| آخر تحديث الساعة 18:52:59

د. بامقاء: الهيئة العليا لمؤتمر حضرموت الجامع ستشمل ممثلين عن المكونات القبلية والسياسية والمدنية وحضارم المهجر "التأليف الموسيقي" صباحية فنية للمهندس محمد القحوم تكريم المشاركين في البرنامج التدريبي والمهني "امنحني فرصة" لجمعية رعاية طالب العلم بحضرموت مدير عام صحة ساحل حضرموت يناقش مع مدير عام مديرية الديس الشرقية الأوضاع الصحية في المديرية قناة المكلا تطلق باقة برامجية متميزة في شهر أبريل مجلس كلية الهندسة والبترول بجامعة حضرموت يصدر بيانًا توضيحيًا حول حادثة إغلاق بوابة مجمع كليات "فلك" وإيقاف الدراسة في الكلية زيارة الشيخ مبارك بن عامر بن منيف النهدي لطلاب مؤسسة نهد التنموية بالسودان وتفقد أحوالهم اجتماع اللجنة العليا لمهرجان قرة العين للزواج الجماعي الخيري الأول مع اللجان الفرعية بغيل باوزير قتلى بمواجهات في شبوة وغارات تستهدف "القاعدة" بأبين للمرة الأولى..الحوثيون يدعون حكومة هادي لتشكيل لجنة مشتركة لحل أزمة الرواتب

مركـــز الأخبــار

وزارة التربية والتعليم تمنح مكتب تربية حضرموت صلاحيات بإعداد وطباعة الأسئلة الاختبارية للشهادة الثانوية العامة لإقليم حضرموت و صرف شهادات بدل فاقد للشهادتين 2/13/2017   المكلا "المكلا اليوم" الاعلام التربوي

أكد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت / جمال سالم عبدون أن مكتب الوزارة بحضرموت الساحل مُنح صلاحيات من وزارة التربية والتعليم ستدعم مسيرة التعليم منها منح الصلاحيات الوزارية بإعداد وطباعة الأسئلة الاختبارية للشهادة الثانوية العامة لإقليم حضرموت كافة وتصحيح دفاتر الاجابات في كونترول التربية والتعليم بالمحافظة وكذا منح صلاحيات صرف شهادات بدل فاقد وتصويب الأخطاء للشهادتين الأساسية والثانوية .. وقال إن مكتب التربية بالساحل سيمنح شهادات بدل الفاقد بشكل مجاني دعما ً للطلاب والطالبات .. الأمر الذي سيوفّر عليهم عناء السفر الى صنعاء لاستخراج شهادات بدل الفاقد .
جاء ذلك خلال  لقائه بالمكلا بقيادة إدارة العمل التربوي والتعليمي بمديرية مدينة المكلا والإدارات المدرسية الحكومية والأهلية والخاصة لاستعراض جملة من الموضوعات والقضايا التربوية والتعليمية المهمة مع بدء الفصل الدراسي الثاني.
وفي اللقاء أكد عبدون على أهمية الاستفادة القصوى مما شهدته وتشهده مدارس مديريات حضرموت الساحل من استقرار تربوي وتعليمي منذ بدء العام الدراسي الجاري ، مشيراً إلى ما تمثله هذه المديرية من أهمية بوصفها الواجهة الرئيسة لحضرموت .. منوهاً إلى تكامل الرسالة التربوية والتعليمية بين المدارس الحكومية والأهلية والخاصة، مشيداً بدعم اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك محافظ محافظة حضرموت للقطاع التربوي والتعليمي بالمحافظة .
موجهاً بضرورة قيام المناطق التوجيهية بالمديرية بدورها في الإشراف والمتابعة لسير العملية التدريسية وأداء المعلمين والمعلمات و توعية التلاميذ والطلاب بالاعتماد على النفس في الاختبارات الشهرية والفصلية والنهائية .
وفي اللقاء  قدّم مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية المكلا / عبود عوض بن عبود الشيخ تقريراً مفصلاً عن الاستعدادات والتهيئة للفصل الدراسي الثاني و جملة الأنشطة والفعاليات والبرامج التي نفذت في مدارس المديرية خلال الفصل الدراسي الأول.



تعليقات القراء إجمالي التعليقات   0

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

الاسم : البلد: التعليق:

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي "موقع المكلا اليوم" ولا يتحمل أي مسئولية قانونية حيال ذلك.

إرسال إلى صديق

الاسم بريد المرسل بريد المرسل اليه



×
كافة الحقوق محفوظة © المكلا اليوم 2007 -2017
تصميم و تطوير فريق الدعم الفني - المكلا اليوم