهاً إلى أن غرفة العمليات ستكون على جاهزية لمتابعة الحملة أولاً بأول واستقبال البلاغات والرد على الاستفسارات والملاحظات المعنية بالحملة.
كما استعرض الأستاذ خالد حسين الكلدي مدير التثقيف والإعلام الصحي خطة التثقيف المصاحبة لبرنامج الحملة موضحاً الوسائل التي سيتم بها التثقيف للمستهدفين في الحملة ومشدداً على ضرورة استغلال جميع القنوات والوسائل الإعلامية المتاحة لإيصال رسائل الحملة التثقيفية.
حضر اللقاء الدكتور علي جعول مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بحضرموت.


تعليقات القراء إجمالي التعليقات   0

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

الاسم : البلد: التعليق:

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي "موقع المكلا اليوم" ولا يتحمل أي مسئولية قانونية حيال ذلك.

إرسال إلى صديق

الاسم بريد المرسل بريد المرسل اليه



×
كافة الحقوق محفوظة © المكلا اليوم 2007 -2017
تصميم و تطوير فريق الدعم الفني - المكلا اليوم