| آخر تحديث الساعة 23:34:39

أكثر خبر قراءة أكثر خبر تعلقاً أكثر خبر طباعة

مركـــز الأخبــار

نيران اتحاد الكرة الطائرة تستهدف طائرة حضرموت   سعيد باشعيب

اتحاد الكرة الطائرة من الاتحادات النشطة، و التي لها انجازات لا تغفل.. و يحسب له سابقا انتظام مواسم اللعبة.. التنويع في البطولات.. انشاء مراكز تدريب.. تأهيل حكام و مدربين.. و لا يختلف إثنان على ديناميكية رئيسه الاستاذ محسن صالح و عشقه و حبه للعبة و اهتمامه الكبير بها.. إلا إن عمله  في إطار ذلك يتأرجح  بين المؤسسية و العشوائية.. في الوقت الذي تنبهر و تعجب ببرامج الإتحاد و مسابقاته، يفاجئك بقرارات أو إجراءات تمسح و تمحي ذلك الإعجاب و الانبهار.. الأستاذ محسن شخصية كايرزمية، له أسلوب أخاذ في المحاورة يلجأ إليه في كثير من الأحيان  لحسم العلائق و الشوائب التي ترافق العمل.. و ليس بالضرورة أن يكون ذلك موافقا للوائح و النظم.. و هذا يؤخذ عليه إذ تعتبر القرارات عاطفية تنتصر لطرف و تقسو على الآخر..
محسن صالح أصبح اسما يحن و يرن في دائرة الطائرة اليمنية.. شهرته تفوق شهرة نجوم اللعبة على عكس المعتاد.. يعرفه أهل وادي حضرموت من عشاق الكرة الطائرة.. و لا توجد في هذا الوطن مساحة يعرف فيها رئيس الاتحاد كشهرته في وادي حضرموت، حتى في مسقط رأسه و مكان استقراره و عمله.. و يرجع ذلك لسيطرته الرأسية و الافقية على اتحاد اللعبة الأكثر شهرة في وادي  حضرموت، و أمام ضوئه و نوره يغيب و يختفي مجلس إدارته و لجان الإتحاد إلا من اسم آخر ينازعه الشهرة و هو ابنه اوسان الذي توكل له المهام الصعبة في الإتحاد في مشهد غريب يبرز  الطريقة التي يدار بها الاتحاد .. فلا صوت يعلو فوق صوت رئيس الاتحاد السيد محسن صالح..
أندية حضرموت و الوادي تحديدا و البارزة منها نالتها القرارات التعسفية للإتحاد و احرقتها نيران رئيسه هكذا كما يرون .. و قد تنوعت ما بين إيقاف لاعبين و شطبهم.. و سحب نتائج مباريات و تهبيط أندية.. و آخرها قبل أيام ما صدر بحق نادي اتحاد سيئون في بطولة الشهيد احمدسيف اليافعي.. و التي شارك فيها ثلاثة أندية من المحافظة.. الشعب و سيئون و الاتحاد.. و تصدر  سيئون و الاتحاد مجموعتيهما في الدور الأول .. و خسر سيئون النهائي أمام الشعلة الذي تأهل للنهائي بقرار اتحادي بعد عدم استكمال مباراته أمام نادي الاتحاد إثر توقف بسبب اعتراضات للاعبي نادي الاتحاد على قرارات الحكم إذ تدخل رئيس الاتحاد بوقف المباراة في الوقت الذي بالإمكان معالجة الموقف و العودة للمباراة.. نادي الاتحاد اعتبر إنهاء المباراة بغير صافرة الحكم و إصدار القرارات تجاه لاعبيهم و النادي ظلم و تعسف مقصود و النية مبيتة لذلك سلفا.. حيث تم تغيير موعد المباراة باتصال هاتفي، حيث كانت حسب الجدول أن تلعب الثانية فيما الاتصال غير موعدها لتكون الأولى في النصف نهائي و هذا من شأنه أن يكون له أثر نفسي و أبعاد تسببت في زيادة الشحن في المباراة.. عطفا على أن ملعب المباراة غير مناسبا اطلاقا.. مكان ضيق شبك الملعب مربوط في الجدار و الحكم يدير المباراة من على كرسي عادي..
ضمن القرارات قرار يقضي بحرمان نادي الاتحاد من مخصصات السكن و التغذية و في ذلك خروج عن الادبيات الإدارية إلى عمل كيدي يؤكد على  ما هو متعارف عليه في وادي حضرموت أن اتحاد الكرة الطائرة و رئيسه محسن صالح يحرصون على استهداف أندية بعينها و خدمة أندية أخرى..
استمرار الاتحاد في معاملة أندية حضرموت و الوادي خاصة بأسلوب متعجرف جعل الأندية و عبر مكتب الشباب في وقت سابق تقديم  شكوى عن الاتحاد العام لدى الوزارة و لأن الأمور نعرف كيف تدار فالسيد محسن استطاع في حينه قلب الطاولة على أنديتنا.. و لكن استمرار ذلك الصلف في المعاملة يدفع إلى تازيم الأمور بشكل غير مسبوق و هناك متغيرات من شأنها أن تغير في معادلة المعاملة و على الاتحاد مراجعة حساباته فوادي حضرموت أفضل من أكرم الكرة الطائرة ممارسة، و تشجيعا،  و اهتماما.. و ذلك لن يمنعه من اتخاذ موقف ما و القرار يعود لأندية المحافظة و عليها أن تعيد  ترتيب أمورها ' و توحيد كلمتها..
لا نطلب في حضرموت من اتحاد الكرة الطائرة و رئيسه سوى الاحتكام للوائح و النظم و سريانها على الأندية بصورة  متساوية ..

تعليقات القراء إجمالي التعليقات   0

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

الاسم : البلد: التعليق:

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي "موقع المكلا اليوم" ولا يتحمل أي مسئولية قانونية حيال ذلك.

إرسال إلى صديق

الاسم بريد المرسل بريد المرسل اليه



×
كافة الحقوق محفوظة © المكلا اليوم 2007 -2017
تصميم و تطوير فريق الدعم الفني - المكلا اليوم