| آخر تحديث الساعة 18:58:33

مركـــز الأخبــار

مؤتمر عام بدعوة وتنظيم قبائل الحموم.. والقبائل تصدر بياناً مهماً قبائل حضرموت توقع وثيقة حلف قبلي "دفاع مشترك" لمواجهة اعتداءات الجيش 7/5/2013   المكلا اليوم / صالح الجعيدي

وسط رحمة وبركة ورضى بداء واضح من خلال زخات المطر والخير ونسائم البرود الهادي الذي اعتبر مباركة رب السماء لهم وذلك أثناء ما وقعت كبرى قبائل وفخائد وعشائر والمشايخ والسادة بحضرموت في تجمع هو الأكبر والأول من نوعه قدموا من الساحل والجبال والوادي والهضاب والصحراء عصر اليوم الخميس الموافق 4 يوليو 2013م بوادي "نحب" بغيل بن يمين في الجلسة الثالثة للمؤتمر العام لقبائل حضرموت الذي دعا إليه شيخ مشايخ قبائل الحموم المقدم سعد بن احمد بن حبريش العلي وكافة مقادمة وقبائل الحموم وقعوا على اتفاق ووثيقة حلف قبلي "دفاع مشترك" على الإخوة من الدم والعرض والأرض والكرامة والشرف وكل ما يلحق أذى بأي شخص أو أي قبيلة منهم من اعتداء أو تهديد وتجديد وتفعيل الأحلاف والمعاهدات القبلية القديمة بينهم من أيام أجدادهم لمواجهة اعتداءات الجيش وإيقاف نهب ثرواتهم ومصادرة حقوقهم في العمل والحياة الكريمة وللحفاظ على أمنهم وممتلكاتهم والدفاع عن كرامتهم وحريتهم وحماية أرضهم وأعراضهم بحضور أكثر من 3000 شخص من رؤساء كبرى القبائل والمقادمة والأعيان والمشائخ والمناصب والوجاهات القبلية والاجتماعية يمثلون كافة القبائل والفخائد والعشائر المنضوية تحت القبائل الحضرمية الكبرى والمعروفة "الحموم - آل كثير - الصيعر - سيبان - نوح - ثعين - بني ضنة - العوابثة - العوامر - آل تميم - المناهيل - وقبائل يافع حضرموت - الشنافر - وعدد من قبائل المشايخ والسادة".


هذا وقد شهد وادي نحب بغيل بن يمين منذ صباح اليوم الخميس نصب المخيمات واستقبال مقادمة الحموم للوفود القبيلة القادمة بالزوامل والترحيب بحسب السوالف والعادات وبعد استكمال مراسيم الاستقبال والتعارف تم تقديم واجب الضيافة والإفطار وتم في الساعة الحادية عشر انطلاق فعاليات الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العام لقبائل حضرموت بآي من الذكر الحكيم تم كلمة ترحيبية للمنظمين قبائل الحموم بالضيوف والمشاركين.
وأشارت كلمة الحموم الى الدعوة جاءت من اجل إعادة النظر في وحدة وتماسك قبائل حضرموت وإيجاد وسائل وطرق تعيد وحدتهم وتلاحمهم من جديد وهي أي الدعوة لتدارس الانفلات الأمني الخطير الذي يستهدف تصفية رموز وكوادر وقيادات حضرموت وإقلاق امن وسكينة مدنهم وساكنيها لتصفية حسابات وصراعات أطراف بصنعاء وتأتي الدعوة للمؤتمر لإيقاف العبث والنهب للثروة والأرض والمتواصل من عقدين دونما توقف أو رحمة و تحملنا وصبرنا كثيرا عسى أن تمتلئ بطونهم وكروشهم دون فائدة لأنه اتضح أنهم مثل جهنم تقول هل من مزيد، والدعوة لكم أيضاً للوقوف أمام الظلم والمظالم ولمناقشة كافة قضايا ومطالب حضرموت ونهب "الشماليين" لكل شي يخص حضرموت وأهلها ومنها وظائف الشركات النفطية وحق المقاولات ووو.
واستعرضت كلمة الحموم سلسلة طويلة من الجرائم المنظمة التي طالت وتطال حضرموت وأبنائها خلال عقدين من القتل والقمع والتقطع والاختطافات والسرقة والتهديد والنيل من الحرية والكرامة والاستهانة والاستهتار بأرواحهم وممتلكاتهم وكافة حقوقهم ومطالبهم المشروعة.
وأكدت الكلمة على ضرورة التوحد والتلاحم والوقوف بحزم وقوة وإنها العبث والنهب لحضرموت أرضاً وإنساناً وهوية. ثم ألقيت قصيدة شعرية للشاعر عوض عمرو العلي نالت اعجاب وتصفيق الحاضرين.
وثم ألقى الشيخ عبدالرحمن باعباد في نهاية أعمال الجلسة الافتتاحية كلمة أشاد فيها بالحضور الكبير والميز الذي يعكس مدى معرفتكم بمكانة وسمعة قبائل الحموم المعروفة بالشجاعة والإقدام والصبر والحكمة والتي إذا ثارت ضد الظلم لن تقعد بعدها أبداً إلا بالنصر وهذا ما يشهد لها به التاريخ.
مستعرضاً تاريخ حضرموت واثر ها ورجالاتها في الحضارة الإنسانية والتاريخ وكيف هي الآن متسخة ومشوه تستدعي تجمعكم ووحدتكم لإعادتها للالق والإزهار الذي عرفت به في الماضي محذرا من مخططات الأعداء في تفريقهم ونشر النزاعات بينهم ليبقى متفردا بأرضكم وثروتها.
وأكد باعباد أن ما يميز هذا التجمع عن غيره من التجمعات الشبيه السابقة أن الظروف الموضوعية والمكانية المحيطة متهيئة لإنجاح تجمعكم ونحتاج لأعمال وترجمة ومتابعة نتائجها ونحتاج للمال وما علينا إلا البذل الغالي والنفيس لأجل حضرموت وحقوقها وكرامتها بعيدا عن الاملاءات أو التبعية. ودعا الشيخ باعباد في ختام كلمته القبائل للنهوض والتمسك بحقوقهم وانتزاعها سويا وجماعة ولن تقدر عليهم أي قوة جبارة لأنها ظالمة ولأنهم بالحق وبتاريخكم وهويتكم أقوياء ومنتصرون بإذن الله.
ثم أقام المشاركون صلاة الجماعة لصلاتي الظهر والعصر قصراً واستراحة لوجبة الغذاء.
وشهدت الجلسة الثانية لمؤتمر قبائل حضرموت جلسة مغلقة لرؤساء ومقادمة القبائل لم يكشف عن محتواها ووعدت اللجنة المنظمة بكشفها في البيان الختامي للمؤتمر بعد اختتام المؤتمر.
ثم شهدت الجلسة الرابعة للمؤتمر نقاشات مفتوحة واقر المؤتمرين العديد من القضايا والمطالب المتفق عليها في غاية الأهمية والقوة وستنشر لاحقا وأكدوا القبائل على مساندة و دعم مطالب كل أبناء حضرموت في انتزاع حقوقهم ومطالبهم وحريتهم وبأي وسائل مشروعة وتدعم وتأيد فعالية مليونية التضامن مع حضرموت يوم 7-7 وتدعوا الأهالي للمشاركة بكثافة وتقديم كل ما يلزم لخدمة ضيوف حضرموت وتقديم صورة مشرفة ومشرقة عنهم.

