| آخر تحديث الساعة 14:23:50

  • تريبة ساحل حضرموت تنجز وضع منهج موحد لرياض الأطفال على مستوى محافظات الجمهورية
    10/1/2016   المكلا "المكلا اليوم" صالح عسكول انهى مكتب ورازة التريبة والتعليم بساحل حضرموت وضع منهج موحد لرياض الأطفال على مستوى المحافظة والذي  يعد الأول على مستوى محافظات الجمهورية.
  • مجموعة البراءة لحماية الطفل بحضرموت تحتفل بيوم الطفل العربي الاول من اكتوبر
    10/1/2016   المكلا "المكلا اليوم" خاص يوافق الاول من تشرين اكتوبر ، يوم الطفل العربي ، من كل عام ولهذا تحتفل الدول العربية بهذا اليوم والذي أقرته جامعة الدول العربية يوم مقتل الطفل الفلسطيني محمد الذرة ، تطل علينا هذه المناسبة ، وأوضاع أطفال اليمن تحت التصنيف الدولي #أطفال يعيشون في ظروف صعبة ، في ظل أزمات متعددة ومن ويلات الحرب ، التي خدشت براءة أطفالنا ، وجعلت من الأطفال وقودا للحرب، اضافة الى انتهاك حقوقهم ، وممارسة العنف ضدهم، منهم من تم استغلالهم والزج بهم في المشاركة في الحرب قسريا ، وكذا ظاهرة خطف الأطفال تعسفيا ، وبدون سبب ، ناهيك عن قتل الآلاف منهم بغير حق ، تلك معاناة أطفال اليمن لم تقتصر على ذلك ، بل أضافت الحرب معاناة عديدة منها ويلات النزوح-المرض-سواء التغذية-وحرمان من التعليم، ومن مشكلات نفسية ، وضحايا الألغام ، ناهيك عن ما يحصل الآن في محافظة #إب وما يقوم به الحوثيون من تزويج إجباري للفتيات القاصرات لعناصر المليشيات وتحت فوهة السلاح دون موافقة الأهالي .. وعن إحصائيات من منظمات دولية عاملة في اليمن أظهرت أرقام تنذر ناقوس الخطر عن الوضع الإنساني المتردي في اليمن و أشارت تلك الإحصائيات خاصة فيما يتعلق بالأطفال الى :- - 1.800 مليون طفل يعانون من سواء التغذية. - 2.500 مليون نازح من بينهم أطفال. أدعو الله جل جلاله وتعالت عظمته بأن يوقف الحرب ويحلل السلام وينعم أطفال اليمن ببراءة طفولتهم أسوة ببقية أطفال العالم ....
  • حكومة الانقلاب تصعد الخلاف بين الحوثيين والمخلوع
    10/1/2016   "المكلا اليوم" عكاظ أكد وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني أن الحديث عن تشكيل الانقلابيين للحكومة برئاسة عارف الزوكا المقرب من الرئيس المخلوع، يكشف عن الخلاف الكبير بين الأخير وجماعة الحوثي المنقلبين على السلطة في اليمن.
  • الشرعية تواصل زحفها الميداني وتكثيف جهود "الهدنة"
    10/1/2016   "المكلا اليوم" العربي الجديد تصاعدت المواجهات الميدانية في اليمن على أكثر من جبهة، بالتزامن مع تكثيف الأمم المتحدة من مساعيها لإبرام اتفاق يتضمن تجديد الهدنة الهشة بدءاً بـ72 ساعة قابلة للتمديد، في وقت تبدو فيه قوات الجيش اليمني و"المقاومة" الموالية للشرعية، الطرف الممسك بزمام التحرك العسكري، مع تراجع في المقابل لمسلحي جماعة أنصار الله (الحوثيين) وحلفائهم.
  • التحالف يواصل شن غاراته.. ومقتل قيادي حوثي ومرافقيه في تعز
    10/1/2016   "المكلا اليوم" الشرق الأوسط واصل طيران التحالف العربي لاستعادة الشرعية في اليمن الذي تقوده السعودية، شن غاراته المركزة والمباشرة في مختلف جبهات القتال في محافظة تعز، جنوب العاصمة صنعاء، مستهدفا تجمعات وتعزيزات مخازن أسلحة ميليشيات الحوثي وقوات المخلوع صالح الانقلابية؛ ما كبدهم خسائر بشرية كبيرة وخسائر في العتاد.
  • بيان مجلس أخوة نهد تأييداً لبيان مجلس شورى قبائل الصاعر
    10/1/2016   "المكلا اليوم" خاص الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد الأمين وآله وصحبه وسلم.
