| آخر تحديث الساعة 16:41:32

السلطة المحلية بحضرموت تكرم رواد العمل الإنساني والاجتماعي عبدون يتفقّد سير العمل في ثانوية السعد العامرية بمنطقة باعبود ويؤكد إدخالها ومدرسة ربوة خلف للتعليم الأساسي الخدمة التعليمية مطلع العام الدراسي 2017 – 2018 محافظ حضرموت يحضر الاجتماع لمناقشة تقرير ورشة العمل الأولى لمشروع قاعدة البيانات الرقمية للمحافظة محافظ حضرموت يلتقي مقادمة ومشائخ واعيان منطقة ريدة المعارة ستئناف المرحلة الثانية من حملة الرش الضبابي بمديرية الشحر ساحل حضرموت محافظ حضرموت يُدشن الحملة الوطنية للتوعية والوقاية ضد وباء الكوليرا في عموم مديريات ساحل حضرموت مسؤول أممي بمكتب ولد الشيخ يلتقي بقيادي في المجلس الإنتقالي الجنوبي ومؤتمر حضرموت الجامع محافظ حضرموت يكرم عدد من الشركات التجارية المشاركة في معرض حضرموت ويدعو التجار الى الالتزام بتوحيد الاسعار مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بالمكلا تستقبل جموع من الطلاب وأولياء الأمور الراغبين في التقديم للمنح التركية جمعية رعاية طالب العلم الخيرية تنظم الحفل الخامس للخريجين من المراكز الطلابية

أكثر خبر قراءة أكثر خبر تعلقاً أكثر خبر طباعة

مركـــز الأخبــار

مركز حضرموت للدراسات التاريخية والتوثيق والنشر ينظم ندوة علمية عن صحيفة (الرائد) الحضرمية 3/28/2017   المكلا "المكلا اليوم" خاص

نظم مركز حضرموت للدراسات التاريخية والتوثيق والنشر وبالتعاون مع (نادي متطوعون) ندوة بعنوان (حسين محمد البار.. رسالة صحيفة ورؤية أديب) في المدة من 26 – 27 / مارس / 2017م بمدينة المكلا.
اشتملت الندوة على اثنتين وعشرين ورقة بحثية أسهم بها أكاديميون ودارسون مهتمون تناولت صحيفة (الرائد) ومؤسسها حسين محمد البار من جوانب فكرية، وسياسية، ومهنية، وفنية، وثقافية، وشخصية. حيث أبرزت الأبحاث عدداً من المواقف القومية والحقوقية والسياسية والاجتماعية والإعلامية والإخراجية المعاصرة لصحيفة (الرائد) الحضرمية التي صدرت في المدة من عام 1960 – 1964م.
حضر الندوة عددٌ من المهتمين بشؤون الصحافة والفكر والتاريخ الحضرمي، وصدر عنها عدد من القرارات والتوصيات منها:
دعوة السلطة المحلية بمحافظة حضرموت للاهتمام بالثرات الصحفي الحضرمي ورواده.
تسمية بعض القاعات بكلية الآداب جامعة حضرموت بأسماء رواد الصحافة الحضرمية.
دعوة مركز حضرموت للدراسات التاريخية والتوثيق والنشر للاهتمام بطباعة النشاط ( التاريخي والسياسي  ) العام لرواد الصحافة الحضرمية .
أن يتبنى مركز حضرموت للدراسات التاريخية التوثيق والنشر تنظيم مؤتمر علمي عن تاريخ الصحافة في حضرموت ( الخطية والمطبوعة ) في الداخل والخارج .



تعليقات القراء إجمالي التعليقات   0

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

الاسم : البلد: التعليق:

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي "موقع المكلا اليوم" ولا يتحمل أي مسئولية قانونية حيال ذلك.

إرسال إلى صديق

الاسم بريد المرسل بريد المرسل اليه



×
كافة الحقوق محفوظة © المكلا اليوم 2007 -2017
تصميم و تطوير فريق الدعم الفني - المكلا اليوم