بيان قبائل حضرموت في وادي نحب غيل بن يمين:
(وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ۖ وَسَتُرَدُّونَ إِلَىٰ عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ) صدق الله العظيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين وعلى اله وصحبه وسلم وبعد:
نحن قبــائل ومناصب حضرموت قــاطبة قـد اجتمعنا مقادمتهـا ومناصبها ساده ومشائخ ورجـــالاتهـا، بتوفيق الله وتحت رعايته، بيــوم الخـميـــس تـاريخ 25 شعبان 1434هـ الموافق 4 يوليو 2013م، بوادي نحب مديرية غيل بن يمين، وبناء على دعوة كريمه من قبائل الحموم لمناقشة القضايا التي تهم حضرموت وأبنائها المرتبطة بحقوقهم في ثرواتهم وأرضهم التي ورثوها أباً عن جد، وخاصة ما يتعلق باستكشاف وإنتاج النفط، ومجمل الأوضاع الأمنية المتردية في حضرموت المتمثلة بمقتل عدد من مقادمة القبائل والكوادر العسكرية والمدنية، وما يجري من امتهان وإذلال مقصود ومتعمد لكرامة أبناء حضرموت الشرفاء والمسالمين. وكان أخرها الحادث المؤسف الذي وقع لأبناء الحموم في يوم الجمعة بتاريخ 14 يونيو 2013م، حيث هاجمتهم قوة عسكرية بكل عدتها وعتادها وأطلقت النار عليهم دون أدنى جريمة اقترفوها مما أدى إلى إصابتهم بإصابات مباشرة وبليغة ومن ثم اعتقالهم والاستيلاء على أسلحتهم وسيارتهم وضربهم بأعقاب البنادق رغم إصاباتهم.
وما أعقبها من اقتحام قوة عسكرية لمنطقة حرو البعيدة عن موقع الحادث الأول حيث هاجمت أفراد من أبناء الحموم كانوا يستقلون سيارة وأطلقت النيران عليهم بغرض قتلهم ولكن الله سلم.
ثم مباشرة قوات عسكريه أخرى من كتيبة حماية الشركات بحملة اعتقالات عشوائية لمجاميع من الحموم وبدون وجه حق حيث تم أخذهم قسرا من أماكن أعمالهم ومن أمام مساكنهم والزج بهم في معتقلاتهم وسجونهم النازية والمعروفة للقاصي والداني بغلظتها وشدتها والتي أقاموها خصيصاً لإخضاع أبناء المنطقة وذلهم فيها بأقصى درجات المذلة على مدى عقدين من الزمن.
ولقد بلغ السيل الزبى، وان هذه الأعمال الإجرامية والاستخفاف المتعمد بقبائل حضرموت بصوره خاصة وبحق أبناء حضرموت بصوره عامه، قد دفعت بنا لعقد هذا الاجتماع لكل قبائل ومناصب وأعيان حضرموت لتحديد موقفنا من كل هذه الجرائم والتجاوزات ووضع حد لها وردع كل عصابات الفيد والنهب والتعالي والغطرسه التي تعيث فسادا في ارض حضرموت الخير والسلام والأمان. ولقد آن الأوان أن تأخذ قبائل حضرموت زمام المبادرة للدفاع عن مطالب وحقوق أبنائها وأبناء حضرموت قاطبة والمتمثلة في:
1- الكشف عن كل الجناة والمتورطين في قتل شهداء حضرموت قاطبة وإعطاء السلطة مهلة ثلاثة أشهر.
2- تسليم المهام الأمنية في حضرموت لأبنائها العاملين في أجهزة الأمن وتغطية النقص في قوتها البشرية من خلال اكتتاب العدد المطلوب من الحضارم سريعا وتزويدها بالإمكانيات التسليحية واللوجستية وإعطاء السلطة مدة شهرين للبدء في ذلك. وإعطاء الحضارم نصيبهم من العمل في القوات المسلحة والكليات العسكرية المختلفة وتعويضهم عن الإبعاد المتعمد الذي لحق بهم من سابق بزيادة أعداد الملتحقين.
3- استبدال وتغيير ما يسمى قوات حماية الشركات بحضرموت بقوة محلية من أبناء حضرموت على أن تعتبر القوه المشكلة لحماية الشركات في عام 94م هي الأساس وان يتم ذلك خلال شهر. وان يتم التغيير الفوري لقائد هذه الكتيبة بقائد حضرمي.
4- إطلاق سراح كل المعتقلين على ذمة حادث 14 يونيو 2013م في غيل بن يمين فوراً وتسليم سيارتهم وأسلحتهم الشخصية "عدد ثلاثة رشاشات" ودون قيد أو شرط وتعويضهم على كل ما لحق بهم من أضرار جسدية ونفسية وكذلك بقية المعتقلين السياسيين الحضارم. ومحاسبة كل المتسببين في هذا الحادث وكل الحوادث والتجاوزات السابقة.
5- عدم تدخل قوة امن الشركات في مطالب وحقوق أبناء حضرموت المشروعة من الشركات العاملة فيها، ومنعهم من التدخل في الحياة المدنية والعامة لسكان المنطقة.
6- إعطاء أبناء حضرموت حق الأولوية في المقاولات والتوظيف والعمالة والتأهيل في هذه الشركات بناءً على القانون والقرارات الوزارية.
7- إيقاف عمليات التلوث البيئي الناتجة عن الشركات العاملة في مناطق المسوحات والاستخراج وتصفية المنطقة منها ومعالجة كل المرضى والوفيات نتيجة هذا التلوث وتعويضهم. ودفع تعويضات لأبناء مناطق الامتياز مقابل إلحاق الأضرار بهم من تلوث للبيئة والضجيج وإقلاق السكينة العامة للمواطنين ودخول الغرباء للمنطقة ومن جراء المسح الزلزالي وإنتاج النفط في أراضيهم. وتشكيل لجنة مسح دولية محايدة للاطلاع على جرائم التلوث.
8- إخراج المعسكرات من المدن وإلغاء النقاط العسكرية المستحدثة.
9- إلزام شركات إنتاج النفط بتوفير الطاقة الكهربائية المجانية لكل مدن وقرى حضرموت وكذا مياه الشرب تعويضا عما تسببه من تلوث لبيئة حضرموت وتعريض حياة أبنائها للخطر، ودعم كلية الهندسة والبترول بجامعة حضرموت بالمستلزمات التقنية واللوجستيه وتسهيل القيام بالتطبيقات العملية للطلاب وتوفير المنح الدراسية للمبتعثين منها.
10- يوجه هذا اللقاء رسالة لشركات المسح والتنقيب والتصدير بحضرموت بتوقيف كافة أعمالها حتى يتم استبدال وتغيير قائد وأفراد حماية الشركات بقوة محليه من الحضارم.
وهي تمهل السلطة والمعنيين بالأمر من كتيبة الحراسة والشركات والمقاولين معها الفرصة الكافية للتنفيذ حسبا ذكر وإلا ستتصرف القبائل بما تراه مناسبا لتحقيق هذه المطالب المشروعة وبكل السبل المتاحة.
ومن اجل ضمان تحقيق المطالب المبينة بأعلاه وبقية مطالب أبناء حضرموت التاريخية المشروعة ولتجاوز الإخفاقات التي رافقت سير عمل اللقاءات السابقة لقبائل حضرموت في عين ون ولقاء ارض العوامر وغيرها، فان المجتمعون في هذا اللقاء قد تعاهدوا على كتاب الله وسنة رسوله بان تكون كلمتهم ويدهم ودمهم واحد واتفقوا ووقعوا على وثيقة حلف فيما بينهم كما اتفقوا على ما يلي:
1- تأسيس اتحاد أو مجلس يضم كل قبائل حضرموت كمرجعيه لحضرموت ويكون صوتها واحداً والقاصي يدعم الداني والعكس.
2- تشكل لجنة رئاسة لهذا الاتحاد أو المجلس من مقادمة وحكمان كل زي قبلي بواقع اثنين من كل زي ويتولى المقدم سعد احمد بن حبريش الرئاسة الحالية وتشكيل لجنه فنيه للسكرتارية فيما بعد.
3- رفع مذكره عاجله بهذا البيان لرئيس الجمهورية ووزير الدفاع والمحافظ وقادة المنطقتين العسكريتين الأولى والثانية وللشركات العاملة في حضرموت في مجال مسح واستكشاف وإنتاج النفط، ولسفراء الدول الخليجية وأعضاء مجلس الأمن وتوزيعه على وسائل الإعلام المختلفة المحلية والعربية والدولية.