    إطلع مجلس أخوة نهد على البيان الصادر بتاريخ 27/9/2016م ,من مجلس شورى قبائل الصاعر رفضا للتجنيد في أرضهم من غير أبنائهم وأبناء القبائل المجاورة الذي تقوم به حاليا كتيبة حماية منفذ الوديعة.وبحكم وشائج الأخوة والمصاهرة والمجورة والعهود والمصير المشترك ,التي تربطنا بإخوتنا من قبائل الصاعر, وعدالة ومشروعية مطالبهم ,فإننا نعلن تأييدنا الكامل لما ورد في البيان المذكور ونؤكد وقوفنا  وبكل إمكانياتنا ومعنا كل قبائل وأبناء حضرموت مع إخوتنا الصاعر, حتى تحقيق كافة مطالبهم ,التي هي مطالب كل أبناء حضرموت قاطبة ,والمتمثلة في تسليم إدارة وحماية منفذ الوديعة لقبائل الصاعر وكل قبائل وأبناء حضرموت من خلال جيش النخبة الحضرميه والسلطة المحلية بالمحافظة , وإخراج قوات العميد هاشم الأحمر من الوديعة والمنطقة عموما ,ليتفرغوا لدحر القوات الإنقلابية الحوثية والعفاشية في جبهات القتال في صرواح ونهم والجوف. ولكل ذلك فإننا ندعو فخامة الرئيس الشرعي عبدربه منصور هادي وحكومته ,وقيادة قوات التحالف العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة للأخذ بعين الإعتبار بهذه المطالب المشروعة ,والقيام بتدريب أبناء الصاعر وجيرانهم من قبائل وأبناء حضرموت ,ضمن قوات النخبة الحضرمية, وتسليمهم مسؤلية حماية أرضهم ومنفذ الوديعة ,فهم أولى وأجدر للقيام بذلك من غيرهم ,ووقف أية إجراءات للتسجيل من خارج قبائل الصاعر وجيرانهم درءا للفتنة. والله الموفق وهو خير معين.
    صادر عن مجلس أخوة نهد
    الدكتورعبد الرب بن علي بن ثابت النهدي رئيس المجلس
    بتاريخ/1/10/2016م
  • مستشار المحافظ لشؤون الشباب في زيارة لمؤسسة الوسط للتنمية بسيئون
    10/1/2016   سيئون "المكلا اليوم" خاص تفقد مستشار محافظ محافظة حضرموت لشؤون الشباب الأستاذ / رياض بن صلاح الجهوري مساء أمس الأول مؤسسة الوسط للتنمية بحضرموت ضمن زياراته الميدانية لعدد من المؤسسات الأهلية والحكومية للإطلاع على أهم الأنشطة الشبابية التي تقام خلال الفترة الحالية وما تتسم بها المؤسسات من صفات عن غيرها إنطلاقاً من مهمته المكلف بها للإهتمام بشؤون الشباب ومتابعتها.
  • بن دغر يؤدي صلاة الجمعة بين جموع المواطنين في عدن
    9/30/2016   عدن "المكلا اليوم" سبأنت أدى رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر اليوم صلاة الجمعة بين جموع المواطنين في العاصمة المؤقتة عدن، بحضور عدد من وزراء الحكومة والنواب ووكلاء محافظة عدن وقيادات السلطة المحلية.
  • مسلحون يغتالون ضابطاً متقاعداً في عدن
    9/30/2016   "المكلا اليوم" وكالات اغتال مسلحون ضابطاً في جهاز المخابرات اليمنية متقاعد منذ سنوات، ظهر اليوم الجمعة، في حي عبد العزيز وسط عدن.
  • معارك ضارية بين الحوثيين والجيش اليمني على الحدود السعودية
    9/30/2016   "المكلا اليوم" وكالات اندلعت معارك عنيفة اليوم الجمعة، بين مسلحي الحوثي والقوات العسكرية الموالية لهم من جهة، وقوات الجيش الموالية للحكومة اليمنية الشرعية المسنودة بقوات التحالف العربي، من جهة أخرى، بمدينة ميدي الساحلية بمحافظة حجة، 123 كيلومتراً شمال غربي البلاد.
أصدقاء المكلا اليوم على الفيس بوك
كافة الحقوق محفوظة © المكلا اليوم 2007 - 2016
تصميم و تطوير فريق الدعم الفني - المكلا اليوم
dinobuyfranklin marshall pas cher