| آخر تحديث الساعة 19:46:45

محافظ حضرموت يتفقد مشروعات خدمية في مديرية الديس الشرقية افتتاح مشروع استثماري في الديس الشرقية بتكلفة مليار و400 مليون ريال ورشة عمل تحديات سلطات المحافظات تناقش التحديات والمعالجات المتعلقة بالخدمات والموارد المالية والاغاثة مدينة الهجرين الحضرمية اهمال و تهميش !! لقاء بكلية المجتمع بسيئون يبحث تدخلات مجلس تنسيق منظمات المجتمع المدني الداعمة للتعليم بوادي حضرموت للكلية اختتام دورة (الربت) التي نظمها الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بالمكلا محافظ حضرموت يدعو الحكومة الى تعزيز صلاحيات السلطات بالمحافظات المكلا تشهد ورشة عمل حول تحديات سلطات المحافظات وتمكينها من تعزيز الاستقرار وتقديم الخدمات وتحقيق التنمية مكتب تربية حضرموت ينظِّم ورشة عمل خاصة بالتهيئة والاعداد لاختبارات النقل وانهاء المرحلتين الاساسية والثانوية للعام الدراسي 2017/2018م مؤسسة حضرموت للدعم القانوني تطلع على إعادة تأهيل السجن المركزي بالمكلا

مركـــز الأخبــار

العدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية في ورشة عمل بالمكلا 12/8/2013   المكلااليوم /صالح عسكول

بدأت اليوم في المكلا الورشة التوعوية الخامسة  بعنوان العدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية التي تنظمها وزارة الشؤون القانونية بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان.
وتناقش الورشة على مدى يومين بمشاركة 55 كادرا من المسؤولين في الشؤون القانونية والقضاء والمحامين ومنظمات المجتمع المدني وناشطين سياسين وحقوقيين  من محافظات حضرموت  ومأرب وشبوة والمهرة  عدد من المواضيع والمقترحات والآراء المتعلقة بالعدالة الانتقالية و المصالحة الوطنية .
 وفي الجلسة الافتتاحية لأعمال الورشة أشار  وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الساحل ناصر سالم بلبحيث الى الأهمية التي تكسبها الورشة  والتي نتعقد مع الحوار الوطني بما من شانه  ايجاد مصالحة وطنية حقيقية وترسيخ  النسيج الاجتماعي والقيم والمبادئ  بما يضمن تحقيق  العدالة الانتقالية يلمسها المجتمع.
 وودعا المشاركين في الورشة الى الخروج بتوصيات هادفة واغناؤها بالملاحظات والمناقشات التي ستساهم في رسم ملاحم شكل القوانين في المرحلة القادمة  لرفع المظالم التي لحقت بالمواطنين في الفترات السابقة.
من جانبها أوضحا  مديرا عام الشؤون القانونية   بساحل حضرموت ومحافظة مارب عبدالله الحمومي واحمد الشريف ان الهدف من الورشة هو  مناقشة العديد من المشكلات التي تواجه المجتمع والمساهمة في إيجاد الأساليب والتراكيب واصدار التشريعات القانونية التي تساعد الجميع للوصول الى تحقيق العدالة الشاملة  في مختلف المجالات.. داعيا الى الخروج بنتائج ايجابية وتقديم المقترحات والتصورات للجهات ذات العلاقة.
فيما اوضح مسؤول المفوضية العليا لحقوق الانسان علاء قعود ان الورشة  هي فرصة طيبة للاستماع الى كافة المشاركين لبدئ الآراء بشان العدالة الانتقالية لايجاد حوار مجتمعي مفيد يعود بالنفع على البلاد وإخراجها نحو مستقبل  أفضل  والاستفادة من  تجارب الدول قدر الممكن   وتبادل الخبرات فيما بينهم.




تعليقات القراء إجمالي التعليقات   0

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

الاسم : البلد: التعليق:

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي "موقع المكلا اليوم" ولا يتحمل أي مسئولية قانونية حيال ذلك.

إرسال إلى صديق

الاسم بريد المرسل بريد المرسل اليه



×
كافة الحقوق محفوظة © المكلا اليوم 2007 -2017
تصميم و تطوير فريق الدعم الفني - المكلا اليوم