صادر عن لقاء مقادمة ومناصب السادة والمشائخ وأبناء قبائل حضرموت
وادي نحب - منطقة غيل بن يمين
بيوم الخميس 25 شعبان 1434هـ الموافق 4 يوليو 2013م

تعليقات القراء إجمالي التعليقات   78

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

الاسم : البلد: التعليق:

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي "موقع المكلا اليوم" ولا يتحمل أي مسئولية قانونية حيال ذلك.

النهدي (يكفينا فخامه الاسم) 7/8/2013(حضرموت الخشعه)

هاذي سياسه هدفها التفريق بين قبايل الجنوووب وعلى جميع المشايخ والاعيان ان يكونوا يدا واحده ضد كل هاذي السياسه الخبيثه وانا اقول بندقي بجنب بنادقكم يالحموم

الحضرمي 7/8/2013(حضرموت)

مابيجمعهم مره ثانية الا الدسم والقات ولا الحلف ذا بس على الورق ,, وقت الدم كلن نفسي نفسي

بن كند 7/7/2013(ضرموت حض)

بنا يوفق لما فية الخير بس اقول ما اخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة

مسالم 7/7/2013(المكلا)

صح لسانك يابن هاشم

صابر باعثمان بابطين 7/7/2013(السعوديه)

خطوه جداً ممتازه و من المفترض بان تكون من فتره سابقه لمثل هذه الحالات الطارئه ولكن الحمد لله على كل حال فنرجوا من الجميع توحيد الكلمه ورص الصفوف وبإن الله موفقين. قال تعالى: }وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعاً وَلا تَفَرَّقُوا{ فقد أمرت الشريعة بالاعتصام، ورغبت فيه، ونهت عن الفرقة، ورهبت عنها ففي الجماعه نعمه ورحمة وعصمه وعلو وننال عون الله عز وجل. تأبى الرماح إذا اجتمعن تكسراً ### وإذا افترقن تكسرت آحاداً

بو صالح 7/7/2013(حضرموت)

الخير في شباب حضرموت اذا اعطيت لهم الفرصه اما المقادمه والمناصب ذلوا انفسهم بما فيه الكفايه والاختبار الحقيقي لهم هو اولا طي فراش المقدم سعد بن حمد ودكيته من ديوان احمد الضراب ثانيا عدم دخول المقادمه والمناصب الى مكاتب شؤن القبائل والاستخبارات والامن السياسي ثالثا عدم قبول اي هدايا او قرابين او رشاوي من اي جهه حكوميه او شركه او غير ذلك رابعا ضرورة الترابط والتنسيق بين المقادمه والمناصب ورجال الدين وتوحيد كلمتهم خامسا اشراك كل شرائح المجتمع في اي جهد حضرمي سادسا ان لايعطوا وعود الاوهم اهلا لتنفيذها والا سنكون اضحوكه للقاصي والداني واجتماعات نهد والعوامر ونوح وسيبان وعين ون وغيرها الاامثله على ذالك سابعا ان يكون موقفهم من الوضع السياسي في البلد واضح ومحدد والا سيمشون كالباخره في المحيط من غير بوصله وسكان وغير ذلك سيتحملوا المقادمه والمناصب وزر ماتعرضت وتتعرض له حضرموت ولن يرحمهم التاريخ ولن ينجوا من عذاب رب العلمين

بوهاشم 7/6/2013(حضرمي للاسف)

يقول بن هاشم كم اجتماع عقتموة لنتم تصافيتم ولاالمحتل طرتموة غير هو مندي وسمر وقات خزنتموة لانت قدالقول كانكمالبارود اشعلتموة لاتقبصوا بالذيل كم قتيل منكم ادفنتموة حملتم العار باللخزي بشان تمسحوة

محمدالعمودي 7/6/2013(دوعن)

لن تقوم لنا قايمه الا اذا حكمنا بلادنا حضرموت ولعبره لنا في سابق فحتلتنا بريطانيا ومرتزقتها وليمن الجنوبي بماركسيته واخيرا شمالي بقاته وانشاءالله يكون اخر استعمار وعاشت حضرموت دوله مستقله ولارض لاهلها

سالم باوزير 7/6/2013(الرياض)

هل حضر هذا الجمع المنصب باوزير ساكن وادي العين الباطنه الذي عنده أحلاف مع جميع القبائل وهي قبيله نهد والصيعر والكرب وسيبان والكثير والعوامر والجابر والمناهيل والعوابثه وآل جعده وألباتيس والشحبل وغيرهم من قبائل حضرموت ونذكر صاحب الدعوه المقدم سعد بن حمد بن حبريش الحمومي لماذا لم يحضر هذا المنصب الذي يحمل هذا التاريخ مع جميع القبائل علما بان أكثر الأحلاف عنده مع آبائك وأجداده نرجو دعوتكم للجميع دون أقصا ودمتم حفظ الله حضرموت أرضا وإنسانا من الحاقدين

ابن حضرموت 7/6/2013(الوادي)

نبارك لقاء مقادمة وووجهاءوقبايل حضرموت ومن يقول انه همش احد لا اخوتي فمن ترك حمل السلاح وهو في مثوى القبيله فله ما لهم وعليه ما عليهم وليس كل الاستعداد حمل سلاح وقتال هناك الفئات الاجتماعيه كلها تقاتل بوسايل اخرى فالطبيب والفلاح وغيرهم والعامل يرفدون المجتمع بالامداد والتشجيع فلا يظن احد ان اي فرد في حضرموت اقصي او همش وكما يقول المثل القيله تشلها الرجال مره وشهر مبارك عسى يكون مقدمه خير للجميع وعاشت حضرموت مستقله

مسالم 7/6/2013(المكلا)

صراحه ،،،،، الخطاب كله مفهوم . بس ماسمعنا شي اسمه لو ما قامت الدوله بكذا وكذا ( حنا ) بنسوي كذا و كذا وكأنه الكلام مفتوووووووووح و قولة اهل المكلا فااااااااااك سوري ياجماعه طلبكم مرفوض الرجاء المحاولة لاحقا و شكرا ....

العوبثاني 7/6/2013(حضرموت)

وفقكم الله ياقبايل حضرموت لما فيه الخير وصلاح البلاد والامه لكن كفا من مطالب اذا تبغون لكم اعتبار وقيمه اعزي قبايل حضرموت بجيش البادية الحضرمي

المرشدي 7/6/2013(ابن سيبان)

الان يبداء تاريخ حضرموت فعلى جميع ابناء القبائل ان يكونوا صف واحد في وجه كل معتدي

الهاشمي القرشي 7/6/2013(سيئون)

الى المعلق الذي اسمه رزق ادريس وهل انت من اصحاب البلاد الحقيقيين او جيت بالباخره من الحبشه استحي على نفسك صراحه ينطبق عليك المثل القايل ان لم تستحي افعل ماشئت اخر زمن الملفلفين بغو اعمارهم اهل البلاد وفوق هذا ينكرون اهل البلاد الحقيقيين من قبايل ومشايخ وساده وفئات اخرى انشر ياسند معامله بالمثل

الحضرمي .... الوادي 7/6/2013(الجنوبي)

انا ارد ع المعلق القبيلي اترك القبوله ع جنب والحراك عجنب كذلك ...المطلوب الاتحاد بين الشعب الحضرمي واسترجاع كل شي خاص بحضرموت واهلها ...بلا فلسفه وهدره هذا ود فلان وهذا ود فلان نريد عمل مشترك والا الصمت زين زخلوكم ع اللحم والرز اريح لكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟الى متى

صدام 7/6/2013(اليمن)

قبايل حق مندي وخيمةوجلسات منتم قبايل سلاح وتحرير وطن

السيباني 7/6/2013(حضرموت)

المهم المتابعه والسعي لتنفيذ المطالب وعدم السكوت عنها والاكتفاء بالاجتماع دون تحقيق الاهداف المرجوه...والعمل على الرد السريع والمؤثر والحاسم على الارض بعد انتهاء المهله وتقديم الغالي والرخيص لاستعادة الحقوق وفرض الهيبه لكافة ابناء حضرموت كافة....وقلب الوجه واعطاء العين الحمرة.....والا كل ماصار يعتبر كلام فاضي وهدره وكانك يازيد ماغزيت....الى متى النوم والغفله والتفريط في الدم والكرامة بعد مافرطنا في الارض والحق .,,,,فتوحيد الصف والثبات والعمل والتضحيه تتوج هذه البدايه الحسنه والمؤثره والتي انتظرناها كثيرا ونرجوا ان تشمل كافة شرائح المجتمع..........وبتوفيق الله واخلاص النيه سننال مرادنا....

بن هاشم 7/6/2013(القطن)

سؤال: حمات البوابه الغربيه لحضرموت (نهـــــــد) حضروا ام لا ؟

احمد باطرفي 7/6/2013(المكلا)

بارك الله مسعاكم اتحدوا ياقبائل حضرموت ترجع الكرامه لحضرموت وبقوتنا نستعيد كرامتنا

الصيعري 711 رد على الكاتب 7/6/2013(دوله حضرموت)

اجتماع ضم كافه ابناء حضرموت من قبائل ومن ساده ومن مشايخ ومن كل فرد من ابناء حضرموت قاطبه . والحمد الله اجتماع ناجح وكذا نبغاء يكون مرجع لابنا ء حضرموت في كل التغيرات السياسيه وفي كل شي وفي اي تسويه قادمه وهذولا يمثلون حضرموت قاطبه ,,,,, ولاكن انا بنفسي شخصيآ حضرت الاجتماع قبائل حضرموت لم تؤيد مليونيه 7/7 وانما الكاتب / صالح الجعيدي اسم منفق على الجعيدي والي صاغ البيان واحد اسمه / صبري بن مخاشن وصاغ الكذبه الفاشله وذا هو صادق يرد علي ولاكن هذا نفقها باسم قبائل حضرموت حسبنا الله من هؤلا الكذبه ,, وانا انتبه وسائل الاعلام ان تنتبه في تحري الدقه والمصداقيه . ولماذا لم تذكر هذه قبائل حضرموت في بيانها دليل انه كاذب الكاتب نرجو من الجميع ان يتنبهو لانها مؤامره على حضرموت قاطبه من قبل الشمال + الجنوب . هذا وشكرآ .. انشر تعليقي يا سند وتحرو الدقه اخي

بارشيد السيباني 7/5/2013(جدة)

الله يتمم على خير ان شاء الله يا رجال

اتحدى 7/5/2013(الشحر)

مافيه داعي تتعبون انفسكم وقد ارخصتموها ... واأسفاه اصحاب الشالات الخضر وسلوكاتهم اذلت الحضارم وباغوا انفسهم بدراهم معدودة ... ماهي اول مرة... الانانية ياقبايل حضرموت .. الله يرحمهم الرجال الاشاوش ... اما اليوم فكثير من ابناء القبايل ارتبطوا بالتهريب والقات والمخدرات والفساد والمقاولات والعمالة للشماليين وكم اعدد لكم ... اتحدى ان ينفذ بند واحد مما ذكر ويقول المثل عاد الضحك بغى ضروس ياقبايل التح

هاشمي حضرمي 7/5/2013(القطن)

بارك الله جمعكم اهل حضرموت ...وبارك الله فيك استاذ سند في طرحك الراقي للاخبار والمواضيع انت والقائمين ..وارجوا ولااقصد الاساءه لاحد من زميلتكم (حضارم نت ) ان تتعلم رقي الطرح وعدم الاساءه لاحد والتحري والتنقيح في كتابة الخبر ...فارجوا من القراء الاعزاء قراءة نفس الخبر والحكم على كيفية طرح (حضارم نت) وخاصه في ذكر اسماء القبائل المشاركه وخاصه (الاسمين الاخيرين) لابارك الله في من كتبه....

احمد سعيد باعمر بارشيد الخمعي السيباني (ابووجدي) 7/5/2013(جدة)

الله يبارك فيكم جميع والله يجمعكم على خير ان شاءالله ونرجو من المولى عزوجل ان يوفقكم لما يحبه ويرضى واتمنى لجميع القبائل التوفيق..,

منصور 7/5/2013(سيون)

بارك الله خوطاكم نحن بحاجه للجميع ،،لا. للسياسين المراهقين وهي سياسة. الغى. الاخر،،وشكرا. للجميع،،ًً

احمد 7/5/2013(باظروس النوحي)

والنعم في الجميع واتمنى ان تجتمع جميع قلوب وابناء وشيوخ وقبائل علئ قلب واحد وسوف يظهر الحق ويعيش ابناء حضرموت في خير من ارضهم لان الارض تنهب. ونحن نتفرج فيها وانتمنئ كل الخير وافتخر بالاجتماع والاتفاق الذي جميع ابناء حضرموت تحت سقف واحد الئ الامام ودون تراجع وافدي الجميع بالروح والدم. وقمع جميع سرق ونهابين النفط من اين كان سواء من حضرموت او غي ها واعتبار الحقول باسم ابن حضرموت العز ولا المذله الموت ولا المذله ًالئ المزيد من التقدم والتلاحم بين ابناء حضرموت اخوتي الجميع من ابناء حضرموت لايسعني في النهايه الا اشكر مشايخنا وعقالنا ومقادمتنا علئ القيام بهذه الخطوه التئ الكل يتمناها من زمن طويل واشكر اخواني الحموم علي القيام بالدعوه وجعل القضيه قضيه الجميع وليس قضيتهم وحدهم بارك الله فيكم وفي الجميع.

بن يماني الجابري 7/5/2013(اليمن حضرموت)

بارك الله خطاكم.. هاذي بدايه التوحد بين قبايل حضرموت انشاء الله ربي يوفق لما فيه الخير

الصيعري 7/5/2013(وادي سر)

اتحدو قبايل حضرموت بيكون النصر قريب

القبيلي 7/5/2013(المكلا)

الجمع مبارك وقبلي ولكن تجدجيله مع خطابات الحراك افقده قيمته اما المطالب مشروعه ولا نسمح بتسلق الحراك او غيره ان يكون امتهازي لمعانات الشعب وخصوصا قيادات الحراك هي ااسبب فيما تلت اليه قبايل حضرموت بعد ان صادرت الارض والانسانوسلمت ابناء حضرموت للشمال انهم مستاجرين الارض وليس ملاك

عوض بن هامل 7/5/2013(حضرموت)

نستطيع أن نقول بأننا بدأنا في الطريق الصحيح .....هذا بجد اجتماع مبارك لطالما انتظره الشعب الحضرمي من زمان ....سيروا على بركة الله ....تكاتفوا ولاتتفرقوا شدوا الهمة فأنتم سند الأمة......وكل الشعب الحضرمي وراكم

مبارك 7/5/2013(حضرموت)

بس بغينا رجال ماهو كلام بس زي دايما وبعد المدة المحددة ما تنفذ الطلابات وكل واحد يرجع بيته الرجال تقول كلمتها وتوقف عليها ولا خلوا القاصي والداني يتشمت بكم

علي العمودي 7/5/2013(دوعن)

مبروك عليكم لاتعليق

علي العمودي 7/5/2013(دوعن)

مع احترامي وتقديري وتاييدي لهذا الجمع الكريم المبارك الااني اقول رحم الله امرئ عرف قدر نفسه فما اخذ بالقوه لايسترد الا بالقوه ولاتتحقق العداله الا اذا تعادلة القوى والبيان الصادر لايساوي الحبر الذي كتب به يظهر جليا الظعف فبدلا من ان يطالب بتسليم القتله وتنفيذ القصاص فيهم نراه يطالب باستبدالهم ويعطي المهل ولايحدد الردفي حالة عدم التنفيذوهذا يعني اذا باتعطونا حقنا جزاكم الله خير وان مالم فالشكوى لله اهل صعده لايعادلون عشركم ومع ذالك ركعوا الدوله وهي في عز مجدها وقوتها جبروتها وبدت معركتهم بشخص واحد والتم الكل الى جانبه ولم يحشدوا مؤتمر ولم يصدروا ولم يعطوا مهل بل كان الرد فوري ومؤثروالنتيجه امامكم الفرق بينكم وبينهم انهم مستعدين تقديم اغلى ماعندهم ارواحهم لاسترداد حقوقهم وكرامتهم ولن يستعيد الحضارم شي من مجدهم الا اذا تحلوا بما عرف عن اجدادهم من شجاعه وفداء غايب في الجيل الحالي اطلبوا الموت توهب لكم الحياة

خالد برهيش العوبثاني 7/5/2013(الرياض)

الحقيقة اجتماع موفق جدا في وقت مهم وذا اهمية كبيرة لان الوقت يتطلب التكاتف والتوحد التي تعمل على وحدة الصف كل قبائل حضرموت البيان في غاية القوة وتوضيح يعطي دلائل بان كل قبائل حضرموت تاكدو بانهم لابد ان يرجعو الى الاعراف القبلية التي سطرو احروفها الاجداد في مواثيقهم وعهودهم السابق ولابد من العودة اليها لانها الحل الامثل في ارجاع هيبة وكرامة الحضرمي وكل قبيلة في حضرموت تتعرض لاي مشكلة مع الحكومة او الاطراف الاخرى فان الاعتداء يشمل الكل القبائل الحضرمية نفتخر بكل قبيلة حضرمية وبمقادمتها وكل واحد يمثل اهلة والكل يمثل الجميع في كل شي بارك الله لهذا الاجتماع ومن دعاء الية والخير لحضرموت ولاهلها

اللواء المحمدي 7/5/2013(حضرموت)

نبارك و نشد على ايديكم بالقرارات الصادره عن هذا الاجتماع و نتمنى ان يكون الزحف في مليونيه 7/7 في مدينة المكلا ساحة الكبس برع السده و ربنا يوفقك الجميع

بلعبيد 7/5/2013(الامارات )

على جميع قبايل حضرموت الانظام بسرعه الى الحراك الجنوبي فهو القادر على دحر الاحتلال الشمالي للجنوب ودحر المتعاونين معهم .

مبارك النهدي 7/5/2013(السعودية الدمام)

نبارك هذه الخطوة الجيدة من قبائل حضرموت موفقين انشاء اللة

ابوعامر بن مخاشن 7/5/2013(السعودية)

اسئل الله الثبات ورجوع الامن لحضرموت.... بارك الله جمعكم وجمعتكم

عبدالله 7/5/2013(مصر)

قبايل الاحمر جالسين في قصور من اموالنا ،، وقبايلنا في خيام بالايجار ،،استحوا وقموا خذو حقكم ورجعوا ارضكم وحريتكم

قبيلي 7/5/2013(اليمن)

قلنا بيحاربون وبيقاتلون ..طلعتوا الا بتصدرون بيان ورساله ..و و و فخلم نايمين احسن لكم

ابوياسين البحسني 7/5/2013(الشحر)

بارك الله خطاكم نامل متابعه وتنفيذ هذه النقاط والترفع عن الخلافات البسيطه الداخليه فيما بينكم ......

احمد الحامدي 7/5/2013(دوعن )

بارك الله فيكم ويجمعكم على خير .. خطوه مهمه جداً في الوقت ( متأخر قليل لكن ) المناسب . وياليت تنظمون للحراك الجنوبي واذا مرت ثلاثه شهور على هذا البيان وبدون اي فائده بدون شك سوف ننظاف الى مز بله التاريخ . ألهمه يارجال ألهمه

الجابري 7/5/2013(ساه)

الله يبارك جمعكم ويوفقكم. والمثل الحضرمي يقول: كثر اللطم يعور ونقول لقايد حماية الشركات اتقي غضب الحليم. قبائل حضرموت بيدها التغيير في اي لحظه وعندما وقعت هذه الجريمه كل الناس قالت هذه نهاية الضراب والتي ستكون قريبه انشاء الله

أصيل الوادي والصحراء 7/5/2013(الوادي والصحراء حضرموت)

تحية لكل من طالب وقام ونادى بجمع الناس والكلمة وحضرموت وأهلها عامة وساكنيها وقبائلها خاصة عليهم واجبات ومسؤليات كثيرة قبل ألمطالب وبعدها لهذا نناشد الكل في حضرموت بالحفاظ علي خصوصية حضرموت ومنها الأمن والسكينة ومنها علي سبيل المثال ترفع جميع النقاط والمظاهر العسكرية المستحدثة وكذلك تمنع الاعتصامات في مدن حضرموت عامة وتقفيل الشوارع تحت أي مسمي وتبديل الاعتصامات وإغلاق المصالح العامة بمهرجانات بالميادين تكون بأدبيات حضرموت وأهلها المشهودة لها الخصوصية الحضرمية ولذا عند مطالبه بشي لابد نكون نفهم ان علينا سكينة الناس وآمنهم والبعد عن المزايدات

عمر العمودي 7/5/2013(السعوديه)

اضم صوتي لصوت الاخ ابوناصر ولاتنسو اخونكم المغتربين على الاقل بلدعم المالي

الدستور 7/5/2013(الارض المغتصبه)

اضم تلعيقي الى الاخ ابوناصر فهو اصاب الحقيقه جزاءه لله خير وكم نحتاج مثل هذه العقول النيره

الحضرمي .... الوادي 7/5/2013(الجنوبي)

اهم شي تتطبيق ع الواقع ... وعلموا جميعا انه لازم من التضحيه هل القبائل مستعده لذلك والا خلوكم ع الرز واللحم ... نتمنا لكم ولنا التوفيق في خدمة حضرموت والمضلومين من المسلمين ... رجاء يكفي هدره العمل بصمت زين والسلام

رزق ادريس 7/5/2013(سيئون)

بلا قبايل بلا بطيخ كل هذا لايقدم ولا ياخر هولا لايمثلون ابناء حضرموت الاصليين واهل البلد الحقيقيين المتمثليين في الحراك الجنوبي فهو الممثل الوحيد لابناء الجنوب عاش الحراك وعاش ابناء حضرموت الحراكيين

صالح العمودي 7/5/2013(حضرموت)

خطوات واعده بالخير ان شاالله الله يوفق الجميع للترابط والالفه وكبح الشر واهله

الموسطي 7/5/2013(المكلا)

ماشاء الله، الله يبارك جمعكم ونصركم على اعدائكم ومطالب الحموم هي مطالب الحضارمة عامة قبائل وشرائح ولا يختلف عليها اثنان فنحن انشاء الله جسد واحد وعلى الخير نتجمع وللحق ننتصر بأذن الله

سالم بابكري . 7/5/2013(الجنوب العربي)

ينقص البيان . بانهم مع كافه شعب الجنوب في حقه بستعاده دولته . على ارضه كامل السياده . وانهم جزى ?يتجزى من شعب الجنوب العربي حتى نستعيد ارضنا وكرامتنا وهويتنا . صفن واحدن مع كافه شرئح وتنضيمات ?بناء الجنوب . .

الهاشمي 7/5/2013(السعودية)

نبارك هذه الخطوة الجيدة من قبائل حضرموت .. و لتعد حضرموت لأبناءها

ابوناصر 7/5/2013(حضرموت)

اذا تريد الفشل اعقد مؤتمر او شكل لجنة لان هذا الطريق يؤدي الى المتاهه و الهباله المفروض ان يتم عقد معاهدة يتم التوقيع عليها من قبل مشائخ القبائل الحاضرة حسب اعراف الاباء و الاجداد و تكون ملزمة للجميع و يحاسب من يخل ، وان يكون هناك شيخ مشائخ حضرموت له كلمته وله رجاله .

الحبشي 7/5/2013(فرنسا)

الله أكبر وتأكدوا بأن أبناء حضرموت في المهجر يؤيدوكم و يقفون معكم

عمر مبارك بن فاجع العوبثاني 7/5/2013(حضرموت)

ونعم ياقبائل حضرموت الله يكون في عونكم المهم التكتف بين قبائل حضرموت لزم يرحل قائد امن الشركات من حضرموت والمقاولين االذين من خارج حضرموت

الكثيري 7/5/2013(السعودية)

الله اكبر لتعود حضرموت الى اهلها دون قيد او شرط بقلب واحد وراى واحد ووطن واحد هو دولة حضرموت ‏

السعدي 7/5/2013(المكلا)

حياكم الله وبيض الله وجيهكم ووفقكم لما فيه خير حضرموت و كشباب نعاهدكم باننا سوف نكون جنوداً لكم لاحقاق الحق انشاء الله تعالى وبالله التوفيق

مهموم 7/5/2013(حضرموت)

القبائل هم الاغلب لحماية حضرموت فلماذا المجاملة بتقديم مناصب السادة .

العليي 7/5/2013( غيل بن يمين )

نقول لقائلنا الابطال ان أجتماعكم هذا هو أجتماع مصير لكل أبناء حضرموت ، فلاتدعوه يمر كبقية الاجتماعات ، أحذروا رشاوي السلطات والشركات فهو الدواء لذوبان جليدكم ، نترحم على الشهيد البطل بن حبريش الذي رفض الذل والمهانه وأنحاز لآهلة وشعبه

حضرمي غيور 7/5/2013(حضرموت)

قبل كل شي تغيير قائد قطاع الشركات

االعؤبثاني 7/5/2013(حضرمؤت)

ؤنعم قبايل حضرمؤت

مبارك باكرموم 7/4/2013(الدمام)

سيروا على بركة الله ربنا ينور دروبكم حماية الحقوق واجب على اهلحضرموت

الله اكبر 7/4/2013(حضرمرت)

الله اكبر ان صدق وثبت وصمد قبائل حضرموت على هذا جاء الخير رالفرج باذن الله وحسب لهم الكل الف حساب بما فيهم الدوله نفسها ورفع كل طامع يده عنهم فنسال الله ان يبارك وان يديم هذا الجمع على نصره الحق ودفع الباطل والله الموفق

علي باحكيم 7/4/2013(المكلا)

بارك الله في جمعكم , ووفقكم في كل ما تصبون إليه لخدمة أبناء حضرموت , وتجريد المحتلين من كافة سلطاتهم في حضرموت . و الإتحاد قوة , وعلى قبائل حضرموت أن تتسلح , وتشكل قوة لحماية الأرض والعرض . فخلال الفترة الماضية بانت نواياهم في الجنوب , كما إتضحت وسائلهم وإعتمادهم في ذلك على قوة قبائلهم , فكل ما يقال عن طموحهم لإنشاء دولة مدنية , هو مضيعة للوقت ..

داعس بالريوس 7/4/2013(حضرموت)

التكاتف طيب... بس الظاهر الوضع الان خلنا نرجع ريوس ??? سنه. الله المعين.

عوض سالم 7/4/2013(شنحاتم )

كلام فاضي في كل مرة يقولون هذا الكلام يصبح حبر على ورق لأن معظم مشايخ القبائل يشرونهم الدحابشة بكيسين رز وتنكة سمن

مبارك بن حاجب السعدي 7/4/2013(خميس مشيط)

تحية ل قبائل الحموم وقبائل حضرموت جميعاً. خطوة تنتظرها حضرموت منذ زمن. لابد ل قبائل حضرموت ان تنهض ل تدافع عن نفسها و ارضها و كرامتها. اذا تم تنفيذ كل ما تم الاتفاق عليه , فان حضرموت بلا شك ستنهض وستستعيد مجدها المسلوب... وفقكم الله .

محسن العمودي 7/4/2013(حضرموت الخير(الجنوب العربي))

ليبارك الله هذه الخطوه والى ا?مام يارجال الحق والتنميه وياناشري دين ا?س?م السني في اصقاع العالم ونحن معكم بالغالي والنفيس والله حسيبنا

علي النهدي 7/4/2013(السعوديه)

سيرو على بركه الله والله مع الجماعه وسيحسبو لكم الف حساب لانكم على حق وكلنا داعمين لكم بلرجال ولمال وعاشت حضرموت لاهلها

حضرمي 7/4/2013(بلادالحرمين)

مبروك مبروك الف مبروك طال الانتظار الله يجعله خيرالنا على طريق دوله حضرموت

حضرمي 7/4/2013(السعوديه)

نبارك هذاالتجمع لابناء حضرموت ويجب عمل صندوق لجمع المال ودعم لهذا التحالف ودامت حضرموت لاهلها

صالح بارشيد 7/4/2013(الرياض)

الله يوفق ابناء حضرموت لما فيه خير البلاد والعباد .....والحفظ على حضرموت وثروتها واجب كل حضرمي غيور..

مغترب حوشان 7/4/2013(السعودية)

مع فرحتنا باي اجتماع للحضارم للخروج من الوضع المزري لكن صدمتي كبيرة وكبيرة جدا باستبعاد الشرائح الاجتماعية الاخرى وعدم دعوة اي منها لحضور الاجتماع.... ان اكبر خطر يهدد حضرموت هو اللعب على وتر الاختلافات الاجتماعية ومحاولة تهميش اي مكون اجتماعي له حضور بارز في حضرموت او اللعب على وتر التقسيم المذهبي ( شوافع وحنابل او صوفية وسنة) ... املي كبير بأن لا يكون التهميش والاقصاء حالة ممنهجة ومعتمدة ومعد لها من قبل لأننا في هذه الحالة سنهدد النسيج الاجتماعي الحضرمي

ابوعبدالله 7/4/2013(المكلا)

طيب خزنو بعد الغدا والا لا حالكم مخزي ياقبايل حضرموت

السومحي 7/4/2013(المكلا)

ابشروا بلخير انشالله دام توحدت الصفوف والى وفقكم الله لما فية مصلحة البلاد والعباد

ابن حضرموت 7/4/2013(المكلا)

انتبهوا من فتنة الشماليين حتى لايفرقونكم . لانهم يشترون دمم ضعاف النفوس انتبهوا ياقبائل حضرموت ليشترونكم بالفلوس .

منها 7/4/2013(وفيها)

ان تأتي متأخرا خير من الا تأتي عساه خير للجميع ولحضرموت

الكندي 7/4/2013(ارض الله)

ربنا يوفقهم ويشد امرهم ويجمع كلمتهم وينصرهم

إرسال إلى صديق

الاسم بريد المرسل بريد المرسل اليه



×
كافة الحقوق محفوظة © المكلا اليوم 2007 -2014
تصميم و تطوير فريق الدعم الفني - المكلا اليوم